تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

في منظر ٍ حسن ٍ وبهيٍّ.

إنّ الحدودَ لم تُشرعْ حتّى يتشفّى الحاكمُ في المحكومينَ، أو شُرعتْ لتكونَ مانعاً من الحرّياتِ، كلاّ، إنّما شُرعتْ لتكونَ مانعاً من الفوضى الفكريّةِ، والفوضى السلوكيّةِ، وحائلاً بينَ الإنسان ِ وبينَ مشابهةِ البهائم ِ، والتي تعيشُ بلا هدفٍ وبلا قيدٍ أو ضابطٍ، ولو أنّ كلَّ شخصٍ تُركَ على هواهُ ومبتغاهُ لفسدتِ الأرضُ، وفسدتِ الأعراضُ، وانتشرتِ الرذيلة ُ.

أليسَ حدُّ الرّدةِ وتطبيقهُ، والأخذُ على يدِ السفهاءِ من الملاحدةِ والزنادقةِ، بأولى أن يُطبقَ من حدِّ الزنا وحدِّ الحرابةِ!.

أليسَ العدوُّ الصائلُ الذي يُغيرُ على الأديان ِ، بأولى أن يُكفَّ، من العدوِّ الذي يصولُ على الأموال ِ والأبدان ِ!.

أليسَ الأمنُ الفكريُّ، والانضباطُ المعرفيُّ، أولى بالتشريع ِ والمحافظةِ، من المُحافظةِ على الأملاكِ العامّةِ وعلى القطع ِ الأثريةِ وبقايا الحصون ِ والقلاع ِ!.

وأنا إذ أرى هذه الموجة َ الغريبة َ، الجانحة َ نحوَ نبذِ الدين ِ، ونبذِ جميع ِ الموروثِ منهُ، لأتعجبُ إذ أقرأ إحصائية ً نُشرتْ في أمريكا، حيثُ قمّة التطوّر ِ، وبلوغ ِ الغايةِ القصوى من الحضارةِ والتكنولوجيا، أجرتها مجلّة ُ نيويورك تايمز، في عددها الصادر ِ بتاريخ ِ 27/ 2/1993 ص 6، ذكرتْ هذه الإحصائية ُ أنّ عددَ الأمريكان ِ الذين يؤمنون بوجودِ اللهِ، يشكّلونَ ما نسبتهُ 96 % من الشعبِ الأمريكيِّ.

لاحظوا ارتفاعَ النّسبةِ، في دولةٍ هي أكبرُ دولةٍ صناعيّةٍ ومتحضّرةٍ في العالم ِ، فأينَ أوهامُ الملاحدةِ وظنونهم الداعية ُ إلى نبذِ الدين ِ والإيمان ِ بالغيبِ، لأنّهُ يُعارضُ الحضارة َ، ويجعلَ من الشعوبِ متخلّفة ً ورجعية ً!!.

ربّنا لا تُزغْ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهبْ لنا من لدنكَ رحمة ً إنّكَ أنتَ الوهّابُ.

منقول عن منتدى التوحيد

ـ[أم ديالى]ــــــــ[31 - 01 - 09, 04:20 ص]ـ

جزاكم الله خيرا

ـ[أبومالك المصرى]ــــــــ[01 - 02 - 09, 03:30 ص]ـ

وبارك الله فيكِ

ـ[الجندى المسلم]ــــــــ[05 - 02 - 09, 08:03 ص]ـ

جزاك الله خيرًا

ـ[أبومالك المصرى]ــــــــ[07 - 02 - 09, 02:36 ص]ـ

بارك الله فيك أخى

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير