تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

- ذكرتم أن هناك عددا من العلماء و طلاب العلم كان لهم دور ومساهمة في إخراج البيان، هل لكم أن تذكروا لنا أسماءهم؟

ممن كان له دور مشكور في إزالة بعض العقبات وتعارض بعض الاجتهادات من العلماء وطلاب العلم: سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وفضيلة الشيخ عبدالله المطلق، وفضيلة الشيخ أحمد بن سير المباركي، وفضيلة الشيخ إبراهيم الغيث، وفضيلة الشيخ سعد الشثري، والشيخ عبدالعزيز السدحان، والشيخ صالح الهبدان، والشيخ عبدالله بن وكيِِّل الشيخ، والشيخ سلمان العودة الذي زار الشيخ ابن جبرين بعد الانتهاء والاتفاق على البيان حيث كان الشيخ –حفظه الله- آنذاك في جدة لافتتاح الحفل التعريفي الثالث بمؤسسة الإسلام اليوم. وأكثر من ساهم في ذلك الشيخ محمد الوشلي، والشيخ عبدالله الصبيح والشيخ عبدالرحمن الجبرين، جزى الله الجميع خيراً.

- فضيلة الشيخ، ما هي توقعاتكم لآثار هذا البيان التوضيحي لفضيلة الشيخ ابن جبرين؟

فتاوى الشيخ السابقة استغلها بعض أهل البدع للنيل من علماء السنة واتهامهم بأنهم لا يحبون آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، فجاء هذا البيان -بحمد الله- ليفسد عليهم ذلك، ويبين أن أهل السنة ومن يسمونهم بالوهابيين محبون لآل البيت، ومقدرون لهم ولا يطعنون في أنسابهم، بل كما قال الشيخ نفسه في البيان (هم ذرية من أشرف بيت وجد على وجه الأرض حسباً ونسباً)

- في ختام هذا اللقاء الحواري لا يسع موقع آل البيت إلا التقدم بالشكر الجزيل لفضيلتكم لإتاحة هذه الفرصة، و نرجو منكم توجيه نصيحة " لآل البيت ": موقعاً، و زواراً.

بل قبل ذلك أوجه نصيحة مقتبسة من بيان الشيخ عبدالله الجبرين نفسه لجميع المنتسبين لآل البيت وأقول لهم: " أنتم أهل بيت هم ذرية من أشرف بيت وجد على وجه الأرض حسباً ونسباً فمن جمع منكم بين اتباع السنة وشرف النسب فقد جمع بين فضيلتين ومن زاغ وانحرف عن صراط الله المستقيم فسيندم يوم القيامة، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "من بطأ به عمله لم يُسرع به نسبه" .. "، فاتقوا الله وأصلحوا ما بينكم وبين ربكم وما بينكم وبين خلقه، أما زوار الموقع فدونكم موقع "آل البيت" فانهلوا منه فما أنشئ إلا من أجلكم، وأقول للقائمين عليه اجعلوا رضى الله عز وجل نصب أعينكم ووفقكم الله لكل خير.

- جزاكم الله خيراً فضيلة الشيخ.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موقع آل البيت

خزانة الفوائد

منقول

ـ[أبو محروس]ــــــــ[19 - 05 - 07, 08:22 م]ـ

نشكر لفضيلة الشيخ العلامة على تراجعه وعتذاره .. وتأكيده على أن أهل السنة والجماعة معظمين لآل البيت ومن محبيهم بلا إفراط أو غلو، ومثبتا أنسابهم الثابتة وحقوقهم الشرعية.

وأقول للأشراف أنسابكم آية من آيات الله الظاهر على عباده ففيكم المهدي المنتظر وتلك الفضائل التي حباكم الله لها، فأن أقداركم مصونة عند أهل الحق وما هذا الاعتذار من فضيلة الشيخ العلامة ابن جبرين والتراجع إلى دليل على هذا.

ـ[عبدالرحمن العراقي]ــــــــ[19 - 05 - 07, 09:01 م]ـ

حفظ الله شيوخنا ومنهم الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين والشيخ علوي بن عبدالقادر السقاف وجزاهم الله عنا وعن الاسلام كل خير.

ـ[طالبة العلم سارة]ــــــــ[11 - 11 - 07, 09:51 ص]ـ

أخي طالب العلم عبدالله

جزاك الله خيرا ...

ـ[أبو الأشبال عبدالجبار]ــــــــ[12 - 11 - 07, 05:40 ص]ـ

المشاركة بواسطة طالبة العلم سارة

أخي طالب العلم عبدالله

جزاك الله خيرا ...

بارك الله فيك أختي الكريمة، وجزاك الله خيرا.

ـ[أبو الأشبال عبدالجبار]ــــــــ[12 - 11 - 07, 05:42 ص]ـ

عفوا للتوضيح أنا طالب العلم عبدالله،وعبد الله طالب العلم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير