تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[محمد عبدالكريم محمد]ــــــــ[21 - 07 - 07, 06:09 ص]ـ

جزى الله المشاركين خيراً

(((الحمد لله))) دائماً أهل البدع يفضحون أنفسهم أنهم لا يفقهون ولو عندهم ذرة فهم للغة العرب لما تفوهوا بمثل تلك الترهات فهم بذلك قد جمعوا بين بليتين: الجهل والبدع وكما قال العرب أحشفاً وسوء كَيْلة؟؟!! الإمام ابن تيميَّة ما قال هذه سنة حدثني بها إما قلبي عن ربي أو حدثني بها الرسول صلى الله عليه وسلم أو الخضر ولم يجعل لها ثواباً ولمن تركها عقاباً بل لو قلت لأي صاحب بدعة اترك ورد شيخك وخذ ورداً آخر لشيخ آخر ل ... ويقولون المريد بين شيخين كالرقبة بين سيفين و أمثلة أخرى سخيفة.

(((الإمام ابن تيميَّة))) سيظل ذكره شجاً في حلوق المبتدعين.

(((الإمام ابن تيميَّة))) ليس معصوماً ونحن أهل السنة والجماعة ليس عندنا معصوم إلا الذي لا ينطق عن الهوى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأقول بما قالوه وأيضاً هناك أشياء:

أولا: الفاتحة دعآء. وهذا الاسم أحد 25 اسماً للفاتحة كما ذكر الإمام السيوطي في إتقانه وهل يوجد نص صحيح صريح يحدد كيفية وذكراً لو تركناهما أثمنا؟.

ثانياً: الإمام ابن تيميَّة ما قال لتلميذه البزار [العراقي وليس هو صاحب المسند فذلك متقدم عليهم] هذه سنة خذها عني أو انشرها أو ... ولا قال البزار خذوا هذا الأمر وواظبوا عليه فأنا كهدهد سليمان عليه السلام بل إنه عالم يضع كل أمر في موضعه وإنما هو ذكر قاله كدعاء جامع ... ولم يداوم عليه كما فهم ذلك الطاعن بل إن الإمام ابن القيم كان ألصق به منه وحُبس معه و صلى بجانبه فجراً وحكى كثرة ذكره دون تحديد فلربما قال ذلك الدعاء لغرض معين ونحن كمسلمين الواحد منا إن مرض لا يدعو ولا يذكر إلا بأحاديث الشفاء وآيات الشفاء فهب أن إنساناً رآنا في تلك الحالة فماذا سينقل عنا؟

ـ[عمار احمد المغربي]ــــــــ[21 - 07 - 07, 06:49 ص]ـ

جزاك الله خيرا اخى محمد عبد الكريم محمد

ـ[عَامِّيَّةُ]ــــــــ[21 - 07 - 07, 09:49 ص]ـ

جزاكم الله خيرا ونفع بكم

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير