تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

هذه الآية وإن كانت نازلة في أهل الكتاب، وما كتموا من شأن الرسول صلى الله عليه وسلم وصفاته، فإن حكمها عام لكل من اتصف بكتمان ما أنزل الله {مِنَ الْبَيِّنَاتِ} الدالات على الحق المظهرات له، {وَالْهُدَى} وهو العلم الذي تحصل به الهداية إلى الصراط المستقيم، ويتبين به طريق أهل النعيم، من طريق أهل الجحيم، فإن الله أخذ الميثاق على أهل العلم، بأن يبينوا الناس ما منّ الله به عليهم من علم الكتاب ولا يكتموه، فمن نبذ ذلك وجمع بين المفسدتين، كتم ما أنزل الله، والغش لعباد الله، فأولئك {يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ} أي: يبعدهم ويطردهم عن قربه ورحمته.

{وَيَلْعَنُهُمُ اللاعِنُونَ} وهم جميع الخليقة، فتقع عليهم اللعنة من جميع الخليقة، لسعيهم في غش الخلق وفساد أديانهم، وإبعادهم من رحمة الله، فجوزوا من جنس عملهم، كما أن معلم الناس الخير، يصلي الله عليه وملائكته، حتى الحوت في جوف الماء، لسعيه في مصلحة الخلق، وإصلاح أديانهم، وقربهم من رحمة الله، فجوزي من جنس عمله، فالكاتم لما أنزل الله، مضاد لأمر الله، مشاق لله، يبين الله الآيات للناس ويوضحها، وهذا يطمسها فهذا عليه هذا الوعيد الشديد.

فكيفَ يسكُتُ أهل الفضل عن بيان حال هؤلاء المُبتدعة الضّالّين المُضلّين؟؟، و حسبُ المُتَكَلَّمِ فيه ضلالا ما أوردَهُ الإخوة الأفاضل من مقاطع صوتية قطعيّة الثبوت قطعيّة الدّلالة!!

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما بعث الله من نبي إلا كان حقا عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم وينذرهم شر ما يعلمه لهم» رواه مسلم في صحيحه.

و أما قولُك أن العلماء ورثةُ الأنبياء و شهوده على خلقه، فحقٌّ أُريد بهِ باطل ـ عن غير قصد منك إن شاء اللهُ ـ إذ أن علي جمعة لا أراهُ يدخُلُ في زمرة ورثة الأنبياء و لا في شهداء الله في أرضه، لأن من كان حاله ما وصف به نفسه في المقاطع الصوتية ـ أعلاه ـ يستحيلُ أن يكون قد ورث شيئا عن الأنبياء عمل به، و الشهداء يجب أن يكونوا عُدولا، و الرّجل مجروحٌ من أوّله إلى آخره!!

ثمّ ما علاقة محنة إخواننا في غزّة ـ فرّج الله عنهم و نصرهم على أعدائه أعداء الدّين ـ بالموضوع؟؟

أرجوا من الإخوة الأفاضل، ممّن آتاهُمُ اللهُ علما أن يبيّنوا للأخ الكريم أهميّة التحذير من أمثال علي جمعة ـ هداهُ اللهُ ـ بشيئ أمتَنَ ممّا كتبتُ. و لا يكلّف اللهُ نفسا إلا وسعها.

ـ[سليمان بطيخ]ــــــــ[05 - 06 - 10, 06:30 م]ـ

ويحك ايها الخامس اترى رجلا يهدم الدين وانت تقول غزة وكلام النبيين

ان الرجل لا يستنكف ان يستدل بكلام قيس فى الاضرحة

والعجب اننى سمعته يستدل بكلام وليام شكسبير - وتخيل عامى سمع هذا الكلام ولا يعلم من ابن شكسبير هذا فقال هل هو صحابى ام تابعى يعنى أقول عنه رضى الله عنه

يارجال الدين يا مخ البلد من يصلح البلد اذا المخ فسد

ـ[أبو الوليد المقتدي]ــــــــ[06 - 06 - 10, 12:32 ص]ـ

وأعجب منه كلامه عن الشيعة هنا

http://www.mediafire.com/?xyt3ndthmn2

http://www.mediafire.com/?yyflxrdoywy

والتعليق ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showpost.php?p=1295212&postcount=50)

ـ[أبو سليمان الجسمي]ــــــــ[06 - 06 - 10, 01:26 ص]ـ

لا حول و لا قوة إلا بالله.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير