تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

صدّق أو لاتصدّق: ولي صوفي: يحدّد عدد أهل الجنة دونما زيادة أو نقصان!!!

ـ[الأثري الفراتي]ــــــــ[03 - 10 - 09, 05:08 ص]ـ

http://i41.tinypic.com/6fch7a.jpg

صدّق أو لاتصدّق: ولي صوفي: يحدّد عدد أهل الجنة دونما زيادة أو نقصان!!!

رواية: الغماري،،، إخراج: الشعراني

قال المحدّث الصوفي أحمد بن صديق الغماري، في كتابه: جؤنة العطار في طرف الفوائد ونوادر الأخبار، مانصّه:

((قال العارف الشعراني رضي الله تعالى عنه في مقدمة كتابة (الفلك المشحون في أن التصوف هو ماتخلق به العلماء العاملون) في ترجمة أفضل الدين رضي الله تعالى عنه وكان يعرف أصحاب الجنة برؤية وجوههم وأهل النار برؤية وجوههم من غير رؤية أعمالهم .. فقلت له " متى عرفت ذلك " قال: من يوم (ألست بربكم) .. فقلت له: " فما عدد أهل الجنة الذين لاتمسهم النار .. ؟؟ فقال "مايحصل من ضرب ألف ألف في ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف تسع مرات وسدس في مثلها لايزيدون واحداً ولاينقصون .. فقلت:" فماعدد من يدخل النار من الكفار والموحدين .. ؟ فقال: هذا غيب لايعلمه إلا الله عز وجل ... )) انتهى من الجؤنة.

ولاحول ولاقوة إلا بالله

من المعلوم أن الجنة والنار هي من مراحل الدار الآخرة، ومراحل الدار الآخرة هذه يعبّر عنها بـ الساعة، فهي تبدأ بالموت وتنتهي بالجنة أو النار، والنبي صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن الساعة ـ وكان السائل جبريل عليه السلام ـ أجاب:

((ما المسؤول عنها بأعلم من السائل)) رواه مسلم وغيره.

فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم وهو نبي بل وإمام الأنبياء وخير البشر لايعلم شيئا عن الساعة، فكيف عرف هذا الولي!!! عدد أهل الجنة دونما زيادة أونقصان!!!

ثم انظر إلى هذا الورع البارد الكاذب:

((فقلت:" فماعدد من يدخل النار من الكفار والموحدين .. ؟ فقال: هذا غيب لايعلمه إلا الله عز وجل)) يعني معرفة عدد أهل الجنة ليس من الغيب!!! ماهذا التناقض العجيب، أم أنها كذبة بيضاء كما يُقال.

ثمّ انظر لقوله:

((وكان يعرف أصحاب الجنة برؤية وجوههم وأهل النار برؤية وجوههم))

فتبّاً للتصوف ولما أنتجه من خرافة وبدعة، أهذا الولي المزعوم أكرم على الله من أنبيائه ورسله فيعرف أصحاب الجنة وأصحاب النار بمجرّد رؤية وجوههم!!!

نسأل الله الهداية للصوفية. . .

::: الوثائق:::

http://www.soufia-h.com/soufia-h/wathaeq/goanaalattar/156-157.jpg

مع تحيات إخوانكم في موقع صوفية حضرموت

http://www.soufia-h.com/soufia-h/banner/soufia-h.net.11gif

www.soufia-h.net (http://www.soufia-h.net/)

ـ[الأثري الفراتي]ــــــــ[03 - 10 - 09, 05:10 ص]ـ

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى: يَا آدَمُ، فَيَقُولُ لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ، وَالْخَيْرُ فِي يَدَيْكَ، فَيَقُولُ: أَخْرِجْ بَعْثَ النَّارِ. قَالَ: وَمَا بَعْثُ النَّارِ؟ قَالَ: مِنْ كُلِّ أَلْفٍ تِسْعَ مِائَةٍ وَتِسْعَةً وَتِسْعِينَ، فَعِنْدَهُ يَشِيبُ الصَّغِيرُ، وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا، وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى، وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ. قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيُّنَا ذَلِكَ الْوَاحِدُ؟ قَالَ: أَبْشِرُوا، فَإِنَّ مِنْكُمْ رَجُلا، وَمِنْ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ أَلْفًا. ثُمَّ قَالَ: وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، إِنِّي أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا رُبُعَ أَهْلِ الْجَنَّةِ، فَكَبَّرْنَا. فَقَالَ: أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا ثُلُثَ أَهْلِ الْجَنَّةِ، فَكَبَّرْنَا. فَقَالَ: أَرْجُو أَنْ تَكُونُوا نِصْفَ أَهْلِ الْجَنَّةِ، فَكَبَّرْنَا. فَقَالَ: مَا أَنْتُمْ فِي النَّاسِ إِلا كَالشَّعَرَةِ السَّوْدَاءِ فِي جِلْدِ ثَوْرٍ أَبْيَضَ، أَوْ كَشَعَرَةٍ بَيْضَاءَ فِي جِلْدِ ثَوْرٍ أَسْوَدَ. رواه البخاري ومسلم

* ألحقت الموضوع بهذا الحديث، لكي تعلموا أن النبي صلى الله عليه وسلم أكرم البشر، لم يكن يعرف عدد أهل الجنة وهو الذي يُوحى إليه من ربّ الأرض والسماء، فكيف عرف ذلك أنبياء!!! عفوا أولياء الصوفية، إنْ هذا إلا اختلاق وشيئ عُجاب.

ـ[أبو عبد العزيز السلفي]ــــــــ[04 - 10 - 09, 05:44 م]ـ

الصوفية قرينة الخرافة والدجل والدين الفاسد

نسال الله العافية.

ـ[خالد الغنامي]ــــــــ[04 - 10 - 09, 06:26 م]ـ

نسأل الله السلامة والعافيه

ـ[ابو حذيفة الأثري]ــــــــ[04 - 10 - 09, 06:56 م]ـ

لا عجب أن تسمع مثل هذا الكلام من الصوفية

فهم يقولون (خضنا بحرا وقف الأنبياء بساحله)!!!

ـ[أبو الهمام البرقاوي]ــــــــ[04 - 10 - 09, 11:11 م]ـ

إنّا لله وإنا إليه راجعون .... احمدُوا الله يا إخوان على نعمة الإسلامة والعقيدة السلمية التي لا يعكّر صفوهَا مثل هذه القصص المريضة .....

الحمد لله ثمّ الحمد لله

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير