تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ماذا تعرف عن د. نصر حامد أبو زيد]

ـ[زكرياء توناني]ــــــــ[18 - 12 - 06, 12:16 ص]ـ

الرجاء من الإخوة الكرام ذكر جميع ما يعرفونه عن د. نصر حامد أبو زيد، الباحث في الدراسات القرآنية، والذي حكم عليه الأزهر بالردة .........

وإذا كانت كتبه موجودة على الأنترنت فالرجاء أن تدلوني عليها وترسلوها لي على الخاص، ولا أنصح بنشرها في الموقع ......

فيوجد من يرغب بدراسة نقدية له ..............

ـ[أبو إسحاق الأسيف]ــــــــ[18 - 12 - 06, 01:06 ص]ـ

محاكمة نصر أبو زيد

للشيخ

أبو إسحاق الحويني ( http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=29400)

ـ[الجندى المسلم]ــــــــ[18 - 12 - 06, 01:43 ص]ـ

لاخواننا فى منتدى التوحيد موضوع كامل لبيان حقيقته والرد على بعض اباطيله، حين يعود المنتدى سالماً بإذن الله اضع لك رابطه.

وللدكتور محمد عمارة كتاب يرد على نصر أبو زيد اسمه التفسير الماركسى للإسلام، كتاب جيد فى مجمله ولكن فيه بعض المخالفات من محمد عمارة تحتاج إلى يقظة المطلع على الكتاب ليعرف مواضعها.

ـ[أحمد محمد أحمد بخيت]ــــــــ[18 - 12 - 06, 01:59 ص]ـ

الآخ الكريم. بعدما سرب عند عمد التقرير العلمى الذى أعده الدكتور عبد الصبور شاهين عن البحوث التى تقدم بها د. نصر حامد أبوزيد للترقية إلى درجة الأستاذ هاجت الدنيا وماجت بفعل أولئك الذين خلت وجوههم من كل حصوة ملح (كما يقول قومى) ثم كانت قضية نصر أبوزيد وانتهت كما يعلم الجميع بحكم حاز قوة الأمر المقضى بوجوب التفريق بين المذكور وحرمه الدكتورة ابتهال يونس، وعندئذ سقطت ورقة التوت عن أولئك الذين ينسبون أنفسهم زورا إلى التقدم، ويقولون كذبا القانون فوق الجميع، وأحكام القضاء واجبة الاحترام، وبعد جهد مشترك من كافة شياطينهم عثروا على قاض بمحكمة جزئية كان ينتظر الإقالة لعدم الصلاحية فخير بين الفضيحة أو أن يقضى بالمخالفة لكل الأعراف القضائية فى الدنيا بوقف تنفيذ الحكم المؤيد بقضاء النقض - أعلى جهة قضائية- فرضخ المسكين، واذكر يومها أن مانشيتات الصحف الثلاث القومية - الأهرام - الأخبار - الجمهورية) ناهيك عن السفاسف تصدرتها الإشادة بهذا القاضى المسكين، وهذا الحكم السبَّة يومها فكرت أن انتقل من خانة المتابع للأخبار إلى القاريء للأفكار فأكرهت نفسى وشريت كتابين هما الخطاب الدينى، وكتاب: الإمام الشافعى وتأسيس الأيدلوجية الوسطية، وقد حلل هذا الأخير الدكتور شاهين فى تقريره، أما الأول فقد تيقنت أنا بنفسى أنه لا يصدر إلا عن فاقد للأهلية العلميةفالكتاب جملة من الأخطاء، وقد تتبعت فقط دعواه أن مشكلة الخطاب الدينى أنه كما يدعى إقصائى لا يقر حق الآخرين فى الاختلاف معه،وكانت المفاجأة أنه فى طول الكتاب وعرضه لا يترك فقرة إلا وقال فى حسم: لاجدال، لا شك، لا يمكن إلخ. والنتيجة أننى فى أخريات الكتاب وجدتنى أتساءل أين قرأت هذا الكلام من قبل، فتذكرت أننى قرأته فى الشعر الجاهلى للجاهل الأعمى، فأدركت أن الرجل إعادة إخراج لصفحة اهترأت. خلاصة قولى أخى إننى أنصحك لله ألا تحيى ميتا، فمما نقل عن سيد هذا المارق المدعو حسن حنفى إن عملنا - والكلام له - يجب أن يكون بطريقة حرب العصابات فجِّر لغما هنا وآخر هناك حتى تسمع، فلا تبلغهم أمانيهم أمتهم يموتون. بصرك الله بالحق.

ـ[الجندى المسلم]ــــــــ[18 - 12 - 06, 02:01 ص]ـ

نصر حامد أبوزيد ... و (الهرمنيوطيقا) .. !

http://www.alkashf.net/vb/showthread.php?t=186

ـ[فتحى الازهرى]ــــــــ[18 - 12 - 06, 10:53 ص]ـ

و اجعل من ضمن مراجعك مقالاتة فى جريدة المصرى اليوم

################

حذف الرابط

## المشرف ##

و كتابه الشهير من اصدار مكتبة مدبولى بالقاهرة

وفقك الله

ـ[زكرياء توناني]ــــــــ[19 - 12 - 06, 12:46 م]ـ

جزاكم الله خيرا، وهل يعرف أحد منكم وجود كتبه على النت؟ إذا كان الجواب: نعم، فالرجاء أن يبعث لي روابطها على البريد الخاص، مع ملاحظة عدم نشر الروابط في صفحات الملتقى .........

ـ[زكرياء توناني]ــــــــ[21 - 12 - 06, 01:33 م]ـ

للرفع

ـ[زكرياء توناني]ــــــــ[22 - 12 - 06, 11:42 ص]ـ

للرفع

ـ[الجندى المسلم]ــــــــ[04 - 01 - 07, 02:05 ص]ـ

http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=1546

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير