تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[صلاح أبو عرفة!!؟؟ الشيخ د. حسام الدين بن موسى عفانه حفظه الله]

ـ[هيثم شبانه]ــــــــ[21 - 11 - 07, 08:50 م]ـ

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله ومن والاه وبعد:

فهذا مقطع من محاضرة الشيخ د. حسام الدين عفانة http://www.yasaloonak.net

يبين فيه منهج الرجل المدعو صلاح (فساد) الدين أبو عرفة ... الذي خالف الأصل و حرف الكلام الفصل ولن أزيد ففي كلام الشيخ نفعنا الله به و حفظه الله من الجهال و الشامتين ما يشفي ويكفي لكل منصف و صلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم ...

حقوق النشر لكل مسلم من أجل التحذير من فكر هذا الشخص .............

رابط MP3

http://ia301308.us.archive.org/3/items/afanah/husam.mp3

رابط آخر مباشر ايضا

WAV

http://ia351413.us.archive.org/2/items/D.husam/tafseer.wav

والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم

لا تنسونا من دعوة في السحر بارك الله فيكم.

ـ[هيثم شبانه]ــــــــ[21 - 11 - 07, 11:11 م]ـ

http://ia360627.us.archive.org/1/items/maqdsee/husam.wav

تعديل للرابط الثاني المباشر

ـ[أبو عمر المقدسي]ــــــــ[23 - 11 - 07, 09:50 ص]ـ

جزاك الله خيراً

لو تذكر تاريخ الدرس

ثم لو تضع رابط حفظ بارك الله فيك

هذه أحدث فتوى للشيخ نفع الله به حول هذه الفرقة المارقة

:: دفاع عن السنة النبوية::

9/ 11/2007

يقول السائل: قرأت حديثاً عن النبي صلى الله عليه وسلم وفيه: (يوشك رجل شبعان متكئ على أريكته يقول: عليكم بالقرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه) فهل هذا الحديث ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم، أفيدونا.

الجواب: هذا الحديث رواه الترمذي بإسناده عن أبي رافع رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: (قال لا ألفين أحدكم متكئاً على أريكته - السرير - يأتيه أمرٌ مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا أدري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه) ثم قال الترمذي هذا حديث حسن صحيح، وقال العلامة الألباني: صحيح. ورواه الترمذي أيضاً عن المقدام بن معد يكرب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا هل عسى رجل يبلغه الحديث عني وهو متكئ على أريكته فيقول بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه حلالاً استحللناه وما وجدنا فيه حراماً حرمناه، وإن ما حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم كما حرم الله) ثم قال الترمذي هذا حديث حسن غريب من هذا الوجه، وقال العلامة الألباني: صحيح. ورواه أبوداود عن المقدام بن معد يكرب رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه لا يوشك رجل شبعان على أريكته يقول عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه ألا لا يحل لكم الحمار الأهلي ولا كل ذي ناب من السبع ... ).وقال العلامة الألباني: صحيح، والحديث رواه أيضاً الحاكم في المستدرك وقال: صحيح على شرط الشيخين ووافقه الذهبي.

ويعتبر هذا الحديث من دلائل نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث ظهر بعد عهد الرسالة جماعات طعنوا في السنة النبوية وزعموا الأخذ بالقرآن الكريم فقط وقد بدأت ظاهرة إنكار السنة على أيدي الخوارج والشيعة، وظهرت في العصور المتأخرة طوائف تنكر السنة النبوية وتدعو إلى الاكتفاء بالقرآن الكريم فقد [بدأت في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل العشرين الميلادي في بلاد الهند، ثم انتقلت إلى باكستان بعد استقلالها عن الهند، وما تزال. وأعجب أمر هؤلاء أنهم يُنْسَبون إلى القرآن المجيد، فهم يحبون أن يسموا أنفسهم "القرآنيون " نسبة إلى القرآن كتاب الله المجيد ظلماً وزوراً. وقد اختاروا هذه النسبة إيهاماً للناس بأنهم ملتزمون بكتاب الله القرآن.] شبهات القرآنيين حول السنة النبوية ص 2 - 3.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير