تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

خلاص، انتهت على ايش؟! تعادل، انتهت على ايش؟! والله اللي كان معارض حد الردة كان عنده كلام قوي يعني كذا، انتهت على ايش؟! بلبلة العامة، بلبلة عامة المسلمين، انتهت على كذا.

حتى متى سيستمر هؤلاء في نشر هذا السم والباطل في القنوات بحجة إنها إسلامية، وين الإسلام هذا الذي تدعونه إذا تريدون أن تحذفوا منه، وتلغوا منه وتشككوا فيه، وتطعنوا في ثبوت حدود شرعية، مسلمات، ثوابت ثوابت (من بدل دينه فاقتلوه) حد الردة الذي لو ألغي فتح الباب للكفر، أي مسلم ما عجبه الإسلام يطلع وما في رادع، ما في رادع خلاص ألغينا حد الردة، فأي واحد مسلم ما عجبه الإسلام يطلع، خلاص حرية رأي يطلع، ما أعجبك الدين اطلع، تبغى تصير نصراني صير نصراني عادي حرية رأي ما عندنا مشكلة يا الله.

الوضع خطير جداً جداً أخطر مما نتصور أحياناً.

التحالف بين هؤلاء المتميعين والمنافقين العلمانيين وأعداء الدين من اليهود والصليبيين على تجزئة الإسلام، وحذف أشياء من الإسلام، والطعن والتشكيك في شرائع من الدين، ايش هذا ايش اسمه هذا؟!! .. ..

تواطئوا، تمالؤا، تعاونوا على هذا، بس هذاك يعني يذهب إلى مدى أبعد، وهذا يذهب إلى مدى أقل، هذا الفرق بينهما، هذاك يبغى يبدل كل الدين، هذا يبغى يبدل ربع الدين، هذا يبغى يبدل عشر الدين، هذا يبغى يحذف من الدين عشر مسائل، هذا يبغي يحذف من الدين عشرين مٍسألة كذا.

حسبنا الله ونعم الوكيل.

وما أدري متى سيكون للصحيحين مكانة في قلوبنا، حديث متفق عليه، متفق عليه والأمة سلمت بالصحيحين، لسه هذا يقول يجادل في حديث في الصحيحين، في الصحيحين.

طيب يا أخي عندك (الذين ءامنوا ثم كفروا ثم ءامنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفراً) سورة النساء، الآية 137. يعني، لا، يقول لك ما قالوا اقتلوهم، طيب ولما قال (وما آتاكم الرسول فخذوه) سورة الحشر، الآية 7، ايش هذا.

الصحابة، الصحابة لما تكلموا على منكر حد الرجم، قالوا، يأتي يقولون ما وجدنا في كتاب الله، ايش قال عمر وايش قال علي وايش قالوا الصحابة في منكر حد الرجم، اللي يجي ناس ويقولوا ما وجدنا في كتاب الله، وهؤلاء نفس الشيء يجيك على حد الردة ويقول: ما وجدناه في كتاب الله، وعندك السنة ما لها قيمة!!!، والبخاري ومسلم مالوا قيمه، ومتفق عليه مالوا قيمة، صحيح ثابت أجمعت عليه الأمة، سبحان الله.

خذ هذه النهاية، شوف سبحان الله اللي يتبع أهل الهوى هؤلاء والجهل هذه النهاية، يسمع لهم ويروج أشرطتهم ويروج قنواتهم ويحث الناس يا الله خذ هذه النتيجة.

شوف الواحد ما يتبع إلا العلماء، العلماء بالشرع، بالكتاب والسنة، العلماء الجادين والباقي هؤلاء، هؤلاء الحثالة لابد من الإعراض عنهم، والتحذير منهم، لأنهم فعلاً يريدون أن يبدلوا كلام الله، يريدون أن يبدلوا كلام الله، يبغون دين غير، دين ليس هو الذي أنزله الله، يبغون دين مناسب للقرن الواحد والعشرين، يبغوا دين ترضى عنه اليهود والنصارى، يا جماعة (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) سورة البقرة، الآية 120.

ـ[أبو يوسف التواب]ــــــــ[13 - 12 - 07, 02:49 ص]ـ

(الذين ءامنوا ثم كفروا ثم ءامنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفراً) الآية سورة النساء، الآية 137

جزاك الله خيراً شيخنا أبا عبدالرحمن

ـ[عبدالملك السبيعي]ــــــــ[13 - 12 - 07, 07:13 م]ـ

لقراءة احداث الحلقتين .. على هذا الرابط:

http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=55087

ـ[محمد الاسلام]ــــــــ[13 - 12 - 07, 07:35 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

هؤلاء ادعياء الوسطية الزائفة يعني وسطيتهم المزعومة متحركة بمعنى اني افهم ان الوسطية او اي منهج ثابت

يعني اذا كنت بين طرفين ومسافتي منهما في موضع معين مثلا في المنتصف اذا تطرف احدهما وابتعد فهل اعدل موقعي لكي اكون في المنتصف من جديد لا لان ذلك يعني ان اتحرك الى طرفة

فهؤلاء هكذا

فرضا لو كان من يشرب الخمر والمؤمن الذي يمتثل للتحريم هو وسط بين شاربها وبين من يمتنع عن شرب الحلال من المشروبات

فهل اذا تطرف شارب

الخمر واستحل الخمر يقوم المؤمن بشرب الخمر لكي يكون وسط بين المستحل والمحرم هذا هذيان وخذلان

ـ[ابو عبدالحكيم]ــــــــ[14 - 12 - 07, 02:48 م]ـ

جزاك الله خيرا أخي العوضي

ـ[أبو أحمد العجمي]ــــــــ[15 - 12 - 07, 12:54 ص]ـ

بارك الله فيك أخي العوضي ونسأل الله أن يهدي السويدان ومن على شاكلته وكما قيل: من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب

ـ[أبو الأشبال الأثري]ــــــــ[21 - 12 - 07, 09:47 ص]ـ

من أنكر حد الردة فهو كافر مرتد ..

ـ[وليد دويدار]ــــــــ[26 - 12 - 07, 06:37 ص]ـ

[ INDENT] هذا تفريغ لكلام الشيخ المنجد حفظه الله أخذته من أحد المواقع ولم أطابقه بالمسموع.

تمت المطابقة وهو متطابق مع المسموع

جزاكم الله خيرا

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير