تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

اللهم صل وسلم وبارك على نورك الاسبق. وصراطك المحقق. الذي ابرزته رحمة شاملة لوجودك. وأكرمته بشهودك. واصطفيه لنبوتك ورسالتك. وأرسلته بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله إذنه وسراجا منيرا. مركز الباء الذائرة الاولية.وسر اسرار الألف القطبانية الذي فتقت به رتق الوجود. وخصصته بأشرف المقامات بمواهب الامتنان والمقام المحمود. وأقسمت بحياته في كتابك المشهود لأهل الكشف والشهود. فهو سرك القديم الساري. وماء جوهر الجوهرية الجاري. الذي احييت به الموجودات. من معدن وحيوان ونبات. قلب القلوب. وروح الارواح. واعلام الكلمات الطيبات. القلم الاعلى والعرش المحيط.روح جسد الكونين. وبرزخ البحرين. وثاني اثنين. وفجر الكونين. ابي القاسم ابي الطيب سيدنا محمد ابن عبداللهبن عبد المطلب عبدك ونبيك وحبيبك ورسولك النبي الامي. وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا. بقدر عظمة ذاتك. في كل وقت وحين. سبحان ربك رب العزة عما يصفون. وسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين))

http://www.rifaieonline.com/adhkhar.html# الحزب%20السابع

وهذا يحتوى على عقيدة الحقيقة المحمدية، وهي أن موجود هو نور النبي صلى الله عليه وسلم أو النبي صلى الله عليه نفسه ثمل خلقت الأكوان من نوره وتجد هذا ظاهرا في قوله: ((مركز الباء الذائرة الاولية.وسر اسرار الألف القطبانية الذي فتقت به رتق الوجود))، وهذا لتعلم أخي القارئ أن الشيخ يوسف لا يقول الحقيقة في أن أورادهم هي مجرد زيادة أعداد الذكر فقط بل تحتوي على عقائد ليس من عقائد المسلمين. وهذه صورة الورد المذكور من موقع الشيخ الرسمي.

http://members.lycos.co.uk/almrsal595/up_ar/ar/refa3i_000.jpg

أما قوله: ((الصالحون هم من ألغوا هذه الاحزاب كحزب البر وحزب البحر و حزب التحفة وحزب الغنية لمن يريد ان يستزيد))

قلت: إن كان يقصد بالصلحين أهل السنة والجماعة السائرين على منهج السلف الصالح، نقول: نعم ولا يعترفون بأوراد الصوفية كلها التي في الغالب لا يفهم معناها، أما إذا كان يقصد بالصالحين كبار الصوفية، فهذه دعوى منه تحتاج إلى دليل، فهذه الأحزاب ما زال الصوفية يطبعونا ويتداولونها بينهم، فيكف ألغوها؟؟!!

وقال الشيخ يوسف الرفاعي: ((- الصوفية تعود الى زمن النبي «صلى الله عليه وسلم» الذي أُمر ان يقوم الليل الا قليلا وبذلك فان المسلك الصوفي نشأ مع النبي «صلى الله عليه وسلم» الذي يعتبر الصوفي الاول ومثله كان الصحابة))

قلت: يدرك بطلان هذا الكلام لكل عاقل، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم صوفيا يوما، وأول من أطلق عليه أسم صوفي هو أبو هاشم الصوفي؛ قال مصطفى الحنفي في كشف الظنون: ((وأول من سمي بالصوفي أبو هشام الصوفي المتوفى سنة 15 خمسين ومائة)) [ص 414/ 1].

أما أحمد الرفاعي مؤسس الطريقة الرفاعية فله رأي آخر، وهو أن التصوف قبل الإسلام حيث قال في كتابه الشهير البرهان المؤيد: ((واختلف الناس في سبب التسمية وسببها غريب لا يعرفه الكثير من الفقراء وهو أن جماعة من مضر يقال لهم بنو الصوفة وهو الغوث بن مر بم أد بن طابخة الربيط كانت أمه لا يعيش لها ولد فنذرت إن عاش لها ولد لتربطن برأسه صوفة، وتجعله ربيط الكعبة، وقد كانوا يجيزون الحاج إلى أن من الله بظهور الاسلام، فأسلموا وكانوا عباد)) [البرهان المؤيد ص 18].

فإذاً دعوة الشيخ يوسف الرفاعي أن النبي صلى الله عليه وسلم أول صوفي باطلة لا تمد إلى الحقيقة بصلة سواء على الواقع أو عند شيخ الطريقة الرفاعية أحمد الرفاعي.

ـ[أبو عثمان_1]ــــــــ[13 - 03 - 07, 08:09 م]ـ

قال الشيخ يوسف الرفاعي: ((الحركات الاسلامية المتطرفة غارت من الصوفية لأن الصوفيين لم يغيروا منهجهم فهم المقبلون على الله والتاركين الدنيا وراء ظهورهم ولكنهم يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وبيوتهم مفتوحة للفقير والسائل والمستجير)).

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير