تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[حزب الله في لبنان]

ـ[ابو مساور الحضرمي]ــــــــ[11 - 02 - 07, 10:13 م]ـ

السلام عليكم

الحزب الرافضي الذي في لبنان المسمى بحزب الله إلى أي فرق الشيعة ينتمي؟ وهل هم كفار؟

ـ[سعيد الحلبي]ــــــــ[11 - 02 - 07, 10:25 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ينتمي إلى الإمامية الإثنى عشرية

ـ[أبو عمر المقدسي]ــــــــ[13 - 02 - 07, 03:17 م]ـ

حقيقة الشيعة

وبيان فضل الصحابة

رضي الله عنهم

مواقع تهمك

شبكة الدفاع عن السنة

www.d-sunnah.net

موقع الخميني

www.khomainy.com

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد:

فإن من الأمة الإسلامية من غلا في علي رضي الله عنه غلواً أفسد عليه أمره كله، فنسب إليه ما لا يُقبل من الحوادث والأخبار، ومن خلاله حاول أن يضع من شأن غيره ويعدّ الآخرين معتدين على حقه ظالمين له ولأنفسهم، بل زاد ذلك الحب حتى عدّ أحفاد علي رضي الله عنهم أئمة منصوصاً عليهم، وأعطاهم العصمة مشبهاً لهم بالأنبياء – بل زاد على ذلك – وهذا إنما وجد بعد منتصف القرن الثالث الهجري على الصحيح، ومما يدل على هذا أننا لا نجد الكراهية للصحابة الكبار التي ينسبونها لعلي في أحوالهم ولا في أخبارهم الصحيحة، بل اتفق الجميع على تزويج عليٍّ ابنته أم كلثوم بنت فاطمة لعمر، وتسمية أولاده بأسماء من سبقه كأبي بكر وعمر وعثمان، وتولّيهِ القضاء على عهد عمر، وثنائه على أبي بكر وعمر وغيرهما من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ..

إن كثيراً من المسلمين لا يعلمون حقيقة الخلاف بين أهل السنة والشيعة الرافضة، وبعضهم يظن بأن الخلاف بينهم فقهي ولا شكّ أن هذا ظن خاطئ سببه عدم الاطلاع على عقائد الشيعة بشكل صحيح ومن مصادرهم المعتمدة أو حسن ظن بهم وهو في غير محله. لذلك أحببنا أن نبين بعض عقائد الرافضة وحكم الإسلام فيها وموقفهم من أهل السنة.

وليعلم أن هذه النشرة ليست لبيان الموقف السياسي لأهل السنة من حزب الله وحربه التي خاضها مع إسرائيل فقد يؤيده البعض وقد لا يفعل الكثير بناء على أن هذه الحرب شيعية رافضية وليست إسلامية! وفي الوقت الحاضر لم نسمع من هذا الحزب ورئيسه أي انكار لما يفعله الشيعة بأهل السنة في العراق!!

أولاً: من أي فرق الشيعة هم؟

أغلب الشيعة الموجودين اليوم في إيران والعراق ولبنان ودول الخليج ومصر وغيرها هم من الفرقة الإثنا عشرية الجعفرية الإمامية.

جاء في موسوعة الملل والنحل في موقع الدرر السنية للشيخ علوي السقاف ما يلي: (للاثنا عشرية أسماء تطلق عليهم، بعضها من قبل مخالفيهم وبعضها من قبلهم هم، وهذه الأسماء هي:

1 - الاثنا عشرية وسبب تسميتهم بها لاعتقادهم وقولهم بإمامة اثني عشر رجلاً من آل البيت، ثبتت إمامتهم – حسب زعمهم- بنص من النبي صلى الله عليه وسلم، وكل واحد منهم يوصي بها لمن يليه. وأولهم: علي رضي الله عنه ...

2 - الجعفرية:

نسبة إلى جعفر بن محمد الصادق الذي بنوا مذهبهم في الفروع على أقواله وآرائه –كما يزعمون- وهو بريء من أكاذيب الشيعة هذه، فإنهم يسندون إليه أقوالاً واعتقادات لا يقول بها من له أدنى بصيرة في الإسلام، فكيف به؟ ... يقول الخميني مفتخراً: نحن نفخر بأن مذهبنا جعفري ففقهنا هذا البحر المعطاء بلا حد، وهو من آثار جعفر الصادق ...

3 - الرافضة - أو الروافض- وهو اسم غير محبوب لديهم وقد سموا به، إما:

- لأنهم رفضوا مناصرة زيد بن علي –كما تقدم -.

- أو لرفضهم أئمتهم وغدرهم بهم.

- أو لرفضهم الصحابة وإمامة الشيخين.

- أو لرفضهم الدين.

- وهناك تعليل لبعض الشيعة وهو أنهم سموا بهذه التسمية من قبل خصومهم للتشفي منهم ....

4 - الإمامية إما نسبة إلى الإمام (الخليفة) لأنهم أكثروا من الاهتمام بالإمامة في تعاليمهم كما هو واقع بحوثهم.

أو لزعمهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم نص على إمامة علي وأولاده .... ) اه.

ثانياً: ما هي أهم عقائدهم؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير