تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هل الشيخ يوسف الرفاعي بهذه السطحية أم هي العقيدة الباطنية؟؟]

ـ[أبو عثمان_1]ــــــــ[03 - 04 - 07, 12:45 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعد، أما بعد

أحييكم بتحية الاسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد طلعت على نصيحة الشيخ يوسف الرفاعي التي أسماها: ((نصيحة لإخواننا علماء نجد))، وهي في الحقيقة في غاية الافتراء وعدم معرفة حقيقة من نصحهم، ولما قرأتها فكأني استمع لأحد عوام الصوفية الذين لم يلتقوا بسلفية واحد فضلا أن اطلعوا على كتبهم وعقائدهم ومنهجهم، فإذا كان هذا شيخ الرفاعية بهذا المستوى من التحري والعلم، فماذا هو مستوى وعقلية الأتباع.

ولن أرد في هذا الموضوع على التهم التي ألقاها الشيخ يوسف الرفاعي ووافقه عليها الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي هداهم الله تعالى حيث قال: ((واستعرضت نصائح الأخ السيد يوسف الرفاعى لهؤلاء الإخوة من أولها إلى آخرها , وعدت بها إلى ما أعلمه من ميزان الشرع ودلائله ومصادره , فوجدته محقاً فى كل ما ينصحهم به ويحذرهم منه. بل إنه ليتكلم فى ذلك باسم سائر علماء المسلمين الذين يهتدون بهداية القرآن والسنة وينهجون منهج السلف الصالح ,أياًكانوا وأينما كانوا))، بل سأعلق على أحد عقائد الصوفية الباطنية وهي أن نورانية النبي صلى الله عليه وسلم، أي أن النبي صلى الله عليه وسلم خلق من نور أو هو أول التعينات ومن هذا النور خلقت باقي الأكوان!!!

ولن أطيل بالكلام فهاك ما قاله الشيخ يوسف الرفاعي، ووافقه عليه الشيخ البوطي، بل نسبه إلى سائر علماء المسلمين الذين ينهجون منهج السلف الصالح قال الشيخ يوسف الرافاعي:

((26 – سميتم المصحف الشريف الذى أمر بطبعه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد جزاه الله خيراً, ب: (مصحف المدينة النبوية) وكأنكم لاتقرون أن هذه المدينة المباركة قد استنارت بل استنارت الدنيا كلها ببعثة ورسالة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ,وقديماًهتفت جوارى الأنصار عند هجرته الشريفة مرحبات:

طلع البدر علينا من ثنيات الوداع ** وجب الشكر علينا ما دعا لله داع

فهو البدر والقمر والنور ,قال تعالى:" يَاأَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنْ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنْ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16) "

وارجعوا إلى كتب التفسير وهي كثيرة لتروا أنهم فسروا النور في الآية الشريفة بأن المصطفى عليه الصلاة والسلام، وهنا لا نحادلكم في نور ذاته الشريفة بل نقول: إنه عليه الصلى والسلام كان نوراً ورحمة بما جاء به من كتابه وسنة وهدية، قال تعالى: " .. وَيُخْرِجُهُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16) "))

http://members.lycos.co.uk/almrsal595/up_ar/ar/rifaieonline_001.gif

http://www.rifaieonline.com/najed.html

وبعد هذا الكلام يتبادر إلى الذهن هذا السؤال ((هل كان الشيخان الرفاعي والبوطي بهذه السطحية من التفكير بأن يوجه رسالة يطبعها ويبيعها بالمكتبات لأن علماء نجد أطلقوا على اسم المصحف الذي يطبعه مجمع الملك فهد " مصحف المدينة النبوية "))؟؟؟

الجواب المنطقي: لا.

فنقول كما قيل من قبل وراء الأكمة ما وراءها، فالقوم يعتقدون بنورانية النبي صلى الله عليه وسلم، فعندما تنسب المدينة النبوة، فتكون خالفت عقيدتهم بالنبي صلى الله عليه وسلم بل تكون تعرض بالنبي صلى الله عليه وسلم حيث نسبت مدينة إلى الرتبة الأقل!!

فلسان حالهم يقول: نقول لكم هو النور الأول أو العقل الأول أو التعين الأول الذي خلقت منه باقي الأكوان، فتقول هو نبي فقط!!!

وما حالهم هذا يذكرني بالنصارى عندما تقول لهم أننا نعتقد أن عيسى عليه السلام كان بشرا نبيا فيغتاظ من هذه المقال فيقول: نقول لكم هو الله أو هو ابن الله، وهو ثالث ثلاثة، فتقول هو بشر نبي!!! فتكون عندهم أنزلة من مرتبة الالوهية إلى مرتبة البشرية.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير