تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

أنا سعيد جداً بهذا التعاون بين حكومتي ودولة بورما .. أو هكذا سأتظاهر حتى أطرح هذا السؤال المشروع والملح: هل يثمر هذا التبادل في المصالح عن مفاوضات تتيح المجال لمنظماتنا الاغاثية الشعبية قبل الرسمية للتحرك سريعا لنجدة أهلنا واخوتنا المضطهدين والمنكوبين في بورما؟ سؤال يلزم وزارة الخارجية الاجابة عليه مشكورة.

من المفترض أن تعلن الحكومة عن هذا وأن تطلق يد المنظمات الاغاثية الشعبية للتحرك وألا تكتفي بطائرات الاغاثة العاجلة الرسمية التي تسلم بثقة مفرطة لحكومة بورما ولا تذهب للمسلمين أبداً كمن يستأمن الذئاب على الحملان!!

ثم نقرأ عناوين الصحف التي تمجد في الحاكم لأنه أمر بارسال كذا طائرة محملة بكذا وكذا ولا تقارير تذكر بارقام حقيقة توثق استفادة المسلمين من المساعدات ولا كيف ضمنت وصولها إليهم… والويل لكل صحفي واعلامي تسول له نفسه حتى مجرد اثارة الأسئلة المشروعة حول هذه الطائرات لأن الصحافة المطبوعة التقليدية لن تسمح له أصلاً بكتابة الموضوع واذا سمحت وتجرأت على النشر واجه رئيس تحريرها قبل غيره الاعتقال أو الفصل بقرار من أجهزة الداخلية العربية التي تتحكم في الإعلام

والمسلمون في بورما يتساءلون مع مسلمين منكوبين آخرين في العديد من أرجاء المعمورة في أسى وحسرة: ((أين أحفاد الصحابة من جزيرة الإسلام؟ أين أسود بلاد الحرمين الذي قرأنا عنهم في كتب التاريخ؟!))

هل كان مسلمي بورما والأقليات يقرأون أساطير في كتاتيب القرآن ومدارسهم الاسلامية المهدمة أم أنهم تشربوا حقائق سطرها في أفئدتهم من غير وجه التاريخ وصنعه بعزيمته وعنفوانه واقدامه وهمته واخلاصه وصدقه غير هيابين في الحق لومة لائم ممن رضي الله عنهم وانتسبنا لهم؟!

لو ذهبت إلى مسلمي بورما اليوم وقلت أنا ابن بلاد الحرمين .. أنا من المدينة المنورة .. بل أنا من مكة المكرمة لأخذوا يدك قبل رأسك يطلبون تقبيلها محبة لرسول الله صل الله عليه وسلم، ومنا من ينتسب إلى أهل بيته سادة وأشراف أو إلى صحابته مهاجرين أو أنصار، ومحبة للأرض المقدسة المباركة التي مقامنا بها وهي مهوى أفئدتهم وقبلتهم ومحط أشواقهم كلها…

هل صرنا نستحق منهم هذا الاحترام والتقدير الذي يخجلي كلما ارتحلت إلى أقلية مسلمة شرقاً وغرباً حتى أتصاغر وأبكي ندماً معترفاً في نفسي بما لا يعلمون عن حال شباب كثير من بلاد الحرمين اليوم… وحال من يفترض أنهم من المعنيين عن رفع المعاناة عنهم وقد خذلوهم وخذلناهم؟

يا مسلمي بورما لكم الله لأنه قد صار أكبر همنا أن مصابكم قد رفع أسعار الرز فنحمل هم ((الكبسة)) قبل وبعد أعاصير سوق الأسهم ونكباته!!

لكن يظل الرهان إن جاز التعبير على تحريض الضمير العربي مابقي فيه نفس من هذا الفضاء الواسع الحر لعل وعسى… ولن أتوقف ولن أيأس إن شاء الله حتى تظل هذه الفسيلة الرقمية في يدي بحول من الله وقوة أقبض عليها كالقابض على الجمر حتى لو قامت الساعة أو نقمة أهل البطش والظلم فوق أم رأسي لأغرسها كما أمرنا حبيبنا صلى الله عليه وسلم .. شاء من شاء وأبى من أبى أوتخاذل من تخاذل عن نصرة أخواننا في الدين.

من أجل مسلمي بورما أدون وأدعو كل المدونين لعرض قضيتهم في مدوناتهم على خلفية الحدث الجلل كل على طريقته وبأسلوبه… لكن المهم أن نتفق على التدوين من أجل ضمان ايصال مساعداتنا الشعبية العاجلة وتحريرها من التخلف والجور الحكومي تخفيفاً لمعاناتهم والله ولي التوفيق هو حسبنا ونعم الوكيل.

http://deedat.wordpress.com/2008/05/09/%D8...B1%D8%AB%D8%A9/ (http://deedat.wordpress.com/2008/05/09/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B5%D9%8A%D8%B1-%D9%8A%D8%AC%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D8%A8%D9%88%D8%B1%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A7%D9%84%D8%A7-%D9%84%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AB%D8%A9/)


ـ[علي الغامدي]ــــــــ[15 - 07 - 08, 01:56 ص]ـ
اقسم بالله لوحذف اي رد او الموضوع لأدعي عليكم في الحرم

ـ[علي الغامدي]ــــــــ[15 - 07 - 08, 03:19 ص]ـ
التنصير في موريتانيا حقائق وأرقام

الحافظ ولد الغابد ?

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير