تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

قال: وهو على أي حال عمل لا يقوم به إلا الجهلة والبسطاء من الناس، وأما عامة الشيعة فهم يزورون قبور الأئمة والأولياء ليستغفروا الله لهم ويترحموا عليهم أو يستلهموا العبر من حياتهم وكفاحهم في سبيل الدعوة إلى الله.

قلنا: قصدك ان قلة من الشيعة لا يستحقون الذكر يفعلون بجهام هذه الشركيات اما الغالبية العظمى فهم يقومون بالزيارة الشرعيةومرة اخرى يعود بنا كاتب البيان الى تبسيط الانحرافات عند الشيعة ومحاولة الاعتذار الباردة هذه لاتجديه نفعا والعالم كله يشهد الزيارات المليونية كما يسمونها وفيها التطبير والحبو على الايدي تجاه القبور والتمسح بالابواب والعتب بقصد نيل المراد من المقبورين

قال: ندعو إخواننا إلى عدم التطرف في مراسم عاشوراءوتجنب الطقوس المبتدعة التي تشوه صورة الشيعة في العالم والتي لم ينزل بها من الله سلطان.

قلنا: وهل في رايك لعاشوراء مراسم شرعية؟؟؟

ونرفض بشدة أقوال الغلاة الذين زعموا بأن الله تعالى خلق الكون من أجل الخمسة "أصحاب الكساء". وإنما خلق الخلق ليرحمهم ويبلوهم.

ندعو الجميع إلى عدم تضخيم الخلافات الجزئية التي حدثت في التاريخ بين الصحابة، مثل موضوع الخلاف

قال: بين السيدة فاطمة الزهراء والخليفة أبي بكر حول "فدك" التي استرجعها منها باعتبارها من الأموال العامة، وقالت الزهراء أن النبي أعطاها لها منحة، فقد كان خلافا شخصيا جزئيا محدودا، ولا نستطيع أن نفعل نحن إزاء ذلك شيئا

قلنا: اذا هو خلاف شخصي لم يقم على اساس الدليل ولماذا هذا التحريف وقد استدل خليفة رسول الله الصديق بقول النبي صلى الله عليه وسلم (نحن معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة وفد استحلف عليا والعباس هل سمعتموه قال ذلك فقالا نعم اليس هذا النص كافيا في تخطئة فاطمة رضي الله عنها ام انها معصومة؟؟؟.

كما ندعو إخواننا إلى رفض أسطورة الهجوم على بيت السيدة فاطمة الزهراء، وما يقال عن "كبس بيت الإمام علي من قبل عمر من أجل إجباره على بيعة أبي بكر، وما رافق ذلك من تهديد بحرق بيت فاطمة على من فيه، أو قيامه بحرق باب البيت وضرب الزهراء وعصرها وراء الباب، وإسقاط جنينها (محسن) والتسبب في وفاتها" أو إثارة تلك القصة كل عام، وإقامة مجالس العزاء واللطم والبكاء، وما يرافقها من اللعن والسب والانفعالات العاطفية. إذ أنها قصة أسطورية لم تثبت في التاريخ، ولا يعقل حدوثها، وهي تسيء إلى شخصية الإمام علي قبل أن تسيء إلى الخليفة عمر بن الخطاب.

قال: وندعو إلى رفع الصبغة الطائفية عن مساجد الله، وجعلها مفتوحة لجميع المسلمين، وذلك بأداء الصلاة المشتركة وراء الأئمة من السنة والشيعة، والصلاة في جميع المساجد دون استثناء، ورفض الفتاوى الطائفية الضيقة التي تحرم الصلاة خلف المذاهب الأخرى.

قلت: الصلاة خلف من يقول بنقص القران صلاة باطلة وكذلك الصلاة خلف من يعتقد بالامامة وتكفير الصحابة والطعن في ام المؤمنين لانه مكذب للقران الصريح بتوثيق الصحابة والرضا عنهم في الدنيا والاخرة وبراءة ام المؤمنين مما تكلم به المنافقون ولو لم يبق في الارض الا امام واحد من هؤلاء لا سمح الله فان الصلاة لاتجوز خلفه تنبيها على ضلاله وسدا لذريعة الاقتداء به.

قال: ندعو إلى كسر الطائفية والتفرقة بين المسلمين بإشاعة الزواج المختلط بين الطوائف، وإلغاء الفتاوى غير الشرعية القاضية بتحريم الزواج المختلط بين المسلمين.

قلت: تزويج المراة السنية العفيفة من منافق يطعن بالقران وبالصحابة ويعتقد اصولا مبتدعة لا يجوز قطعا ويجب فسخ هذا النكاح والتفريق بينهما كما افتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية.

قال: كما ندعو إخواننا من أهل السنة وسائر الطوائف الإسلامية إلى الانفتاح على إخوانهم الشيعة، والتعرف عليهم أكثر، والتمييز بين المعتدلين منهم (وهم عامة الشيعة) والغلاة والمتطرفين، وعدم الحكم عليهم بناء على أقوال الشواذ والسابقين، والنظر إلى واقعهم الجديد،

قلت: هذا نوع من التغرير وقد عرفنا العوام والخواص وبلوناهم فهم على ملة واحدة واعتقاد واحد وهذا التمييع للقضية لا ينفع ويمكن ان يقول بدله يجب السعي لايجاد مناخ للسلم الاهلي والعيش المشترك كما حصل مع اهل الكتاب طيلة القرون الماضية

قال: وملاحظة التطورات الجذرية الفكرية والسياسية التي حصلت وتحصل في صفوفهم

قلنا: اي تطورات؟؟؟،

وتأييد النشاطات الإيجابية والتضحيات الجسيمة التي قدموها ويقدمونها في سبيل تحرير بلدانهم من نير المستعمرين والمحتلين.

قلنا: اي نشاطات واي تضحيات هل تقصد تحالفهم مع الامريكان والافتاء بعدم جواز مقاتلتهم التي اصدرها كل مراجع الشيعة وعلى راسهم السيستاني؟

قال: وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، ونسأله أن يوفقنا لخدمة دينه، وأن يوحد المسلمين ويعزهم ويحررهم من الطغاة والمحتلين. إنه سميع مجيب.

.أحمد الكاتب

1 محرم الحرام 1430 للهجرة

29/ 12/2008

قلت: ونحن نسال الله تعالى ان يوفقنا وسائر اهل السنة والجماعة لكشف التلبيسات والتدليسات والتوهيمات والتمويهات التي هي خاصة الشيعة في جميع الازمنة وتحذير الامة منها ومن غوائلها انه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله وسلم على محمد النبي الامي واله الطيبين وسائر اصحابه اجمعين السابقين منهم واللاحقين ومن سار على منهاجهم واتبعهم باحسان الى يوم الدين

كتب الرد فقير عفو الله ورحمته

المعتز بالله وحده

سامي الجنابي

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير