تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وكانت الحكومة الباكستانية قد اتهمت عدداً من المنظمات الغربية بالخروج عن أهدافها التي أعلنت عنها، من تقديم مساعدة إنسانية لباكستان في مناطق الزلازل أو الكوارث وغيرها، إلى العمل والتورط في الأنشطة التنصيرية في باكستان وأفغانستان، حتى كشف "مولانا فضل الرحمن" زعيم جمعية علماء إسلام أن حوالي نصف مليون باكستاني قد تم تنصيرهم بالفعل جرَّاء هذه النشاطات في العقدين الأخيرين.

وسيكون هذا الأمر باعثاً على الحيرة نتيجة أن بعض هذه المنظمات قد تورَّطت فعلاً في أنشطة التنصير بشكل منظَّم وهي تحت رقابة الاستخبارات وعلى دراية بها، لكنها لم تتمكن من وقف أنشطتها. وإذا كان أمرها غير مكشوف في باكستان فإنها في أفغانستان باتت مكشوفة، وتلعب دوراً مهماً في إخراج الناس من دينهم وهويتهم الإسلامية .. وفي زمن حكومة طالبان كانت هذه المنظمات قد تعرضت للحظر ومُنعت أنشطتها وتمَّ القبض على بعض العاملين فيها.

كتب وأشرطة وإذاعة

ولا ينشط العاملون في مثل هذه المنظمات في باكستان بشكل علني، بل يحرصون على إخفاء أنشطتهم نتيجة المراقبة الشديدة المفروضة عليهم، لكن هذا لم يؤدِّ إلى وقف أنشطتها وهذا أمر مثير للدهشة.

وأكبر المنظمات والمؤسَّسات التي تقوم بأنشطة تنصيرية في باكستان هي

DOROTHEA MISSION

وتقوم بمراقبة المنظمات غير الحكومية في البلاد الإسلامية التي تنشط تحت رعاية الغرب بواسطة 150 منظمة تقوم بنشاطها بالتنسيق مع ( DOROTHEA MISSION) وتنشط هذه المنظمات في الدول الإسلامية ومن بينها باكستان وأفغانستان تحت أسماء وعناوين مختلفة. وقامت هذه المنظمة بأداء أنشطتها في مخيَّمات اللاجئين الأفغان في باكستان خلال سنوات الحرب الأفغانية الروسية، وبرزت في ميدان تقديم المساعدات ظاهراً لكنها عملت على نشر التنصير من وراء الستار.

ومن المؤسسات التي تم استخدامها وتوظيفها في هذا المجال ( FELLOWSHIP RECORDING WORLD GOSPEL)، حيث قامت بطباعة كتب ترويجية ومئات الآلاف من أشرطة الكاسيت الداعية إلى التنصير، وتمَّ توزيعها في المخيَّمات، كما تقوم ببث إذاعي بلغات الأردو، والبشتو، والفارسي، والدري وهي لغات منتشرة في باكستان وأفغانستان عبر إذاعة "راديو فيبا" ومعناها "المؤسسة الإذاعية للشرق الأقصى".

منظمات عالمية: وبعد الحرب الأفغانية، تغيرت الأوضاع ونشطت هذه المنظمات تحت أسماء جديدة، وانتقلت مراكزها من المخيمات الأفغانية داخل باكستان إلى المدن الكبرى، وخاصة مدينة "كراتشي" والمناطق الشمالية لباكستان، حيث تقوم بإغراء الفقراء والمساكين، وتضمن لهم الزواج والهجرة إلى الخارج بشرط الدخول في النصرانية، وهناك شواهد تدل على ذلك، لكن الحكومة لم تأخذ إجراءات لوقف مثل هذه المنظمات.

ويقوم بعض العاملين في مجال التنصير بنشر إعلاناتهم في الصحف المحلية، ونشر عناوين الاتصال بهم على صناديق البريد، وقاموا في شهر أغسطس2007م بتوزيع كتب فيها مقتبسات من الإنجيل وغيره باللغة "الأردية" المحلية، وعليها صور المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى، للتلبيس على المسلمين وإيهامهم وخداعهم.

وهذه قائمة بأسماء بعض المنظمات التنصيرية في باكستان وأفغانستان:

مجلة المجتمع: موضوعات الغلاف

تاريخ: 27/ 10/2007

إسلام أباد: خدمة "ميديا لينك"

1 - Action ad. UK. (AA.UK).

2- Australian high commission (AHC)

3- Canadian high commission (CHC).

4- Catholic relief services ( CRS).

5- Embassy of Denmark.

6- Embassy of Sweden .

7- Friedrich ebert stifung( FES).

8- Friedrich naumann foundation (FNF).

9- German Embassy.

10- Itanus seidel stifling (HSS).

11- Royal netherlands embassy.

12- Save the children fund UK. (SCF. UK).

13- South asia partnership(Sap).

14- United nations development fund for women (UNIFEM)

15- United nations high commission for refugees (UNICR).

16- United nation children education fund (UNICEF).

17- United nation educational scientific cultural orgnisation (UNESCO).http://www.almujtamaa-mag.com/Images/Oblong.JPG

ـ[علي الغامدي]ــــــــ[17 - 07 - 08, 01:44 ص]ـ

توفي في المستشفى متأثرا بجراحه

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير