تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[عن ماقيل فى سر انجذاب القلوب الى البيت العتيق]

ـ[خالد المرسى]ــــــــ[12 - 05 - 09, 02:53 م]ـ

مارأيكم فى الرأيين القادمين

قال الشيخ سفر الحوالى

•هوسفلاسفةاليونان

ومنالأمثلة العجيبة أنه لما جَاءَ فلاسفةاليونانوقد بلغهم أن بيتاً في بلاد العرب -وهو الكعبة- يؤمه النَّاس من جميعالأقطاب؛ لأن هذا البيت من أعظم الآثار الواضحة عَلَى النبوة -كما هو معلوم- من عهدآدمعَلَيْهِ السَّلام، ثُمَّ نوح عَلَيْهِ السَّلام، ثُمَّ إبراهيم عَلَيْهِالسَّلامالذي جدد بناءه، ثُمَّ بقي بناؤه من إبراهيم عَلَيْهِ السَّلام إِلَىاليوم.

وهذاأيضاً مما يدل عَلَى النبوة، فتنجذب إليه قلوب البشر من أنحاءأفريقيا ( http://majles.alukah.net/CDsMake%20CD شرح%20العقيدة%20الطحاوية%20 - %20سفر%20الحوالي1030_ htmlSafarAlHawaliindex.cfm?fu seaction=fahrastype&ftype=amaken&id=3000019) ، ومنآسيا ( http://majles.alukah.net/CDsMake%20CD شرح%20العقيدة%20الطحاوية%20 - %20سفر%20الحوالي1030_ htmlSafarAlHawaliindex.cfm?fu seaction=fahrastype&ftype=amaken&id=3000040) ، ومن كل أقطار العالم، فأخذ الفلاسفة يفكرون عندماحاروافي أمر هذا البيت، فظلوا يفكرون لانجذاب القلوب نحو هذا البيت يتفق مع مايقولونبه من أنه لا نبوة، ولا دين، ولا شيء من هذا قالوا: إذاً حجر المغناطيسموضوعتحت الكعبة؛ فلذلك ينجذب إليه الناس!!

وَلَوْفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَاباًمِنَالسَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ * لَقَالُواإِنَّمَا سُكِّرَتْأَبْصَارُنَابَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَسْحُورُونَ [الحجر:14 - 15]

فيقاللهم: ومن وضع هذا الحجر؟! فإن كَانَ من عند الله فلماذا لم يضعه إلا فيهذاالمكان؟! وإن كَانَ الذي وضعه بشر فلماذا وضعه في بلاد العرب؟! ومن هذا البشرالذيوضعه؟! ولماذا لم يضعه في الأرض الخصبة، والأراضي المتحضرة؟! إن ما يقولونه لايمكنأن يقبله العقل.

انتهى


وانا قرأت فى مجلة التبيان منذ أشهر خبر علمى وهو ان المصلى اذا وضع رأسه على الارض تجاه مكة فان الارض تمتص الاشعة الكهرومغناطيسية وهذا يحدث اذا سجد تجاه مكة وهذا تفسير علمى للراحة التى يجدها المصلى فقط الى اخره لا أذكره كله
فما رأيكم؟؟

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير