تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الكعب العالي بدعة يهودية خبيثة.]

ـ[أبو حزم الشاوي]ــــــــ[14 - 01 - 09, 12:24 ص]ـ

الكعب العالي

بدعة يهودية خبيثة

أحمد ذيب

مقدمة:

إنّ من الأمُور المُنكرة التي انتشرتْ وذاعتْ، وعمَّتْ وطمَّتْ بين النّساء لبسُ الكُعوب العالية، وهي بدعةٌ ظالمةٌ لم يعد النَّاسُ يُلاحظون ما فيها من هَوانٍ وشرٍّ لِطُول ما أَلِفُوها، والمألوفُ الشائعُ يُسْكِتُ العجب ويُميتُ الاحتجاج؛ لأنَّه يتحوَّل إلى عادةٍ مقبولةٍ.

ولعمر الله! كم امرأةٍ في العالم سألت نفسها لماذا ألبس حذاءً ذا كعبٍ عالٍ يُضايقُني في المشي ويضرُّ باستقامة ساقي؟!

وكم امرأة قد صنعتْ شيئاً في مقاومةِ هذا الطُغْيان المُذلِّ؟!

التحذير من مشابهة الكفار:

قد حذَّر عليه الصَّلاة والسَّلام أشدَّ التحذير من مُشابهة الكُفار والمشركين في شؤونهم الخاصة، وقلَّ أنْ تجِدَ باباً من أبواب الشريعة إلا وفيه أمرٌ بمُخالفتهم وتجنُّب مشابهتهم

فمن ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: " غيّروا الشِّيب ولا تتشبهُوا باليهود ولا النصارى" خرَّجه أحمد، والترمذي، وابن حبان بإسناد حسن.

وقوله: " خالفوا المُشركين، احفوا الشوارب، وأعفوا اللحى" خرّجه الشيخان.

ورأى صلى الله عليه وسلم على عبد الله بن عمرو بن العاص ثوبيْن معصفريْن فقال له: " إنَّ هذه ثيابُ الكفار فلا تلبسها" خرّجه مسلم.

وقد شاع ذلك عنه عليه الصلاة والسلام وانتشر وعلمهفيه. َاسُ جميعاً، المسلمون منهم وغير المسلمين حتى قال اليهود: ما يُريد هذا الرجل؟ (أي: محَّمد) أنْ يدع من أمرنا شيئاً إلا خالفنا فيه. صحيح مسلم

الحكمة الإلهية في جعل المرأة أقصر من الرجل:

إنّ الخالق الكريم قد أحسن صُنعاً عندما جعل النِّساء أقصرُ قامةً من الرجال؛ فإنَّ المرأةَ تأوي إلى ظل الرجل، وتطلب حمايته وحنانه.

ولو تأمَّل الرجلُ دخيلةَ نفسهِ لوجد أنَّه يَسْعَدُ حين يجد نفسه أطول من زوجته وأخته، وكذلك تُحسُّ المرأة بالرضى النفسي وهي تجد أنَّها أقصر من الرجال، فالكعابُ العاليةُ تمرُّدٌ على الحكمة الإلهية، وانقلابٌ على الطبيعة النفسية للمرأة والرجل على حد سواء.

حكم لبس الكعب العالي للنساء؟.

سُئلت اللجنة الدائمة عن حكم لبس الكعب العالي للنساء، فأجابت:

الحمد لله

لبس الكعب العالي لا يجوز لأنه يُعرض المرأة للسقوط، والإنسان مأمور شرعاً بتجنب المخاطر بمثل عموم قوله تعالى: (ولا تقتلوا أنفسكم) [النساء:29] وقوله تعالى: (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) [البقرة:195] كما أنه يُظهر قامة المرأة وعجيزتها بأكثر مما هي عليه، وفي هذا تدليس وإبداء لبعض الزينة التي نهيت عن إبدائها المرأة المؤمنة بقوله تعالى: (ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو نسائهن) [النور:31] انتهى من فتاوى اللجنة الدائمة (مجلة البحوث 9/ 46)

الكعاب العالية بدعةٌ يهوديةٌ خبيثةٌ:

ذكر الشيخ الألباني رحمه الله في السلسة الصحيحة (486) حديثاً في قصة امرأة ممن كان قبلنا من بني إسرائيل كانت قصيرة فاتخذتْ رجليْن من خشب، وخلتماً حشت فصّه أطيب الطيب، فإذا مرّتْ بمجلس حرّكته فنفخ ريحُه، كلّ ذلك لتلفت نظر الناس إليها

فالكعب العالي بدعة يهوديةٌ قديمةٌ.

الكعب العالي على خلاف الفطرة:

لقد خلق اللهُ الإنسانَ بقدمٍ مُسطَّحةٍ لحكمةٍ عظيمةٍ تنسجم بها القدمُ مع الجسم، فيُساعد ذلك على الحركة والحياة والنمو. ولا أخالُ أيِّ إنسانٍ متعلِّم يقوى على مناقشة هذا؛ فالصحة تتطلب أنْ نلبس الكعب الواطئ؛ والمشية الطبيعية التي تساعد الجسم على الرشاقة والجمال هي مشية تنبسط فيها القدم ويرجع الصدر إلى وراء. وكل امرأة سليمة لم تُشوِّه الأباطيل ذهنها تعترف بأنَّ السير بهذه الكعوب عسيرٌ مزعجٌ.

الأضرار الصحيّة:

نشرت مجلة الجديد (ص18) بتاريخ 27/ 5/1998 مقالاً بعنوان (آخر تحذير طبي يؤكد: الكعوب العالية تسبب التهاب المفاصل) جاء فيه:

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير