تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

56 - روى إمامهم النعماني في كتابه الغيبه ص 241 أنه قال قال أبو عبدالله عليه السلام " مابقي بيننا وبين العرب إلا الذبح وأومأ بيده إلى الحلق.

57 - يعتقد مشائخ الشيعة بإن المهدي المنتظر يقتل الحجاج بين الصفا والمروة ويهدم المسجد الحرام والمسجد النبوي والحجرة النبوية ويحكم بحكم آل داوود ينظر كتب بحار الأنوار ج53/ 40. . . والغيبة للطوسي ص 306 وأصول الكافي ج1/ 300.

58 - يعتقد مشائخ الشيعة بإن الشيعي خلقه الله من طينة خاصة والسني خلقه الله من طينة أخرى وجرى المزج بين الطينتين بوجه معين فما في الشيعي من معاصي وجرائم هو من تأثره بطينة السني وما في السني من صلاة وصيام وصلاح وأمانة هو من تأثرة بطينة الشيعي فإذا كان يوم القيامة فإن سيئات وموبقات الشيعة توضع على أهل السنة وحسنات أهل السنة تعطى للشيعة.

كتاب علل الشرائع ج2/ 478.

59 - عقيدة الشيعة في أهل السنة والجماعة بإنهم أهل النار وأنهم كفار أنجاس ولا تجور الصلاة عليهم ولا تحل ذبائحهم وإنهم أولاد زنا وأنهم قردة وخنازير ويجب قتالهم واغتيالهم ويجب سرقة اموالهم والأختلاف معهم بل جعلوا لعن أهل السنة من أفضل العبادات ينظر كتب بحار الأنوار ج8/ 368 - 370 والأنوار النعمانية ج2/ 306 والروضة من الكافي ج8/ 2109 وكتاب علل الشرائع ج2/ 584 - 585 وكتاب وسائل الشيعة ج12/ 437 وكتاب جواهر الكلام ج 22/ 62.

60 - إذا قاموا الشيعة بالصلاة على جنائز أهل السنة في الحرمين الشريفين (وبعضهم لا يصلي) فصلاتهم من أجل الدعاء على أموات أهل السنة. ينظر فروع الكافي ج3/ 122 وانظر ماذا يقول شيخهم ابن بابويه القمي في كتابه فقه الرضا ص 178 باب الصلاة على الميت يقول: وإذا كان الميت مخالفآ فقل في تكبيرتك الرابعة: اللهم اخز عبدك وابن عبدك هذا، اللهم أصله نارك، اللهم أذقه أليم عقابك وشديد عقوبتك، وأورده نارآ، وأملا جوفه نارآ، وضيق عليه لحده، فإنه كان معاديآ لأوليائك، ومواليآ لأعدائك، اللهم لا تخفف عنه العذاب، وأصبب عليه العذاب صبآ، فإذا رفع جنازته فقل اللهم لا ترفعه ولا تزكه.

61 - يقول الشيخ الموسوي وقد كان شيعيآ فعرف طريق الحق فلم يتكبر ويتبع هواه فأصبح من أهل السنة والجماعة يقول في كتابه كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار ص 46: وكم من متمتع جمع بين المرأة وأمها وبين المرأة وأختها وبين المرأة وعمتها أو خالتها وهو لا يدري بل فعل ذلك أحد كبار مشائخهم حيث تمتع بامرأة فولدت منه بنتآ وقام بعد سنين فتمتع بتلك البنت.

62 - يجوز للشيعي العمل تحت حكومة سنية إذا كان الهدف الحقيقي من وراء ذلك هو الحد من المظالم أو من أجل إحداث انقلاب على القائمين بالأمر. كتاب ولاية الفقية ص 142/ 143 للخميني.

63 - لتعلم أن الشيعة لم يفتحوا شبرآ واحدآ من ديار الكفر بل سلموا ما استطاعوا من بلاد المسلمين وعوراتهم وأموالهم للكفار من جميع الديانات كما فعل ابن العلقمي الرافضي حينما سلم الخليفة العباسي المستعصم بالله للقائد المغولي هولاكو وكان دليل المغول في هجومهم على بلاد المسلمين رافضي آخر هو نصير الدين الطوسي.

64 - هل شيوخ الشيعة يجتمعون معنا نحن أهل السنة على رب واحد ونبي واحد وإمام واحد؟

أجاب على هذا السؤال إمامهم نعمة الله الجزائري بقوله: إنا لم نجتمع معهم على إله واحد ولا على نبي واحد ولا على إمام واحد وذلك إنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وآله نبيه وخليفته بعده أبو بكر ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا. كتاب الأنوار النعمانية ج2/ 278.

65 - يقولون الشيعة إن فضل زيارة قبر علي بن أبي طالب رضي الله يقولون يكتب الله له بكل خطوة حجة مقبولة وعمرة مبرورة ويكتب الله له أجر مائة الف شهيد ويغفر له الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر ويبعث من الآمنين ويهون عليه الحساب وتستقبله الملائكة. كتاب وسائل الشيعة ج10/ 458 وكتاب تهذيب الأحكام ج6/ 1306.

نداء إلى كل شيعي عاقل:

أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يرتد جميع الصحابة.

أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يدخل فرج الرسول صلى الله عليه وسلم النار.

أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يتزوج الرسول صلى الله عليه وسلم من كافرات دون أن يخبره الله.

أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يسجد أبو بكر وعمر للأصنام خلف رسول الله فلا يفضحهم الله في حياته صلى الله عليه وسلم.

أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يعلم علي بن أبي طالب والأئمة الغيب الذي لا يعلمه إلا الله.

أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يعلم الرسول صلى الله عليه وسلم بكفر عثمان بن عفان ويزوجه أبنتيه.

ياعقلاء الشيعة أنتم تريدون خيرآ فشرآ جنيتم ياعقلاء الشيعة كيف تتبعون المجوس إيران ياعقلاء الشيعة قتلتكم الأوهام والشكوك في دينكم فهو متناقض أموالكم ذهب خمسها إلى المعممين والملالي بإي حق تذهب أم في إنتظار المهدي المنتظر الذي دخل السرداب والن يخرج منه، ياعقلاء الشيعة اعبدوا الله بدون واسطات بدون سب الصحابة بدون قذف زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم بالزنا. . . اعبدوا الله بدون تقرب للقبور فأهل القبور لو يستطيعون النفع لنفعوا أنفسهم اعبدوا الله بدون خوف إلا منه جل جلاله فالخوف منه من أفضل العبادات.

هذا ما تيسر لي جمعه في هذه الرسالة سائلآ الله أن يوفق الشيخ عبدالرحمن الشثري ويرفع قدره ويحسن خاتمته على كتابه الرائع عقائد الشيعة الأثنى عشرية سؤال وجواب فهو بحق كتاب رائع ننصحك بقراءته وأن تهدي هذا الكتاب لمن تعرف منهم فربما هداهم على يدك ولا تنسى أن تنشر هذه الرسالة بين اخوانك من أهل السنة ليعرفوا عدوهم الحقيقي.

عبدالله بن عبدالكريم المحمدي

موقع المختار الإسلامي. .

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير