تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو عمر المقدسي]ــــــــ[13 - 07 - 07, 11:25 م]ـ

للرفع

ـ[ابو حمدان]ــــــــ[17 - 07 - 07, 04:52 م]ـ

جزى الله خير الاخ سلطان على هذا التحرير الموفق. لكن يبقى الخلاف في الرافضة المعاصرين فقد اختلف وضع الرافضة كثيرا بعد الدولة الصفوية والسؤال المهم جدا هل رافضة اليوم كلهم قبوريون؟

بحكم إني من أهل العراق وعشت جل عمري بين رافضة بغداد أقول: لايوجد رافضي او امامي لايذهب لقبر الحسين او علي او العباس. لايوجد إمامي لاينذر من الحسين وموسى ابن جعفر والعباس سألت أحدهم يوماً الا يكون النذر الا لله فقال لي: نحن ننذر لله بثواب الحسين!!!!!

وجدت من الامامية من لايقول بنحريف القرأن وكان هذا السواد الاعظم ووجدت منهم من لايكفر ابابكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم اجمعين لكن يبغضهم ويفسقهم.

ـ[عبدالله الخليفي المنتفجي]ــــــــ[19 - 07 - 07, 01:06 ص]ـ

أخي عبدالله: ما وجه الغرابة في مطالبتي بإثبات أن كل الرافضة المعاصرين يستغيثون بالقبور؟!!

وهنا سؤال آخر وهو أنه على التسليم بأن كلام ابن تيمية الذي في الصارم يدل على كفر أعيان الرافضة حتى اجهل الجهال منهم - مع أنه لا يدل على هذا اصلا كما سبق ذكره - فهل كلامه هذا منطبق على كل رافضي في هذا العصر؟!! ألا يمكن أيوجد رافضي في إيران أو في غيرها من الرافضة السابة!! ألا يمكن أن يوجد رافضي لا يقول بتحريف القرآن مثلا!!

هذا خروج عن محل النزاع

أنا لم أسالك عن معتقد عامة الرافضة

وإنما سالتك عن حكم الرافضي الذي يقول بتحريف القرآن؟

فلا تخرج عن محل الإستفهام

والشواذ لا عبرة بهم في الحكم العام فوجود رافضي يسب لا يجعلنا نمتنع عن الحكم على العامة

واستغاثات الروافض بالموتى من أساسيات مذهبهم

فسؤالك عن ذلك غريب كمن يسأل عن مذهب الجهمية في الرؤية وهل يقولون بنفيها أو لا يقولون

ـ[سعدسعود]ــــــــ[21 - 07 - 07, 03:29 م]ـ

قال شيخ الاسلام ناصر السنه وقامع البدعه تقي الدين رحمه الله في منهاج السنه الرافضه:

1 - النفاق والزندقه في الرافضه اكثرمنه في سائر الطوائف. 2/ 46

2 - الرافضه أكذب وأفسد دينا.2/ 63

3 - الرافضه فيهم نوع من ضلال النصارى ونوع من خبث اليهود.2/ 65

4 - لايوج د في أئمة الفقه الذين يرجع اليهم رافضي ولا في أئمة الحديث ولا في ائمة الزهد والعباده ولا في الجيوش المؤيده المنصوره جيش رافضي ولا في الملوك الذين نصروا الاسلام وأقاموا وجاهدو ا عدوه من هو رافضي ولا في الوزراء الذين لهم سيرة محموده من هو رافضي.

وأكثر ما تجد الرافضه إما في الزنادقه المنافقين الملحدين وإما في جهال ليس لهم علم لا بالمنقولات ولا بالمعقولات ... وتجد ظهور الرفض في شر الطوائف كالنصيريه والإسماعيلية والملاحدة الطرقيه. 2/ 80 - 81

5 - وقد تدبرتهم فوجدتهم لايضيفون الى الصحابة عيبا الا وهم أعظم الناس اتصافا به والصحابه ابعد الناس عنه فهم اكذب الناس بلا ريب كمسيلمة الكذاب إذ قال أنا نبي صادق ومحمد كذاب، ولهذا يصفون أنفسهم بالإيمان ويصفون الصحابة بالنفاق، وهم أعظم الناس نفاقا والصحابة أعظم الخلق إيمانا. 2/ 87

هذه بعض النقول عن شيخ الاسلام في موقفه من الرافضه يتكلم بالحق لايخاف في الله لومة لائم بل رد على الرافضه ولم يتسامح أو يتقارب معهم أو يدعوا الى ذلك، لاأتهم احداً ولكن هذه الدعاوى موجود ه تقارب مع المبتدعه وتقارب بين الاديان ومحاولة الذوبان والتنازل عن السنن لأجل البدع الرسول صلى الله عليه وسلم يقول "إياكم ومحدثات الأمور "وهناك من يقول لابأس!!!!

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول" كل بدعة ضلاله " وهناك من يقول عام مخصوص!!!!

والله المستعان.

ـ[سعدسعود]ــــــــ[22 - 07 - 07, 02:19 ص]ـ

الرافضه كفرقه كفارسواء قال ذلك شيخ الاسلام ام لم يقله، الأولون كفرهم شيخ الاسلام والآخرون أتوا بكفر لم يأت به الأولون.

طبعا تكفير الاعيان لابد من اقامة الشروط وانتفاء الموانع كما هو معلوم إنما الكلام على الرافضه كفرقه.

ثم هب أن شيخ الاسلام لايكفرهم ألا يعني أن من يدعوا الأئمه ويخون الملائكه ويكذب الرسول صلى الله عليه وسلم ويقول القرآن ناقص ويكذب الله ويقول الأئمه يتصرفون في الكون ويكفر أكثر الصحابه وأبواب الجنة ثمانيه أحدها لأهل " قم " والأئمه لايحاسبون ....... الخ من الكفريات الا يعني انهم كفار!!!!!!!

ـ[سعدسعود]ــــــــ[22 - 07 - 07, 02:51 ص]ـ

وهذا كلام الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز الى حضرة الأخ المكرم وفقه الله لكل خير

سلام عليكم ورحمةالله وبركاته، أما بعد:

فقد تلقيت كتابكم الكريم وفهمت ما تضمنه، وأفيدكم بأن الشيعه فرق كثيره وكل فرقة لديها انواع من البدع، وأخطرها فرقة الرافضه الخمينيه الأثني عشريه لكثرة الدعاة إليها ولما فيها من الشرك الأكبر كالأستغاثه بأهل البيت واعتقاد انهم يعلمون الغيب ولاسيما الأئمه الثني عشر حسب زعمهم، ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابه كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامه مما هم عليه من الباطل، وهذا لايمنع دعوتهم الى الله وارشادهم الى طريق الصواب وتحذيرهم مما وقعوا فيه من الباطل على ضوء الأدلة الشرعيه من الكتاب والسنه.أ. هـ المقصود من كلامه رحمه الله مجموع فتاوى ومقالات متنوعه ج 3/ 1108 - 1109

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير