تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ومثال على ذلك كل الناس في هذه الأمة يقولون: بأنهم من المسلمين لكنهم في الحقيقة أطياف وألوان داخل هذا الانتماء فمنهم من هو مسلم بحق ومنهم من يدعي ذلك وليس بمسلم ولكنه من أعداء الإسلام لكنه يتظاهر بالإسلام ليكيد للإسلام كما فعل ابن سبأ اليهودي مؤسس فرقة الشيعة لعنهم الله

أرجو أن تكون الصورة اتضحت الآن لكل أحد.

أما بخصوص محمد عبده وجمال الدين الأفغاني فيمكن مراجعة ما كتبه الناس عنهم وهو كثير كثير وفي خزانة الكتب في هذا الملتقى كتاب عن الأفغاني اسمه (جمال الدين الأفغاني بين دارسيه)

فأحيلكم على هذه الكتب وأمثالها مما هو مشهور لا يخفى على أحد إن شاء الله تعالى

ـ[عبدالرحمن العراقي]ــــــــ[16 - 05 - 07, 07:10 م]ـ

جزاك الله خيراأخي شتا العربي.

وحقيقة مايدين به غلاة المتصوفه وغلاة الرافضه مما يشيب له الولدان ولااعتقد ان كل من قاتل المستعمر منهم قد تنازل عن عقيدته فابان الاستعمار الروسي لافغانستان قاتل المتصوفه وهم يرون السلفيه كفار بل لايجيزون الصلاة خلف السلفي كما نقله لنا الكثير.

وكيدهم بشيخ السلفيه جميل الرحمن معروف رحمه الله رحمة واسعه.

ورجال الطريقه النقشبنديه يقاتلون اليوم في العراق بل انا اعرف اناس عقائدهم حلوليه ومافتئوا يوما عن سب الائمه ابن تيميه وابن القيم ومحمدبن عبدالوهاب وابن باز وابن العثيمين والالباني واليوم الناس يجلونهم ويحترمونهم على اساس انهم مجاهدين ومطلوبين للامريكان.

ولكن كما قال صلى الله عليه وسلم ((من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله)) وكلمة الله والشجرة الطيبه التي اصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي اكلها كل حين باذن ربها هي كلمة التوحيد لااله الا الله.

وانا حقا بحاجه ماسه لمعرفة عقائد هؤلاء القاده رحمهم الله لان المعلومات المتوفرة لدي لاتسعفني لرسم صوره واضحه لعقائدهم.

كما انك اخي شتا قلت عن الجنيد رحمه الله بالامام السلفي الشهير فهو من الزهاد ويعتبره العلماء شيخ الطريقه الصوفيه فما هو دليلك على ماقلت بانه امام سلفي كبير؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

اشكرك على الاجابه الطيبه وارجوا ان تجيبني على تساؤلاتي فاني والله ليس عندي علم كاف بحقيقة هؤلاء القاده.

واما الشيخ محمد عبده والشيخ جمال الدين الافغاني فقرأت طرفا من افكارهم في كتاب العلمانيه للشيخ سفر الحوالي شافاه الله ولكن ايضا لااملك تصور وافي عنهم.

بارك الله فيك يااخي.

ـ[شتا العربي]ــــــــ[16 - 05 - 07, 07:58 م]ـ

ولااعتقد ان كل من قاتل المستعمر منهم قد تنازل عن عقيدته فابان الاستعمار الروسي لافغانستان قاتل المتصوفه وهم يرون السلفيه كفار بل لايجيزون الصلاة خلف السلفي كما نقله لنا الكثير.

وكيدهم بشيخ السلفيه جميل الرحمن معروف رحمه الله رحمة واسعه.

ورجال الطريقه النقشبنديه يقاتلون اليوم في العراق بل انا اعرف اناس عقائدهم حلوليه ومافتئوا يوما عن سب الائمه ابن تيميه وابن القيم ومحمدبن عبدالوهاب وابن باز وابن العثيمين والالباني واليوم الناس يجلونهم ويحترمونهم على اساس انهم مجاهدين ومطلوبين للامريكان.

كما قلت لك في كلامي السابق

فإن رأيت رجلا جاهد وهو منسوب للصوفية فاعلم أنه لم يكن يؤمن ببلاء الصوفية وزندقتها أو كان جاهلا بها لم يكن يعلم حقيقتها حتى وإن رددها على لسانه لأنه لو كان يعتقدها ما جاهد أصلا لمخالفة الجهاد لقواعدهم التي تقوم على مسالمة الخلق حتى الكفار منهم وعلى طلب أعذار الخليقة وتبرير أعمالهم

بل حتى إبليس اللعين قد صار لدى هؤلاء الزنادقة مؤمنا بالله

ومن يرى إبليس مؤمنا يستحيل أن يحارب أولاد إبليس لأنهم في نظره أولاد المؤمن وأحفاده والعياذ بالله

فهؤلاء الذين يقاتلون لاشك أنهم ممن لا زالت في قلوبهم بقية من خير مع جهل كبير بالصوفية وحقيقتها وربما كانوا يرددون كلاما صوفيا بذيئا بجهل منهم وعن تقليد لأكابر مجرميها

ولو أمعن هؤلاء في عقيدة الصوفية ومستلزماتها ومعناها كما هي عند أئمتها الزنادقة أمثال ابن عربي لما جاهدوا ولا قاتلوا

لأنه على عقيدتهم الفاسدة لا مجال لأن يقاتل الله نفسه ولا العبد ربه بناء على عقيدة الحلول التي تدعي بكفرهم بأن الله تعالى عن ذلك علوًّا كبيرا قد حلّ في المخلوقات وأنه لم يعد ثمة فرق في نظرهم المريض وفكرهم الفاجر بين الإله وبين العبد

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير