تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الرافضة ونشاطهم في منطقة كاسماس السنغالية]

ـ[عبد الأحد محمد الأمين ساني]ــــــــ[17 - 09 - 08, 03:51 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الصراع بين أهل السنة والرافضة هو حلقة من حلقات الصراع التاريخي بين الْحق والباطل، فإن التاريخ شاهد صدق على أن الشيعة لم يكونوا يوماً من الأيام في عُدْوَةِ أهل الحق، ولم يشتركوا مع الْمسلمين في واد من وِدْيَانِ الْجهاد والعلم، فليس هناك مِنْ شِبرٍ واحدٍ من أرض الحرب فتحوه، بل إن الشيعة ما كانوا يوماً إلا عامل فرقة وخيانة لأهل الإسلام ولديارهم، فلم تدمر بغداد على يد التتار إلا بخيانتهم وجرائمهم وعلى يد ابن العلقمي، ونصير الدين (الكفر) الطوسي ولم يتحالف مع الصليبيين في حروبِهم الأولى مع المسلمين وفي العصر الحديث إلا الشيعة.

فها هي دولة الرفض الجديدة والتي أقامها دِهْقَانُهُمْ الأكبر في هذا العصر ـ روح الله مصطفى أحمد الخميني ـ تسعى جادة لتصدير ثورتِهم الرافضية الْمبنية على البغض والحقد والكيد والْمكر بالإسلام والْمسلمين، والتعاون مع أعدائهم من الصليبين والصهاينة ضدهم.

هذا وإن أي متابع لأنشطتهم الدعوية في هذا العصر يلاحظ أن قصدهم وهدفهم ليس نشر الإسلام ولا الدعوة إليه وإنما الغاية عندهم نقل المسلم السني وتحويله عن عقيدته ودينه إلى عقيدة الرفض الْمقيتة ودينه الباطل، وليس لَهم في دعوتِهم إلا هذا الْمعنى.

ولا يخفى على أحد - من حملة العلم والدعاة المتيقظين من أهل السنة والجماعة - الجهدُ الذي تبذله الرافضة - برعاية الدولة الإيرانية - هذه الأيام للتمدد في كل مكان من أرجاء العالم الإسلامي، وذلك لأن العالم الإسلامي يَمُرُّ بِحالة من الضعف مشهودة. وهم يَمرون بنشوة من القوة لا تدوم. فجعلوا هذه الحالة فرصة ذهبية في تاريخهم لا يتركونَها تَمر إلا ويستغلونَها بالدعوة إلى نحلتهم، وهم - في دعوتِهم حريصون على غزو معاقل أهل السنة التي تبدو في نظرهم رسوماً مندثرة لن تقوم لَها قائمة – وقد أَوْلَوْا الغرب الأفريقي اهتماماً خاصاً، لِما لِهذا الإقليم من أهمية إستراتيجية كبيرة متمثلة في كثرة المسلمين وانتشارهم فيه، وقد ساعدهم على تحقيق ما كسبوه من النجاح النسبي انتشارُ الفقر بين أهالي هذه المنطقة، وفشو الجهل بأصول الدين الإسلامي فيهم - في الغالب- فاستغل القوم هذه العوامل أتم استغلال للدعاية إلى الرفض والزندقة.

فكان من أهم الوسائل التي تبنوها لشراء ضمائر الناس هو بناء مساجد ومدارس في مدن وقرى فقيرة وتقديم منح دراسية بسخاء لمنسوبي هذه المدارس ليلتحقوا بجامعاتهم وحوزاتهم في إيران (قم) والعراق (النجف) ولبنان.

وقد حققوا نجاحا كبيرا في منطقة كاسماس السنغالية خاصة، وخاصة لدى أبناء القبيلة الْبَالَنْتِيَّةِ حيث استغلوا الأوضاع الأمنية المتدهورة هناك، والتي كان من آثارها انتشار الفقر المدقع والجهل المطبق من بين سكانِها، فبنوا في جزئيها الغربي (زغنشور) والشرقي (كولدا) مدرستين كبيرتين يدير الأولى منهما الأستاذ نوح مانِي خريج إحدى الجامعات الإيرانية، وهو من قبيلة بَالَنْتَ الحديثة العهد بالإسلام، ويدير الأخرى الأستاذ موسى جالو خريج جامعة قم الإيرانية وهو فُلاَّنِيٌّ من شمال السنغال هاجر بعد تخرجه إلى مدينة كولدا الجنوبية لنشر الرفض والتشيع. وقد أصبحت هاتان المدرستان - الآن - قاعدة للتخطيط والانطلاق لنشر التشيع والزندقة بين أهالي كاسماس.

وقد حقق الأستاذ نوح من النجاح في مهمته التشييعية ما لم يحققه الأستاذ موسى نظرا لاختلاف طبيعة القبيلتين اللتين ينتسب إليهما الرجلان فالأول بَالَنْتِيٌّ من قبيلة حديثة العهد بالإسلام شاذجة في مستوى فهمها للدين الإسلامي عارية من زعيم ديني أو عالم سني يتصدى للدعوات والدعايات التخريبة والمناهج الهدامة التي تغزو المنطقة، والثاني فُلاَّنِيٌّ من قبيلة عريقة في الإسلام لم يسبقه إليه أية قبيلة في المنطقة، وهي واعية مثقفة وفاهمة للدين، فيهم من فهم الإسلام قدرا يَمنع أفرادها من الانسياق بسهولة وراء نحلة ظاهرة البطلان مخالفة للعقل الصحيح والطبع السليم كما هو حال الرفض.

ولقد كان اختيارهم لِلْمنطقة الجنوبية (كاسماس) للدعاية محكوما بأمور:

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير