تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ثم طلاب محدثنا مما يعجز المرء عن احصائهم ففيهم القريب و البعيد و المدين و الدائن و السلفي و الخلفيّ ...

هذا و كُتب الشيخ قد بلغت النّصاب و اشرطته فوق ذلك بكثير .... و جلّ كتبه طابع الحديث عليها عملا و اعتقادا ...

و شيخكم لا رسائل حديثية علمية و لا اشرطة ثقافية فقهية و مهما بلغت لا تعدو اصابع اليدين و الرجلين معا و خمسة اصابع من نوع السبابة او المسبحة ....

فان كنتم و شيخكم تريدون للحق انتصارا و رفعة فليزمنا و اياكم الوقوف عند شروط المحدث التي نصّ عليه الاولون و مقارنتها مع علم شيخكم كما و كيفا .... )

ثم قال الحبشي (نشأ لأسرة معروفة بحب العلم ونشره)

قال السلفي علي سليم (من دوّن هذا؟؟؟ فالشيخ مجهول فضلا عن اسرته و الجهل نوعان و هذا من علم الحديث ....

فقال الحبشي ثم تخرج على أيدي جمع غفير من مشاهير علماء موطنه وغيرهم من علماء الحجاز والشام (. قال السلفي (اود ذكر هذه المشاهير الغفيرة من علماء الحجاز و الشام و غيرها ... و يلزمك التقيد بما خطت يمينك (جمع غفير)!!!

ثم قال الحبشي) أقول ليس العلامة الهَرَرِي ممن يتوقع أن يشاركوا في الفتن أو يتعاونوا مع أعداء الإسلام والمسلمين، أو يحدث فتنة بين المسلمين، ... )

قلت انا السلفي (عجبا ....

من قتل اسامة القصاص الشاب العالم؟؟؟؟

من قطع سبابة مسلم في مسجد عيسى ابن مريم؟؟؟

من رفع السلاح في كثير من مساجد بيروت على المصلين .. ؟؟

اليس من الفتنة ان نقول (من قال ان الله في السماء فهو حلال الدم)؟؟

من سبب باغلاق بعض المساجد؟؟؟

هذا تاريخكم ....

ثم قال الحبشي المنحرف (عكف الشيخ عبد الله الحبشي الهرري على الاغتراف من بحور العلم فحفظ عددًا من المتون في مختلف العلوم، ثم أولى عِلم الحديث اهتمامه فحفظ الكتب الستة وغيرها بأسانيدها حتى إنه أجيز بالفتوى ورواية الحديث وهو دون الثامنة عشرة.)

فقلت انا السلفي (اما ان يكون تاريخ ظلم شيخكم او هي المبالغة و التزوير!!!!

و التاريخ لم يظلم احدا قدّم معروفا الا ذكره و جل او كل العلماء لا يتورعون عن ذكر شيخكم بالسوء .... فهل هذا الجمع الغفير على وجه من الضلالة!!!!

ثم تلك الصفات هي صفات المحدث ..... و لا مجالس و لا كتب تفي بالمقام .... فليأت أي منكم لنناقشه في اختصاصه ثم ليتضح للعيان كذبكم و افتراؤكم ....

ثم قال الحبشي (كلما سمع بعالِم شدّ رحاله إليه ليستفيد منه وهذه عادة السلف الصالح،)

فقلت (من كانت هذه حاله كثر مشايخه ..... و للشيخ استاذة عدد اليد الواحدة او اكثر بقليل ....

ثم للناظر في مشايخ الشيخ كلها من عائلة الحبش و لا يتفق هذا مع شدّ الرحال الى كل عالم .... فليصحح العنوان و ليكن علماء بلدته و عائلته .... )

ثم قال الحبشي وقد شرع الشيخ عبد الله الحبشي الهرري يُلقي الدروس مبكرا على الطلاب الذين ربّما كانوا أكبر منه سنّا فجمع بين التعلّم والتعليم.)

فقلت له (فاشرطتكم السمعية موجودة في كل بيت سلفي .... و كلام الشيخ الذي يتورع المسلم عن ذكر بعضا منها لما يتخللها الشتائم و كلام خبيث ....

ثم ذاك الحبشي اكثر من الكلام فتورعت عن تعقبه لثمن الوقت العزيز و اكتفيت بنماذج ذكرت بعضا منها و سامر على بعض منها في رسالة مستقلة ان شاء الله تعالى.

يتبع في الرسالة الثانية ............

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير