تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

* والشيعة يعتبرون الإمام نائبا عن السماء، وليس عن الأمة، بينما يعلن شلتوت أن "الحاكم وكيل للأمة، وليس له عليها سيادة، بل هي سيدته، وهو خادمها الأمين".

* ويؤمن الشيعة بأن السلطة الحقيقية هي للإمام، المعين من السماء، بينما يعلن شلتوت أن "أهل الحل والعقد هم أهل العلم والرأي والخبرة في كل نواحي النشاط الحيوي بالأمة، وهم لسانها المعبر عن رضاها وسخطها، ومن حقهم ترشيح أصلحهم للخلافة، وتقديمه للأمة لترى رأيها فيه عن رضا واختيار، دون ضغط أو قهر، ومن حق كل مسلم أن يكون له رأي في اختيار الخليفة".

* وعصمة الأئمة عقيدة من أمهات عقائد الشيعة .. والإمام عندهم هو القيّم على الشريعة .. وعلى القرآن .. وهو مهبط الوحي، بينما يعلن شلتوت أن "الإسلام لا يخص أحد بحق الاستثناء بتفسير النصوص، ولا بحق إلزام الناس برأيه، بل يمنح هذا الحق لكل مسلم حائز لأهلية البحث .. والخليفة أو الإمام ليس معصوما من الخطأ، ولا هو مهبط الوحي، ولا أثرة له بالنظر والفهم، وليس له سوى النصح والإرشاد، وإقامة الحدود والأحكام في دائرة ما رسم الله، وهو نائب في وظيفته عن الأمة، توليه وتبقيه، وتطيعه ما دام قائما بمهمته، وقائما على حدود الله، وتعزله إذا انحرف عن الحدود، واقتحم حدود الله".

* وبينما يصر إخواننا الشيعة على "زواج المتعة .. الزواج المؤقت" نرى الشيخ شتلوت يرفض هذا الزواج، ويهاجم المتفونين بالدفاع عن حله .. ويسخر من ممارسته .. فيقول ـ بعد تفنيد حجمهم ـ ووصفه لآرائهم بأنها تحريف لآيات القرآن عن مواضعها ـ يقول "أقرأ هذه الآيات وأمثالها لتعلم أنها ـ على رغم ما يحاول المفتونون بمشروعية زواج المتعة من تحريفها عن مواضعها ـ بعيدة كل البعد عن زواجهم الذي يعلنون أنه مشروع، لغاية في نفوسهم، أو تعصبًا لآراء لا نعرفها حجة" ..

ثم يقول: "إن الشريعة التي تبيح للمرأة أن تتزوج في السنة الواحدة أحد عشر رجلا، وتبيح للرجل أن يتزوج كل يوم ما تمكن من النساء، دون تحميله شيئًا من تبعات الزواج، إن شريعة تبيح هذا لا يمكن أن تكون هي شريعة الله رب العالمين، ولا شريعة الإحصان والإعفاف"!.

وهكذا امتلأت الأعمال الفكرية للشيخ شلتوت بالآراء المناقضة والرافضة للعقائد الأساسية للشيعة .. ولو أن علماء الشيعة راجعوا هذه الأعمال لما جاز عليهم هذا الذي كتبه هذا "المرتزق" عن تحول الشيخ شلتوت عن مذهب أهل السنة والجماعة إلى مذهب الشيعة الإمامية .. ولا حول ولا قوة إلا بالله! ..

http://www.almesryoon.com/ShowDetailsC.asp?NewID=51549&Page=1&Part=2

ـ[أبو بكر الغنامي]ــــــــ[22 - 07 - 08, 10:55 م]ـ

أخي الكريم , الكذب ديدن الرافضة , وقد قرأت ذات مرة في شبكة هجر الرافضية , طهر الله هجر من سكانها , فتوى للسيد علي السيستاني , في وثيقة صادرة من مكتبة وعليها توقيعه , يجيز فيها الكذب على المخالف , دفاعا عن مايعتقدون , وللأسف لا أستطيع أن أزودك بالرابط , لأن الموقوع قد حجب!

وقد كذبوا كثيرا في نسب إعتقادهم البغيض للعلماء , فقد نسبوا مذهبهم للخليل بن أحمد الفراهيدي!! , وجابربن حيان!! , سالم بن أبي الجعد!! وأخوته كلهم , وغيرهم الكثير!

ولعل أكبر كذبة رافضية سمعتها على الإطلاق والتي تفوق كل ماذكرت , هي إنكارهم أن يكون للنبي صلى الله عليه وسلم , بنات غير فاطمة رضي الله عنها!!!!!!!!!!!!!!

وقالوا كل ماسوا فاطمة فهن رباب , في حجر النبي صلى الله عليه وسلم , بنات لخديجة من زوج آخر!!!!!!!!

إنظر في هذا الرابط , تجد رافضيا ينكر على رافضي.

http://www.zalaal.net/ask/033.htm

ـ[أبو البركات]ــــــــ[23 - 07 - 08, 01:53 ص]ـ

جمال الدين الأفغاني مشتبه في دينه فلا يعرف هل هو رافضي أم ماسوني أم براهمي .... الله أعلم بحاله

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير