تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[طائفة "آل محمد " ما لها وما عليها!!!]

ـ[أبو عكرمة]ــــــــ[03 - 11 - 09, 07:46 م]ـ

المقال منقول ... وقد أوردته لمن يريد النقاش فيه أو التباحث في القضية المطروحة أو طرح فكرة مغايرة ..

أرجو النظر في مادة المقال والغض عن الأشياء الأخر

طائفة "آل محمد" ما لها وما عليها!!!

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على محمد الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين وبه أستعين وبعد:

رأيت أن أقف على بعض المصطلحات التي تستخدم بكثرة بين المسلمين وقد يفهم معناها إلى غير معناها الأصلي وقد يحكرها أناس لأنفسهم ظنا منهم أنها لهم وما هي الإ أماني .. وحسبي الله ونعم الوكيل

ولست شامتا ولا شاتما ولا طالب لباطل .. لكن أردت إفراز الحق من الباطل

مصطلح "أهل البيت " مصطلح شائق شائك .. بحثه بعض العلماء وتركه البعض الآخر رهبة أو رغبة .. وونحن هنا سنناقش الموضوع بحيادية –إن شاء الله تعالى- فمن أراد المشاركة فأهلا به ومرحبا .. ووليطارح فكرته في حلبة الدليل والبرهان وكفى ..

يقول كثير من مذاهب أهل السنة والشيعة بأفضلية ذرية أهل البييت فحين يختار الشيعة اثنى عشر معصوما من آل البيت وتجعل آخرهم الإمام المهدي القادم وتبني عليهم عقائدها .. يتبنى بعض السنة تفضيل أهل البيت على العالمين وأنهم مخصوصون بالصلاة والسلام عليهم والترحم لهم داخل صلاة كل مسلم!!! .. وأن لهم نورانيات عظيمة ورثوها من الرسول الأعظم من خلال "الجينات "!!!

ولا ادري أين الخريطة الجينية التي يعتمدون عليها؟ يا ترى أهي ذاتها التي تم اكتشافها في مختبرات اكسفورد ببريطانيا أو هامبورج بألمانيا؟!!

وقد قام المنسوبون إلى أهل البيت من كلا الفريقين من خلال أحداث جسيمة في تاريخ المسلمين بمطالبتهم بالخلافة بدءا من مقتل الخليفة الثالث عثمان بن عفان –رضي الله عنه- ثم قامت دولة الأمويين وظل أهل البيت يحاربون ويطالبون بحقهم في الخلافة!! لأنهم من ذرية الرسول صلى الله عليه وسلم!! فانتهت دولة بني أمية بانقلاب دموي من قبل العباسيين أحفاد العباس من بني هاشم لأنهم أهل البيت!! وحاربوا هم الآخرون العلويين أحفاد علي وفاطمة بنت الرسول –صلى الله عليه وسلم – لأنهم آل البيت أيضا ... وقامت دول كثيرة في العالم الإسلامي ادعى مؤسسوها بانتسابهم إلى آل البيت سقطت عليها أشلاء ودماء كثيرة ودارت حولها حروب طاحنة مريرة!!

السؤال الذي يطرح نفسه الآن من هم آل البيت هؤلاء وهل يجب على المسلم حقا الصلاة عليهم والترحم لهم؟؟

فيما أعلمه أن العلماء من المذاهب التي تدعي أحقية أهل البيت كمجموعة من الناس لها نسب إلى النبي –صلى الله عليه وسلم مخلتفون في المجموعة التي تخص بذلك فهل هم ذرية فاطمة فقط؟ أم ذرية علي كلها؟ أم ذرية علي وعقيل وابن عباس؟ أم هم بنو هاشم كلهم؟

وهذا كاف للتشكيك في أحقية هؤلاء بالحقوق التي طالبوا بها!!

2 - من بينها أن الله تعالى لا ينظر إلى الأنساب في جنب الأعمال الصالحة أو الأعمال الفاسدة .. فالحق معه واحد لا يتجزأ وليس لنسب ولا لحسب أن يشفع له عند الله تعالى

قال تعالى:" فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ"

ويقول الرسول –صلى الله عليه وسلم – محذرا من الوقوع في خطأ الاغترار بالنسب حينما جمع أهله وأولاده

"جابر بن زيد قال لما نزلت هذه الآية {وأنذر عشيرتك الأقربين} جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يتفخذ أفخاذ قريش فخذا فخذا حتى أتى إلى بني عبد المطلب فقال: يا بني عبد المطلب إن الله أمرني أن أنذركم فإني لا أغني عنكم من الله شيئا ألا إن أوليائي منكم المتقون ألا لأعرفن ما جاء الناس غدا بالدين فجئتم بالدنيا تحملونها على رقابكم, يا فاطمة بنت محمد ويا صفية عمة محمد اشتريا أنفسكما من الله فإني لا أغني عنكما من الله شيئا."

وهذا الحديث الذي ذركته متفق على صحته على الأقل عند مذاهب أهل السنة فهو مروي عندهم أيضا

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير