تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

بل وكلمة إحدى سيدات الأعمال – الأخت الفاضلة حصة العون حفظها الله - على قناة من القنوات الفضائية حول دعم بعض السفارات لها ولأمثالها لأكبر دليل على ذلك ,مما أثار حفيظة الليبراليين في المملكة خاصة وأن تصريحاتها جاءت متزامنة مع ذلك السجال الذي كان دائرا ضد الشيخ الفاضل سعد البريك من قبل مجموعة من الليبراليين – قينان الغامدي - فجاءت هذه التصريحات لتخرس ألسنتهم: (أن الله يدافع عن الذين آمنوا).

استخدام الإعلام كوسيلة فاعلة في ذلك!

إن: (الدعاية الإعلامية للعولمة الليبرالية هي جزء من الحرب في المعركة الحضارية بيننا وبين الرأسمالية المتوحشة التي تقدم لنا تحت شعارات الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والأممية السياسية ...... ولا يمكن أن يصبح الذئب حملا ..... إن الرأسمالية اليوم تخوض حربا إعلامية شرسة للسيطرة على العالم فهناك إحصائيات تشير إلى أن أمريكا اليوم تمتلك 65 بالمئة من المادة الإعلامية العالمية وهذا يسهل عليها رفع وترويج شعارات للاستهلاك والتخويف واستغلالها في أساليب التصعيد ضد الخصوم).

(إن مخاطر الغزو الإعلامي والتوجس منها ليست محصورة على الدول الصغيرة فحتى فرنسا لها نضال أمده ضد الأفلام الأمريكية وتطور حديثا إلى صراع مرير وما زالت فرنسا تحد من عدد الساعات التي تخصص للمواد الأمريكية في أجهزتها القومية!).

استغلال الأخطاء التي يقع فيها بعض المنتسبين للدين لتشويه صورة جميع المتدينين جميعاً, واتهامهم بأنهم يستغلون الدين لأهداف أخرى.

فكما لا يخفى, فإن الليبراليون قد استغلوا ما وقع من أحداث إجرامية ,ارتكبها فريقٌ من الجهلة الغالين وشرذمة من الضالين , للنيل من الدعوة والدعاة و المتدينين جميعاً ووصفهم بأنهم (تيار "الإسلام السياسي", وأن هذا التيار بدأ تكوين نفسه بعد أحداث "الحرم المكي" مباشرة قبل أكثر من ربع قرن، عندما التقى الفكر التنظيمي للإخوان المسلمين مع التراث الفقهي المتشدد للمدرسة السلفية التقليدية السعودية " و أنه " لا يريد الإعلان عن نفسه تحت صفة سياسية فبحث عن دثار يغطيه وانتشر انتشار النار في الهشيم، فمجتمع المملكة شعب مسلم بالفطرة، والدولة قامت أصلاً على الشريعة الإسلامية، فاستغلَّ التيار هاتين الحقيقتين واستثمرهما استثمارا منقطع النظير، حيث تغلغل تغلغلا هائلا في المدارس والجامعات والمساجد والأسواق والمناهج المدرسية والجامعية ومختلف مؤسسات الدولة وقطاعاتها، واستخدم كل الوسائل المتاحة، وسائل الإعلام كلها، النشرات والمطويات، الأشرطة، المخيمات، المراكز .. الخ"،" وأن " التيار السياسي ودعاته لم يدعوا شيئا إلا وأسلموه وحشروا الدين فيه حشرا أو حشروه في الدين ابتداء من المرأة وشؤونها، وانتهاء بشكل الرجل ولباسه وحديثه، " و أن "خطأ في الحسابات قد حدث فانفلت الشباب من عقال التنظير الكثيف، إلى ميدان التطبيق العنيف،)

ومثله التشنيع على بعض المؤسسات الإسلامية – هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على سبيل المثال لا الحصر – من خلال تصيد الأخطاء وتضخيمها لتنفير الناس من هذه الشعيرة العظيمة.

ويبقى السؤال: ماذا عن التجربة الليبرالية في المملكة؟؟؟

سيكون الجواب في القسم الأخير من البحث بإذن الله (وبأقلامهم)!!

ـ[محمد بن حجاج]ــــــــ[20 - 03 - 07, 11:27 م]ـ

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المفيد

ـ[أشرف الغمري]ــــــــ[21 - 03 - 07, 07:51 ص]ـ

وجزاك الله خيرا أخي محمد بن حجاج.

ـ[أشرف الغمري]ــــــــ[22 - 03 - 07, 09:11 م]ـ

التجربة الليبرالية في المملكة من منظورهم الخاص!

لماذا سقط الليبراليون السعوديون؟

أجاب على هذا السؤال فارس بن حزام وأسوق كلامه من موقع العربية على الشبكة:

الجمعة 25 فبراير 2005م، 16 محرم 1426 هـ

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير