تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[سليمان الخراشي]ــــــــ[04 - 04 - 09, 04:20 م]ـ

قال كاتب البيان:

وفي الوقت الذي نهيب فيه بجميع المسلمين من كل المذاهب لاحظ خلط الموضوع وجعل القضية قضية عامة لاتخص الشيعة بمراجعة تراثهم والقيام بنقده وتهذيبه وتشذيبه والعودة للقرآن الكريم والسنة النبوية والعقل السليم،

يقال له:

اولا

(انت تبيع بضاعتنا الينا)

ثانيا: ماالذي يراجعه اهل السنة من اصولهم المجمع عليها والمبنية على الكتاب والسنة والاجماع و اي تراث لال البيت وسياتي انك تقول 99%من احاديث الكافي مشكوك بها؟؟؟

والمعروف عندكم ان مذهبكم اغلبه منقول عن جعفر الصادق ولم ينقل عن غيره الا النزر القليل

وان مانقل عنه روي عن طريق الكذابين والمدسوسين كما يعترف البيان فكيق يسوى من هو متمسك بالكتاب والسنة بمن متمسك بوهم اسمه مذهب ال البيت تعترفون ان الروايات فيه اغلبها مكذوبة.

فانه يسرنا التعبير عن خلاصة أفكارنا المبنية على قراءتنا المعمقة لتراث أهل البيت:

بعيدا عن نظريات الغلاة والمتطرفين، والتي ربما تشكل ملامح جيل جديد من المسلمين الذين خرجوا من قوقعة الطائفية الى رحاب الإسلام الواسعة، واكتفوا باسم "المسلمين" الذي سماهم به أبونا إبراهيم (عليه السلام) (كما في آية 78 من سورة الحج) وتخلوا عن الهويات الطائفية "السنية" و "الشيعية

" (لاحظ الخلط والتسوية بين الحق والباطل).

ونحن نقول له: لا والله ياكاتب حتى تتخلى عن سبيل المجرمين كما قال تعالى (وكذلك نقصل الايات ولتستبين سبيل المجرمين) وتتبرا منهم تمام التبرؤ كما قال ابراهيم ومن معه: (انا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بي - ا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده) والله لا نؤمن لك حتى تتبرا من الذين نصبوا العداوة للصحابة وقعدوا لهم كل مرصد ولم يتركوا ممكنا في محاربتهم والطعن فيهم وحتى تتبرا من ائمة التشيع ومراجعك الذين يضلون الناس بسبب الخمس واكل اموال الناس بالباطل كما تقول انت في كثير من كتاباتك (ينقل كلامه في الخمس)

قال البيان:ونوجز عقيدتنا بما يلي:

نشهد أن لا إله إلا الله، محمد رسول الله. هكذا كتب بدون (ان) ولعلها وقعت سهوا

نؤمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين جميعا.

قلنا: اين الايمان بالقدر؟ هل تتبنون مذهب القدرية الذين ينفون القدر ويقولون ان الانسان خالق افعاله؟ مجرد سؤال للاستيضاح

قال كاتب البيان: نلتزم بالإسلام عقيدة ومنهاجا وقيما وعبادات وأحكاما وأخلاقا.

نؤمن بخاتمية نبوة النبي محمد (ص) كما جاء في القرآن الكريم:" مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا" الأحزاب 30 وأن الرسالة الإسلامية قد ختمت بمحمد (ص)، كما أن الوحي قد انقطع من بعده، وأن الناس مكلفون باتباع القرآن والسنة الصحيحة والعقل السليم.

نؤكد على سلامة القرآن الكريم من التحريف والتلاعب والزيادة والنقصان. وأن الله تعالى قد تكفل بحفظه حيث قال:" إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ " الحجر 9. وأن كل ما قيل أو ورد في الكتب الغابرة هي أحاديث ضعيفة وضعها الغلاة في تراث أهل البيت.

قال: وقد قام علماء الشيعة عبر التاريخ بنقد تلك الأحاديث والتبرؤ منها.

قلنا: اين ذلك ومن؟؟ اللهم سوى بعضهم الذين تستروا بالتقية وخافوا الفضيحة.

قال: ونأسف لاستمرار بعض خصوم الشيعة بترديد أسطورة تحريف القرآن، واتهامهم بها عبر التاريخ، واستعمالها أداة لضربهم واتهامهم بالكفر وانحراف العقيدة.

قلنا: لاتاسف لان هذه هي الحقيقة،واذاكان الامر كما تقول فليتبرا مراجعك من هذه التهمة ويكفروا كل من قال بها من علمائهم السابقين واللاحقين كالطوسي والنوري وغيرهم ودون ذلك خرط القتاد

نجل صحابة رسول الله وأهل البيت، الطيبين (وهل في اصحاب محمد غير طيب؟؟؟؟) من المهاجرين والأنصار، ولماذا الاقتصار على المهاجرين والانصار والايات قد نصت على كل من بايع النبي صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة وكانوا الفا واربعمائة كما نصت الايات على كل من تبعهم باحسان ممن لم يكن معهم كمعاوية بن ابي سفيان وابيه ونترضى على الصالحين منهموهل فيهم غير صالح؟؟؟؟،

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير