تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ونقول إن لم يكن الوقت الآن مناسباً للتحدث عن أخطاء الشيعة في سبّ الصحابة واتهامهم بتحريف القرآن والردة عن الأسلام فمتى يحين؟؟.لماذا عندهم متّسع من الوقت للتحدّث عن غيره من حكام المسلمين ولا وقت لديهم للتحدّث عن هذا الرجل؟؟.أليس هذا دليلاً على غياب العقيدة عند هذا الحزب لجهله أن من عقائد الشيعة القول بتحريف القرآن والحج الى مقابر الأئمة والأستغاثة بهم من دون الله – وهو الشرك الأكبر- وسبّ أصحاب رسول الله وأزواجه والغلو في الأئمة والقول بعصمتهم حتى فضّلوهم على الأنبياء والملآئكة.

9 - أحد المشرفين في منتدى العقاب قال بأن السحر لا يتجاوز التخييل وقد حاورته وأصر على موقفه وهذا قول المعتزلة.

- أنبّه أنه قد يكون الحزب تراجع عن إنكار صحبة معاوية رضي الله عنه ولا أقول أن الشيخ النبهاني تراجع.

- وأنبه أيضاً أن طبعات كتب الشيخ النهاني يجري عليها تصحيحات من الحزب فعلى من أراد التأكد من نسبة الأقوال للشيخ تقي أن ينظر في الطبعات الأولى من كتبه.

- أما الفتاوى الشاذة فمنها:

1 - لا فرق عندهم بين سنّي وشيعي ويحاربون من يفرّق بينهم: (وأمّا ما يثار من تفريق أو تمزيق بين سني وشيعي فإنّ وراءه قوى حاقدة على الإسلام يقف الحزب ضدها ويحاربها بكل ما يستطيع) مجلة الوعي التحريرية العدد 75 سنة 1993م.

2 - حمل تقي الدين النبهاني على من يقولون بأن المرأة كلها عورة واعتبر ذلك انهياراً في الخلق، ورأى أنه لابد من اجتماع الرجل والمرأة. النظام الأجتماعي في الأسلام ص 10 و128.

3 - يجوّز التحريريون أن يكون الكافر عضواً في البرلمان الإسلامي أو رئيس دائرة أو قائد جيش في بلد مسلم. نشرة أجوبة وأسئلة ربيع الثاني 1390هـ الموافق 5/ 6/1970م للنبهاني.

4 - جواز تقبيل المرأة الأجنبية ومصافحتها. نشرة جواب سؤال 29/ 5/1970م لشيخهم النبهاني.

5 - جواز لبس الباروكة والبنطلون والخروج لحظور مهرجان إنتخابي أو مؤتمر عام ولو منعها زوجها فلم تطعه لم تكن ناشزة. نشرة جواب وسؤال 2 محرم 17/ 2/1972م.

6 - ((وإنه بغض النظر عن كوْن الفتاوى أحطّ أنواع الفقه، وبغضّ النظر عن كون مجرّد وجود كلمة مفتي بما لها من واقع، هي انحطاط في المجتمع؛ وبغضّ النظر عن كون تشجيع الناس على الاستفتاء والفتوى يعرّض أحكام الشرع للجهلاء أن يتصدّروا للفتيا، وبغضّ النظر عن كون الإجابة السريعة، والإجابة من الذاكرة عرضة للخطأ بشكل راجح". الدوسيتان، (128).

7 - ويجوز للمرأة أن تتولى القضاء. النظام الإجتماعي في الإسلام 89.

8 - زعم حزب التحرير أن المسلم يقتل بالكافر، وهذا رد على حديث النبي صلى الله عليه وسلم كما في البخاري: (لا يقتل مسلم بكافر).

9 - رأي الشيخ النبهاني في الجمعيات الخيرية: ((وإذا نظر بعين التدقيق إلى نتائج هذه الجمعيات، يرى أنها لم تُثمر شيئا ينفع الأمة، أو يساعد على النهضة، وكان ضررُها خفيّا، بحيث لا يظهر إلا للمدقّق، مع أن وجودَها من حيث هو ضررٌ كبير، بغضّ النظر عن النفع الجزئي)) التكتل الحزبي، للشيخ تقي الدين النبهاني، (17).

المراجع: الرد على حزب التحرير الشيخ عبد الرحمن دمشقية، قراءات في فكر حزب التحرير الإسلامي الشيخ جواد بحر النتشة، دوسيه لطالب علم عن حزب التحرير (أبو عبد الرحمن)، شريط (مناقشة مع أفراخ المعتزلة) مناظرة جرت بين العلامة ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى وبين وفد من حزب التحرير قدموا لمناقشته، منتدى العقاب.

تنبيه: هذه النشرة لا تمثل تقييماً لأعمال الحزب أو قياداته.

انظر الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة.

العنوان الرد على حزب التحرير

المؤلف عبد الرحمن دمشقية

نبذة عن الكتاب

الرد على حزب التحرير

مناقشة علمية لأهم مبادىء الحزب ورد علمي مفصل حول خبر الواحد

المؤلف عبد الرحمن دمشقية

http://saaid.net/book/open.php?cat=89&book=108

والله تعالى أعلم

ـ[أبو عامر الصقر]ــــــــ[15 - 10 - 07, 12:19 ص]ـ

أحسنت أخي وجزاك الله خيرا، في فضح هذه الفرقة الخبيثة (حزب التحرير) السيئة الضالة ضلالا بعيدا .... ولهم أيضا فظائع عظيمة ..... يدركها العوام والعلماء، ولذلك تراهم ينتشرون في البلاد الإسلامية التي بعدت عن الإسلام، أي في الظلام الدامس ...............

وهم يشبهون الرافضة من حيث العمل على هدم الإسلام بإسم الإسلام ...

ـ[المحب الأثري]ــــــــ[15 - 10 - 07, 03:56 ص]ـ

لا تستغربوا تعاونهم مع الرافضه ولا تستغربوا منم أي شيئ بل توقعوا الأكثر .................................................. ..

لأنهم يمشون وفق القاعدة الفاسدة ((((الغاية تبرر الوسيلة)))))))

حسبنا الله وتعم الوكيل ..........

وأعان الله الشباب السلفي في فلسطين ..

ـ[ابو جعفر]ــــــــ[15 - 10 - 07, 10:25 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للاسف هناك الكثيير من الافتراءات والتناقضات ونقل الكلام على غير محله او حتى فهم خاطىء فيما اتا به ابو عمر المقدسي انا لاايد ان ادخل في حوار طرشان وسب وشتم فمن اراد ان يناقش فليتفضل ....................

وأنبه أيضاً أن طبعات كتب الشيخ النهاني يجري عليها تصحيحات من الحزب فعلى من أراد التأكد من نسبة الأقوال للشيخ تقي أن ينظر في الطبعات الأولى من كتبه.

فأقف على هذه الكلامات واتسائل الا يدل ان حزب التحرير قد قام ببعض التصحيحات انه يبتغي الحق وانه تبين له خطأ اجتهاده في بعض الامور وتراجع عنها , فان كان عندكم بعض الامور على هذا الحزب فناقشوهم فيها لعل الله عزوجل يوفق احدكم ويقنعهم على خطأ ما قالوا

اما وصفهم بالضلال والكفر فهذا لا يجعل الذي امامك يسمع الى ما تقول وانما ينتصر لنفسه ويقوم بالهجوم عليك

اسأل الله عزوجل ان يوفق جميع العاملين للاسلام بأقامة دولة الخلافه التي بشرنا بها رسولنا صلى الله عليه وسلم

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير