تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ثالثا: ان رسالته الاخيرة للقرضاوي تكشف حقيقة مكائده وتدسسه لاختراق مصر العربية السنية بالفكر الشيعي الفارسي ومحاولة خلق اجواء تهادنية لكي ينتشر التشيع في بلد الامام مالك والشافعي وابي حنيفة والليث ابن سعد وابن دقيق العيد والعز ابن عبد السلام وصلاح الدين الايوبي.والشيعة ما زالوا يفكرون الليل والنهار في استرجاع مصر الى حضن التشيع لانها بوابة الامة،ويلعنون صلاح الدين الايوبي صباحا مساء لارجاعه القاهرة ومصر الى عقيدة الصحابة والائمة الاربعة.

رابعا: ان المطلوب منه اثبات صدق دعواه وذلك بالاتي:

1 - ان يتبرأ من جميع عقائد الشيعة في مجالس الشيعة ومنابرهم فقد زعم ان الديموقراطية الشيعية والحرية قد نحققت في ايران والعراق وان الانسان يستطيع ان يجاهر بارائه فان قتل فهو شهيد فان عجز في ايران والعراق فليتفضل الى مراكز التشيع في اوروبا وبريطانيا وليناقش دعاتهم هناك وليقنعهم ببطلان العقائد ولا يكتف بمخاطبة السنة فان السنة لا يستفيدون من خطابه الا مزيدا من الشك في نواياه.

2 - ان يترك هذه الطريقة الصبيانية المكشوفة التي يدعي فيها كل مرة انه لافرق بين اهل السنة والشيعة وان الفروق طفيفة وبسيطة وان الفريقين توحدوا على اساس ديموقراطي هذا الكلام الممجوج الذي يضحك الثكالى،في الوقت الذي يعيش فيه اربعة ملايين من اهل السنة خارج العراق مهددين ومهجرين من العمائم الاجرامية والفتاوى الدموية التي اطاحت بعلمائهم وشبابهم وانتهكت الاعراض واغتيل فيها الابطال من الرجال وانتهبت فيها الاموال واهلكت البلاد والعباد.

3 - ان يترك مسك العصا من الوسط فهذه ليست طريقة الصادقين ولا طلاب العلم المحققين بل عليه ان يجاهر بالبراءة من اهل مذهبه كما تبرا ابراهيم الخليل وكما تبرا محمد صلى الله عليه وسلم وكما تبرا ال البيت من الكذابين والمنافقين وهو يعرف نصوصهم في هذا الشان فان ادعى انه يتدرج في دعوة قومه الى الرشد فليترك اهل السنة و شانهم ولا يوجه الانتقادات الجاهلة المبنية على اخبار واهية ولا يلبس الحق بالباطل فان هذه اخلاق اليهود كما قال تعالى عنهم (ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون).

4 - ان يترك الدفاع عن الشيعة وتاييد مظاهراتهم وخروجهم الغوغائي في السعودية والبحرين وغيرها من البلاد فان في هذه المواقف معاونة للمبتدعين الضالين وهو يزعم ان الله انعم عليه وهداه الى الحق وهذه النعمة لاتتناسب ودفاعه المستميت عن الشيعة في كل مناسبة وقد ذكر الله تعالى عن موسى انه قال: (رب بما انعمت علي فلن اكون ظهيرا للمجرمين).والاستاذ احمد الكاتب ما زال حتى اللحظة ظهيرا للمجرمين الذين حرفوا الدين وناصبوا اولياء الله من الصحابة العداء وهذا لا يتناسب ونعمة الهداية التي يدعيها.

هذا، واما التنقيدات فقد آثرت ان تكون كلمات الكاتب بلون والتنقيدات عليه بلون وتركت ما لا فائدة في التعليق عليه بالاسود.

البيان الشيعي الجديد

بقلم أحمد الكاتب

بسم الله الرحمن الرحيم

" إِنْ أُرِيدُ إِلّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ ". هود 88

صدق الله العلي العظيم

قال البيان:

لقد آن للمسلمين أن يتحدوا ويتحرروا من خلافات الماضي

قلت: الواجب ان يقول لقد آن للشيعة ان يراجعوا اصولهم وعقائدهم ويتحرروا من خرافات المذهب ويلتزموا كتاب الله وسنة رسوله ويتبرؤوا من الاصول والعقائد الضالة ثم يعودوا للاتحاد بامة محمد صلى الله عليه وسلم التي ناصبوها العداء

قال: وأن ينهضوا جميعا لبناء حاضرهم ومستقبلهم على أسس جديدة من العدل والشورى والعلم والإيمان.

قلت: لسنا محتاجين الى اسس جديدة من العدل والشورى .. الخ وقد شرفنا الله تعالى بالقران فقال) لقد انزلنا اليكم كتابا فيه ذكركم) وقال سبحانه: (ان الله يامر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعضكم لعلكم تذكرون) وقال على لسان نبيه: (وامرت لاعدل بينكم) وقال: (ولا يجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا اعدلوا خير لكم) وقال سبحانه: (وشاورهم في الامر) وقال: (وامرهم شورى بينهم) .. الخ الايات الكريمات التي تمثل دستورا متينا للعدل والشورى والعلم والايمان.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير