تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[دعوة للمناقشة. (حول الإنكار على المشاهد والبدع عند قبور الأولياء)]

ـ[ابو عبد الرحمن الأندلسي]ــــــــ[17 - 06 - 07, 04:23 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلي وسلم على خليلك وصفيك أمام الانبياء وسيد الأتقياء سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن إتبعه بإحسان إلى يوم الدين

وبعد

جمعني الله وإياكم في دار كرامته ومستقر رحمته إخوانا على سرر متقابلين ... آمين

مشايخي وأحبابي الفضلاء

إن من الأمور التي يتفتت لها قلب الموحد وتزيده هما وقلقا وحسرة كثرت المشاهد وقبور الأولياء- زعموا - والتي لا يخلو منها بلد ومدينة بل في بعض الأحيان كما قال العلامة السلفي البشير الإبراهيمي رحمه الله ... في كل حي عبد الحي - كناية على الولي - ... والتي أفتتن بها الناس وصدتهم عن دين الله ...

أطلب من أحبابنا ومشايخنا الكرام المشاركة بإقتراحاتهم وتجاربهم والتي يهمنا منها الجانب التطبيقي الميداني حول سبل محاربة هذا الخطر العظيم والشر المستطير .... فمثلا حين كنت في بلدي الجزائر كان ومازال هناك مسجد به قبر صاحبه يسمى سيدي عبد الرحمن الثعالبي .... يعبد من دون الله كما هو الحال في البلدان والأقطار الإسلامية- إلا من رحم الله- وقد كنا قد عزمنا حينها أن نقوم بتوزيع المناشير التي تبين الشرك بالله وعبادة غير الله عند مدخل ذلك القبر والحديث مع مريدي هذا الولي ... لكن خوفا من الفتنة و ورد فعل القائمين على هذا الوثن بالإضافة لسوء الأحوال في ذلك الوقت كما لا يخف عليكم أحجمنا عن فعل ذلك. فهذه مثلا محاولة ميدانية للتغير وتوعية الناس .. مقصودي من هذه المشاركة مناقشة طرق وأساليب محاربة هذا الشرك الأكبر ميدانيا فلا تحرمونا من آرائكم ومقترحاتكم وتجاربكم فيما يخص هذا الموضوع الهام وللحديث بقية ...

محبكم في الله وخادمكم

محمد

ـ[حسن شريف]ــــــــ[26 - 06 - 07, 03:30 ص]ـ

بارك الله فيك اخي محمد على هدا الاهتمام و نسال الله تعالى ان يريح بلادنا الحبيبه الجزائر و كل بلدان العالم الاسلامي من هده الشركيات، و لكن اخي اريد فقط ان انبهك على ان هدا العمل الميداني اللدي اردتم القيام به لا بد من النظر فيه الى المصالح و المفاسد، صحيح ان الشرك اكبر المفاسد على الاطلاق و اعماها و اقبحها و لكن اخي الكريم انت تعرف داك المقام الدي سميته و تعلق الناس به و العياد بالله، و انما الواجب علينا في هده المرحله دعوه الناس الى الحق و التعريف بالتوحيد و نهيهم عن الشرك و دكر اوزاره و مضاره في الدارين حتى يفتح الله لنا، و لا بد علينا ان لا نستعجل حتى ياتي النصر.

ولو تمعنت في دعوه الرسول صلي اللله عليه و سلم و دعوه العلماء من بعدهم كالشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب التميمي رحمه الله تعالى لرايت ان التغيير الميداني كما سميته ما كان الا بعد التمكين بقويتين متكاملتين:

1ـ القوه العلميه و هي اللتي نسعى اليها الان.

2ـ و القوه العتاديه و هي اللتي نفتقدها الان و مرادها السلطان الناصر الدي يعيننا على محاربة البدع و الشركيات و لكن؟؟؟؟

و لدلك كان يقول شيخ الاسلام دايما ان هدا الدين لن يقوم الا بالعلم النافعو الحديد القامعو الحديد القامع لا تعرف حدوده و شروطه الا بالعلم فعاد الخير كله للعلم.

اللهم اهد ولي امرنا عبد العزيز بو تفليقه الى ما تحبه و ترضاه الى تحكيم شريعتك و محاربه اعدائك، اللهم اصلح له البطانه و بعد عنه كل ثعبان و ثعبانة، اللهم اجعلنا من الامرين بالمعروف و الناهين عن المنكر بلاتهور و لا جبن يا رب العالمين.

اخوك الجزائري

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير