تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وأشار بهنام الى شروعإحدى الكنائس الأردنية، في تبني ذات مشروع كنيسة النعمة والتي تلقى 70 في المائةمن دعمها من قبل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تبنيغربيين من جنسيات مختلفةلافتتاح كنيسة جديدة أو مدرسة تحت غطاء الكنيسة، لتعليم أطفال العراق لاجئي الأردن. وتحدثت «الشرق الأوسط» مع القس جودي ميلر منسق الشرق الأوسط لشركاء العالم فيالتنمية والسلام والذي يرأس إحدى الكنائس في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكدتعاونه مع كنيسة النعمة منذ عام 1998 لمساعدة لاجئي العراق فيالأردن من مختلف الأعمار والديانات بإظهار المحبة والتعاطف لتخفيف آلام الحروب التيعانوها.وأفاد ميلر بأن كنسية النعمة من بين 12 كنيسة أردنية أخرى،تتبنى ذات النهج في دعم اللاجئين العراقيين فقط ومن مختلف الأديان. وتحدث عن سعيالكنيسة في توسيع دائرة مساعداتها لاستقبال أعداد أكبر من الطلاب، وتوفير داعمينلمشاريعهم في الخدمات الإنسانية. وفي تعليق على حملات التبشير والتنصير للاجئيالعراق في الأردن من قبل الكنائس الأردنية، استبعد عبد الفتاح صلاح وزير الأوقافوالمقدسات والشؤون الإسلامية الأردني قيام الكنائس الأردنية بأي حملات تبشير وتنصيرعلى الأراضي الأردني لغير المسيحيين، مؤكدا عدم سماح الأردن بممارسة التبشير مابين المسلمين، واعتبره أمرا «غير وارد».

واستدرك وزير الأوقاف والمقدساتوالشؤون الإسلامية الأردني ذلك، بضمان القانون الأردني حرية الأديان وممارسةالطقوس الدينية من دون تدخل طرف على آخر. وبين الوزير عبد الفتاح أبو صلاح اقتصاردور وزارته على تقديم الزكاة للمحتاجين العراقيين والمقتطع من صندوق زكاة المسلمين. تجدر الإشارة، وبحسب تقرير صحيفة الـ «ديلي تليغراف» البريطانية في موقعهاالالكتروني السبت 27/ 12 / 2003 أنه وتحت غطاء من السرية، وخلف ستار تقديمالمساعدات الإنسانية، يتدفق المنصرون ومعظمهم من البروتستا نت على العراق، لنشرالدين المسيحي، من خلال أعمال الإغاثة.

وأضافت الصحيفة،أن المنصرين البروتستانت يتنافسون على الإرساليات التنصيرية بالتوازي مع «هيئةالإرساليات الدولية» الذراع التنصيرية للمعمدانيين الجنوبيين والذين يعدون أكبرطائفة بروتستانتية في أمريكا.


راصد التنصير فى بلاد المسلمين \موقع طريق الايمان

ـ[علي الغامدي]ــــــــ[15 - 07 - 08, 01:37 ص]ـ
حروب وتجويع فقط لتنصير السودان

قرّرت الحكومة السودانية مؤخراً طرد أعضاء بعض المنظمات الدولية التي تعمل في مجال الإغاثة الإنسانية من السودان لعدم الالتزام بقوانين البلاد وتدخلهم في الشؤون السياسية .. وقد طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من السودان التراجع عن قرارها .. وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها السلطات السودانية إلى طرد بعض العاملين في مؤسسات الإغاثة الدوليّة من السودان.
فقد سبق للسلطات السودانية أن طردت (272) شخصاً من العاملين بإحدى وكالات الغوث الكاثوليكية .. كما طردت (28) عاملاً بمؤسسة للغوث التابعة للكنائس البروتستانية .. بعد أن ثبت للسلطات السودانية أن العاملين في هذه المؤسسات يستغلون حاجة اللاجئين للدواء والكساء والطعام والإيواء وتعمل على تغيير عقيدتهم الإسلامية.

التنصير بالأرقام
نُشِر حديثاً بالخرطوم .. دراسة للأب الدكتور ج فانتين وتقول هذه الدراسة: إن عدد النصارى بالسودان كان عشرة أشخاص فقط في عام 1911م ميلادية .. زادوا إلى 1500 عام 1921 ميلادية وأصبحوا عشرة آلاف عام 1931 ميلادية .. ثم ارتفع العدد إلى مائة ألف عام 1951 ميلادية، ثم إلى (300) ألف عام 1961 ميلادية وإلى (480) ألف عام 1964م ميلادية، وأصبح عددهم (880) ألف في عام 1982م ميلادية .. أما اليوم فقد تجاوزوا أربعة ملايين نسمة من المسيحيين.
أما عدد الكنائس بالسودان .. فقد بلغ 1200 كنيسة في عام 1982 ميلادية بالإضافة إلى60 مركز تنصيري وعدد كبير من المؤسسات التنصيرية المتخصصة في التعليم والصحة ..
وبلغت قيمة ممتلكات هذه المؤسسات التنصيرية ما يزيد عن 60 مليون جنية استرليني.
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير