تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

فتحت هدير محركات "البولدوزر" الذي يهدم بناية كان يتخذها المسلمون مسجدا في مدينة "فيرونا" (شمال إيطاليا)، خاطب "أليسوندر أنتنولي" رئيس البلدية والذي ينتمي إلى رابطة الشمال اليمينية المتطرفة الصحفيين قائلا: "لم أكن أبدا مرتاحا لوجود هذا المسجد، من الآن سيسمى المكان الذي سيتحول إلى حديقة و موقف للسيارات باسم ساحة أريانا فالاتشي (الكاتبة الإيطالية المعادية للإسلام) ".

الحدث بالنسبة لمسلمي إيطاليا يشكل بداية لمرحلة جديدة مع وصول حزب "رابطة الشمال" العنصرية التي ينتمي إليها أنتنولي إلى السلطة بالتحالف مع حزب رئيس الوزراء الإيطالي الجديد سلفيو برلسكوني.

وقال على أبو شويمة رئيس المركز الإسلامي بمدينة ميلانو: "الحدث يثبت تخوفاتنا من وصول حزب رابطة الشمال إلى السلطة في إطار التحالف الحاكم، ونعتقد أن أوضاع مسلمي إيطاليا ستزداد تعقيدا وهي أوضاع لم تكن في يوم من الأيام مريحة". ويضيف أبو شويمة: "في الوقت الذي تبنى فيه الكاتدرائيات والكنائس في بعض البلدان العربية وحتى وسط الصحراء حيث لا يوجد مسيحيون، وذلك اتباعا لسياسة تطييب الخاطر التي تعتمدها بعض الحكومات العربية، فإننا نريد أن نوصل رسالة إلى العالم الإسلامي مفادها أن مسألة بناء المساجد في إيطاليا أمر في غاية الصعوبة وأنه بخلاف مركزنا الإسلامي في ميلانو ومسجد روما المركزي لا توجد مساجد حقيقية في إيطاليا".

ويتابع قائلا: "مصلى فيرونا هذا الذي وقع هدمه لا تنطبق عليه حقيقة صفة المسجد ولكنه كان يمثل ملاذا للعديد من المسلمين في المدينة ونعتقد أن هدمه يأتي في إطار موجة العداء للإسلام التي تسود العديد من البلدان الأوربية".

و يبلغ عدد مسلمي إيطاليا حوالي مليوني مسلم –من إجمالي نحو 60 مليون نسمة- يتمركزون بين مدينتي ميلانو في الشمال وروما في الوسط و يبلغ عدد المصليات حوالي 600 مصلّى، غير أن اثنين فقط منها يرتقي إلى تسمية المسجد وهما المركز الإسلامي بميلانو ومسجد روما المركزي.

=====

أقول: صدق الله عز وجل - وَلَيَنْصُرَنَّ اللهُ مَنْ يَنْصُرُهُ

وأما وقد خذل المسلمون دينهم، فقد أذلهم الله بكل أرض

ـ[محمد البيلى]ــــــــ[26 - 05 - 08, 03:15 ص]ـ

وقاعدة «الأصل في الأوامر الاستحباب، والأصل في النواهي الكراهة»

أليست هذه محل خلاف بين أهل العلم يا شيخ محمد؟

ـ[علي الفضلي]ــــــــ[26 - 05 - 08, 05:32 ص]ـ

أبا زارِعٍ المَدَنِيّ، ألا حَرَّم اللهُ هذِهِ اليَدُ على النَّار!

أصَبْتَ الفِرْدَوْسَ الأَعْلى - إِنْ شاءَ الله -

آمين، ولكن من غير قول " إن شاء الله "!!

ـ[ابن وهب]ــــــــ[26 - 05 - 08, 08:21 ص]ـ

بارك الله فيكم

ونتواصل مع الدكتور أبي محمد يوسف بن عبد الله القرضاوي

فقد ذكر الدكتور القرضاوي

(ويبدو أن العمل جرى على هذا في تاريخ المسلمين، وذلك منذ عهد مبكر، فقد بُنِيت في مصر عدة كنائس في القرن الأول الهجري، مثل كنيسة "مار مرقص" بالإسكندرية ما بين (39 - 56 هـ).كما بُنِيت أول كنيسة بالفسطاط في حارة الروم، في ولاية مسلمة بن مخلد على مصر بين عامي (47 - 68 هـ) كما سمح عبد العزيز بن مروان حين أنشأ مدينة "حلوان" ببناء كنيسة فيها، وسمح كذلك لبعض الأساقفة ببناء ديرين.

وهناك أمثلة أخرى كثيرة، وقد ذكر المؤرخ المقريزي في كتابه "الخِطط" أمثلة عديدة، ثم ختم حديثه بقوله: وجميع كنائس القاهرة المذكورة محدَثة في الإسلام بلا خلاف (انظر: الإسلام وأهل الذمة للدكتور علي حسني الخربوطلي ص 139، وأيضاً: "الدعوة إلى الإسلام" تأليف توماس. و. أرنولد ص 84 - 86 ط. ثالثة. ترجمة د. حسن إبراهيم وزميليه).)

انتهى

وقد نقل هذا الكلام غير واحد منهم الشيخ الدكتور عبد الوهاب الطريري

(كما حافظ النصارى على كنائسهم فقد أنشؤوا كنائس جديدة في مدن المسلمين وحواضرهم، فقد بنيت في مصر عدة كنائس في القرن الأول الهجري مثل كنيسة مارمرقص بالإسكندرية عام 39هـ، وكنيسة الفسطاط عام 47هـ وقد ذكر المقريزي في كتاب الخطط أمثلة عديدة ثم ختم بقوله: وجميع كنائس القاهرة المذكورة محدثة في الإسلام بلا خلاف (7).)

انتهى

http://www.ahlalhdeeth.cc/vb/showthread.php?t=131391

والقرضاوي و الطريري وغيرهما نقلا عن الخربوطلي

أولا

أي ادعاء يحتاج إلى بينة

ثانيا

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير