تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

أفكارهم وأنماط حياتهم، التي يرفضها الإسلام.

وأقام النصارى في العديد من مراكزهم ومؤسساتهم في غزة عدداً من الدورات لتعليم اللغة الإنجليزية، وكانوا يطرحون قضايا إنجيلية خلال الدراسة، ويستغلون ذلك في النيل من ثقافة الشباب، لا سيما إذا كان فارغاً من الثقافة الإسلامية، وذلك عبر طرح العديد من الشبهات والتشكيكات، حتى قال أحد الطلبة الجامعيين بعد محاورة أحدهم: الحمد لله الذي أخرجني من عندهم مسلماً!! .. وتحدث إحدى الطالبات: أخذت عندهم دورة لتعلم اللغة الإنجليزية، وكانت هناك معلمتان أجنبيتان، ولما انتهت الدورة أقاموا لنا حفلاً تكريمياً، ودعونا خلاله لرقصة الديسكو وتعليمنا إياها .. فلما رفضت جميع الفتيات، قالت إحداهما: إن الشباب تعاونوا معنا وخرجوا إلى البحر، ثم أخرجت لنا صوراً فوتوغرافية وفيها المعلمتان مع الشباب في وضع مخلّ!!! ..

دعم مشبوه

أعلن -الدباغ- السكرتير التنفيذي لجمعية اتحاد الكنائس بغزة للصحافة، أن جمعيته قررت تقديم المساعدات بشكل نقدي لتعطي المستفيد هامش الحرية في استخدامها والاستفادة منها، وكانت قد قدمت مساعدات نقدية لنحو 9000 أسرة تعيل نحو63 ألف فرد، بقيمة 200 شيكل للأسرة الواحدة منذ منتصف 2006م إلى الآن، وتوقع أن يصل عدد العائلات المستفيدة من برنامج المساعدات حتى انتهائه، نحو 10500 عائلة من مختلف مناطق قطاع غزة. وأوضح كذلك أن جمعيته لا تزال مستمرة في برنامج تقديم منح القروض الجامعية من دون فوائد للطلاب، حيث تبلغ قيمة القرض نحو 750 دولاراً أميركياً سنويا!!

المشاريع مستمرة

وعن مصادر الدعم التي يتلقاها اتحاد الكنائس قال السكرتير التنفيذي: إنها تتمثل في مختلف الكنائس التي تنتمي إلى مجلس الكنائس العالمي، بالإضافة إلى بعض المؤسسات التنموية والسوق الأوروبية، وأضاف أن اتحاد الكنائس من أولوياته تقديم المساعدات للمحتاجين في قطاع غزة، مؤكداً أن هدف الاتحاد هو دعم الأسرة الفلسطينية دون تمييز بين نصرانية وأخرى مسلمة.

وأشار إلى أن الاتحاد سيستمر في تنفيذ المشاريع القائمة في إطار مراكز التدريب المهني للشباب والشابات، ناهيك عن استمرار تقديم الخدمات الصحية من خلال مراكز رعاية الأسرة والتي تتمثل في توفير الخدمات الطبية المجانية والرعاية الأولية، وإجراء الفحوصات المخبرية وغيرها من الخدمات الصحية.

ونوه إلى أن الاتحاد لا يفتر عن توفير مساعدات مادية لعدد كبير من الأسر وفق معايير محددة، لافتاً أنه منذ أقل من عام تم مساعدة 9934 عائلة، وقدرت عدد المساعدات لهم حوالي 1.800.000 شيكل كما تم توفير فرص عمل لعدد من الخريجين، وتوظيف مزيد من الكوادر الطبية لتقديم خدمة أوسع للفئات المستهدفة، إضافة إلى حصول 149 طالباً وطالبة على قروض جامعية.

وأشار إلى وجود محاولة حثيثة لدى الاتحاد لإيجاد دعم متواصل عبر إصدار نداءات للكنائس لتوفير مساعدات للمحتاجين، والعمل على استمرار تشغيل بعض المشاريع والتي تتمثل في ثلاثة من العيادات، ومراكز التدريب المهني الأربعة، وذلك في ظل ارتفاع معدل الفقر وتردي الأوضاع الاقتصادية على حد قوله.

مخطط مدروس

ألا يدل ذلك على مخطط مدروس من قبل أعداء الأمة من يهود ونصارى لضرب الأمة في عقيدتها ولاستغلال الحصار للحصول على تنازلات عقائدية .. وفي ظل جهد تنصيري في قطاع غزة بدأ يظهر على الساحة حيث إن المؤسسات التنصيرية عددها في ازدياد!!!

ـ[علي الغامدي]ــــــــ[14 - 07 - 08, 01:16 م]ـ

كنائس الأردن تستغل فقر اللاجئين العراقيين.

دائماً ما يستغل التنصيريين حالة الضعف والفقر لدىمن يُراد إستقطابه وإدخاله بدين الكفر، وأذكر أن هذا عين ما كان يحصل عندنا فياليمن، وخاصة في مدينتي عدن و إب، حيث تعمل الفرق التنصيرية على إستقطاب ذويالحاجة لكي يقنعوهم بالدخول في دينهم الباطل، ففي عدن كان التنصيريين يستغلوناللاجئين الذين يأتون من الصومال حينما هربوا من بلادهم بسبب الحرب الأهلية التيإندلعت في عام 1990، ولا يسع ذلك التعيس إلاّ أن يبدّل دينه ويبيعه من أجل لقيماتومبلغ من المال، في ظنه أن من ينتمون للإسلام خذلوه، فأتوا أهل الرحمة والمحبةفقدموا له ما لم يقدمه أبناء دينه.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير