تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

38 - يقول شيوخ الشيعة: عثمان بن عفان كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم قد كان ممن أظهر الإسلام وأبطن النفاق. كتاب الأنوار النعمانية ج1/ 81.

39 - يعتقدون الشيعة في أن من لم يجد في قلبه عداوة لعثمان بن عفان ولم يستحل عرضه ولم يعتقد كفره فهو عدو لله ورسوله كافر بما أنزل الله.كتاب نفحات اللأهوت في لعن الجبت والطاغوت ق 57 لعلي بن هلال الكركي.

40 - ذكر شيخهم الطبرسي في كتابه الأحتجاج ج1/ 86 أن منزل الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان في جب في قعر جهنم في تابوت مقفل على ذلك الجب صخرة إذا أراد الله أن يسعر نار جهنم كشف تلك الصخرة عن ذلك الجب فأستعاذت جهنم من وهج ذلك الجب.

41 - يعتقد شيوخ الشيعة أن من تبرأ من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان في ليلة فمات في ليلته دخل الجنة. ينظر كتاب أصول الكافي ج2/ 751.

42 - يعتقد شيوخ الشيعة كفر عائشة بنت أبي بكر الصديق وكفر حفصة بنت عمر رضي الله عنهم أجمعين. كتاب تفسير القمي ص 597 سورة غافر.

43 - يعتقد شيوخ الشيعة أن أحد أبواب النار السبعة لعائشة رضي الله عنها. ينظر تفسير العياشي ج2/ 362. . . وأن عائشة رضي الله عنها زانية!!! (هذا بهتان عظيم) وأن مهديهم المنتظر سوف يحييها ويقيم عليها الحد (أين العقول ياعقلاء الشيعة) كتاب علل الشرائع ج2/ 565 وكتاب حق اليقين للمجلسي ص 347.

44 - قال شيخهم وسيدهم علي غروي أحد أكبر شيوخ الحوزة: إن النبي صلى الله عليه وسلم لا بد أن يدخل فرجه النار لإنه وطئ بعض المشركات (يقصدون عائشة وحفصة) ينظر كتاب كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار ص 24 للموسوي.

45 - يعتقد شيوخ الشيعة أن زيارة قبور وأضرحة الأئمة والأولياء فريضة من الفرائض ويكفر تاركها. ينظر كتاب كامل الزيارات ص183.

46 - التقية عند الشيعة هي كتمان الحق وستر الأعتقاد فيه وكتمان المخالفين وترك مظاهرتهم بما يعقب ضررآ في الدين أو الدنيا وقالوا لا إيمان لمن لا تقية له. كتاب شرح عقائد الصدوق ص 261 ملحق بكتاب أوائل المقالات ــ وكتاب أصول الكافي ج2/ 573.

47 - عند شيوخ الشيعة أن من ترك التقية كمن ترك الصلاة وتركها من الموبقات ويتعاملون معنا معاشر السنة بالتقية بل إنهم قالوا إن تارك التقية كافر خارج عن دين الله. ينظر كتب من لا يحضره الفقيه ج2/ 313.ــ والمكاسب المحرمة ج2/ 163.

48 - قالوا شيوخ الشيعة: من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فلا يتكلم في دولة الباطل إلا بالتقية. . . ويقصدون بدولة الباطل ديار المسلمين من أهل السنة فعلماء الشيعة يسمون دار الإسلام دار التقية. كتاب جامع الأخبار ص 110.

49 - صلاة الشيعة خلف أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي تقية فقد رووا: من صلى خلف المنافقين بتقية كان كمن صلى خلف الأئمة. كتاب جامع الأخبار ص 110.

50 - شيوخ الشيعة يعتقدون بالرجعة وهي رجعة كثير من الأموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة في صورهم التي كانوا عليها. كتاب أوائل المقالات ص 46.

51 - عندما يرجع كثير من الأموات إلى الدنيا يكون من ضمن الذين رجعوا الأنبياء والمرسلين والسبب في رجعتهم كما يقول شيوخ الشيعة لكي يصبحوا جنودآ ومرسلين يقاتلون تحت رأية علي بن أبي طالب رضي الله عنه. بحار الأنوار ج53/ 41ح9باب الرجعة.

52 - يعتقد مشائخ الشيعة أن مهديهم المنتظر قد دخل سردابآ في بيت والده في سامراء في العراق وكان عمره خمس سنوات والصحيح أن مهديهم المزعوم قد توفي سنة 260هـ وليس له عقب ينظر كتاب المقالات والفرق ص 102. . . وقد قالوا بغيبته ليأكلوا أموال الناس.

53 - شيوخ الشيعة يقولون ان صلاة الجمعة لا تجب عليهم حتى يخرج مهديهم المزعوم من سردابه لكي يصلي بهم. ينظر مفتاح الكرامة في شرح قواعد العلامة لمحمد جواد العاملي ج2/ 69 كتاب الصلاة.

54 - شيوخ الشيعة يقولون ان الجهاد قبل خروج المهدي المنتظر حرام كحرمة الميتة والدم ولحم الخنزير ينظر كتاب فروع الكافي ج5/ 787.

55 - صرح شيوخ الشيعة بإن مهديهم المنتظر يحي أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ثم يصلبهما على جذع نخلة ويقتلهما كل يوم الف قتله.

ينظر كتاب مختصر بصائر الدرجات ص 187/ 188.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير