تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[خزانة الأدب]ــــــــ[16 - 04 - 07, 01:02 م]ـ

الأخ الفاضل طالب العلم

لم يشكك أحد، وإنما ذكر الإخوة أن الرجل كان من دعاة النصرانية ثم اهتدى، وهذا أشرف لمقامه كما لا يخفى. ونحن أردنا التأكد من صحة ذلك، للفائدة لا لأجل التشكيك فيه.

وأما الأخ الذي أشار إلى خبث هؤلاء فالظاهر أن تفكيره ذهب به إلى أن قدومه إلى السعودية كان لأجل التبشير، وهذه دعوى تحتاج إلى دليل وتحرير.

وقد وجدت صفحة للدكتور ميلر، وفيها روابط لأبحاثه ومحاضراته

http://www.mydeviant.com/miller/gary_miller.html

ـ[طالب العلم عبدالله]ــــــــ[17 - 04 - 07, 12:33 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى، والصلاة والسلام على نبينا محمد.

الأخ الكريم: خزانة الأدب.

أدعو الله تعالى أن يرزقني الفهم الصحيح دوما، وأشكرك على الرابط المفيد.

ـ[أبو تميم المصري]ــــــــ[24 - 04 - 07, 10:05 م]ـ

قبل 10 سنوات من وفاة ابي لهب نزلت سورة في القران اسمها سورة المسد، هذه السورة تقرر ان ابو لهب سوف يذهب إلى النار، اي بمعنى اخر ان ابو لهب لن يدخل الاسلام. خلال عشر سنوات كل ما كان على ابو لهب ان يفعله هو ان ياتي امام الناس ويقول: "محمد يقول اني لن اسلم و سوف ادخل النارولكني اعلن الان اني اريد ان اد خل في الاسلام واصبح مسلما!! , الان مارايكم هل محمد صادق فيما يقول ام لا؟ هل الوحي الذي ياتيه وحي الهي؟. لكن ابو لهب لم يفعل ذلك تماما رغم ان كل افعاله كانت هي مخالفة الرسول صلى الله عليه وسلم لكنه لم يخالفه في هذا الامر، يعني القصة كانها تقول ان النبي صلى الله عليه وسلم يقول لابي لهب انت تكرهني وتريد ان تنهيني، حسنا لديك الفرصة ان تنقض كلامي! ..... لكنه لم يفعل خلال عشر سنوات!! لم يسلم ولم يتظاهر حتى بالاسلام!! عشر سنوات كانت لديه الفرصه ان يهدم الاسلام بدقيقة واحدة! ولكن لان الكلام هذا ليس كلام محمد صلى الله عليه وسلم ولكنه وحي ممن يعلم الغيب ويعلم ان ابا لهب لن يسلم. كيف لمحمد صلى الله عليه وسلم ان يعلم ان ابا لهب سوف يثبت ما في السورة ان لم يكن هذا وحيا من الله؟؟ كيف يكون واثقا خلال عشر سنوات ان مالديه حق لو لم يكن يعلم انه وحيا من الله؟؟

لكي يضع شخص هذا التحدي الخطير ليس له الا امر واحد هذا وحي من الله: " تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ، مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ، سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ، وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ، فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ

هذه الآية الباهرة توصل اليها العلامة السعدي رحمه الله في تفسيره الماتع .. حيث قال رحمه الله في نهاية تفسير سورة المسد ..

>

ـ[أبو ذر الفاضلي]ــــــــ[24 - 04 - 07, 10:17 م]ـ

لا يوجد في كلامه ما يشير الى أنه مدسوس أو له أغراض خفية، وظاهر كلامه يوحي بعكس ذلك تماما.

ـ[خزانة الأدب]ــــــــ[25 - 04 - 07, 01:42 ص]ـ

أنا منذ بضعة أيام أستمع إلى محاضراته، وأكثرها يدور على المقارنة بين الإسلام والنصرانية، ومنها مناظرته مع الخاسر جيمي سواقرت.

وقد ثبت لي بضعة أمور:

1 - أن الرجل واسع العلم جداً في علم النصرانية، لا يقل باعاً عن الشيخ ديدات، بل أظنه أقوى منه.

2 - أنه دقيق التدبر للقرآن الكريم، وكثيراً ما يفطن إلى دقائق لا نفطن نحن إليها

3 - أنه شديد التمسك بالمنهج العلمي الدقيق في المناقشة والاستدلال

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير