تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[زوجة وأم]ــــــــ[08 - 11 - 07, 01:34 م]ـ

هو قال "حمقى الأشاعرة في هذا العصر"

لم يقل "الأشاعرة الحمقى"

فرق بين هذا وهذا

فالأول يعني أشاعرة اليوم المتصفين بالحمق

فيخرج منها اشاعرة العصور السابقة واشاعرة اليوم الذين ليسوا بحمقى

وكلامه صحيح

بعض اشاعرة اليوم حمقى

أما عن نبزه لأبو سعيد فودة

فأنا اوافقكم

ما ينبغي هذا

ـ[أبوصخر]ــــــــ[08 - 11 - 07, 02:21 م]ـ

لا آنف من التراجع عن الخطأ فيما كتبت، وقد يكون فيما ذكر الأخوة من نعت هذا المدعو بسعيد فودة بفوطة من الخطأ و أنا أتراجع عن ذلك و أستغفر الله مما كان من زلل، و لكن و الله لو كنتم تتابعون كتابات هذا المخلوق و تهكمه بعلمائنا و تشنيعه عليهم و وصفهم في كثير من الأحيان بأوصاف و الله مقززة فيها من قلة الدب ما فيها لعذرتموني فيما كتبت، بل و قد كان أحدهم يكتب في منتداهم و هو من كبار طلبة علمهم كما يبدو لتبجيلهم له، كان يكتب بطريقة هزلية فيها من السخرية من ابن تيمية و الله ما لم أره في حياتي قط، بل كان يهزأ بالذات الالهية و يدّعي أن ابن تيمية يعبد صنما و أنه يسجد لصنم و أنه سيقيم مزادا على الأجزاء و الاعضاء التي يثبتها ابن تيمية لإلهه .. إلخ من الكلام الذي أنزه عن المنتدى عن ذكره، و ما ذكرته موجود بالنص في منتدياتهم حتى الساعة و الله المستعان.

و لا أدري ما سر تحامل بعض الأخوة كالأخ [راجح] غفر الله له، هل تراني يا أخ راجح في معرض إلقاء النكت كي أضحككم بنبز سعيد فودة بفوطة؟!

إن كانت لك نصيحة أو اعتراض على الموضوع فوجّه نصيحتك بطريقة مؤدبة خالية من التعليقات التي لا تُستساغ، كما فعل الأخ الشنقيطي جزاه الله خيرا، و انا لست في معرض الرد على هذا الجاهل، فقد كُفينا مؤونة الرد عليه و توضيح عوار قوله و معتقده من قبل طلبة العلم الأثبات ولله الحمد.

و أما الأخ الشنقيطي فجزاك الله خيرا على نصيحتك و نعم النصيحة و نعم الناصح، و أعترف بخطئي و لكن كما أسلفت، تماديهم في نبز ابن تيمية و غيره من العلماء بل و تكفيرهم الصريح لهم لاسيما هذا الفودة هو سبب وصفي له بهذا الوصف -و لم أكن أول من اطلقه عليه بل قد سُبقت إلى ذلك-، و كان هذا من باب {فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}، و لم يكن من باب التشفي للذات أو عدم العدل و الانصاف و الله يشهد.

و فيما ذكرت من وصفي للأشاعرة بالحمقى فكنت اعني بهم المعاصرين من أتباع الجاهل سعيد فودة ليس إلا و عنوان الموضوع خير شاهد و قد كفاني الأخ العقيدة مؤونة توضيح ذلك، و قد كان كلامي في ذلك واضحا و لكن جزاك الله خيرا على التنبيه و الله الموفق.

ـ[أبو زيد الشنقيطي]ــــــــ[08 - 11 - 07, 05:07 م]ـ

لا تعجب يا أخي أبا صخر

لا من سعيد فودة ولا غيره من الهازئين بالعلماء , فالعاقبة للمتقين , وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون.!!

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير