A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: preg_replace(): Unknown modifier '�'

Filename: controllers/Browse.php

Line Number: 227

Backtrace:

File: /home/soft/domains/al-maktaba.org/application/controllers/Browse.php
Line: 227
Function: preg_replace

File: /home/soft/domains/al-maktaba.org/index.php
Line: 318
Function: require_once

ص353 - أرشيف ملتقى أهل الحديث - القول بتحريف القرآن من لوازم التشيع الإمامي/ عبد الله الخضري - المكتبة الشاملة الحديثة
تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب


[1]- قال النوري الطبرسي: "الأخبار الدالة على ذلك تزيد على ألفي حديث، وادعى استفاضتَها جماعةٌ كالمفيد، والمحقق الداماد، والعلامة المجلسي، وغيرهم". فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب: (ص227).

[2]- منهجية الشيعة في الترجيح في الأحكام التي تضمنتها مروياتهم عن المعصومين (!!) تقوم على أن الروايات التي تَرِد عنهم موافِقةً لأهل السنة تُترك والتي تخالفهم يؤخذ بها (!!!)، واستندوا في ذلك على مارواه الكليني في الكافي (1/ 67 - 68) عن جعفر الصادق جاء فيها: ((قلت: جُعِلتُ فداك، أرأيت إن كان الفقيهان عرفا حكمه من الكتاب والسنة، ووجدنا أحد الخبرين موافقاً للعامة والآخر مخالفاً لهم بأى الخبرين يؤخذ؟ قال: ما خالف العامة ففيه الرشاد. فقلت: جعلت فداك، فإن وافقهما الخبران جميعاً؟ قال: ينظر إلى ما هم إليه أميل، حكامهم وقضاتهم، فيترك، ويؤخذ بالآخر ... )). ويقصد بـ (العامة) ـ هنا ـ (أهل السنة والجماعة).

ولقد كان ذلك من مقرراتهم الثلاثة المهمة في الترجيح كما قال محمد رضا المظفر في كتابه (أصول الفقه) (3/ 223): ((والنتيجة أن المستفاد من الأخبار أن المرجحات المنصوصة ثلاثة: الشهرة، وموافقة الكتاب والسنة، ومخالفة العامة. وهذا ما استفاده الشيخ الكليني في مقدمة الكافي)).

وقال السيد حسين الموسوي سائلاً محمد باقر الصدر: ((لو فرضنا أن الحق كان مع العامة (أهل السنة) في مسألةٍ، ماذا يجب علينا أن نأخذ بخلاف قولهم؟ قال: أجابني السيد محمد باقر الصدر مرةً فقال: فنعم يجب الأخذ بخلاف قولهم، لأن الأخذ بخلاف قولهم. وإن كان خطأ فهو أهون من موافقتهم، على افتراض وجود الحق عندهم في تلك المسألة)). "كشف الأسرار ص 92 ". ومحمد باقر هذا تَزعُم بعضُ الأوساط السنية أنه رجل معتدل، فإذا كان هذا حال معتدليهم، فما الظن بمتطرفيهم؟! وإذا كانت هذه أصولهم قائمة على مخالفتنا وأن فيه الرشاد (وموافقتنا تعني ـ بالمفهوم ـ سفهاً وطيشاً) فما فائدة دعوات التقريب إلا تعبيد الطرق لهؤلاء للتسلل إلى أوساطنا وإفسادها بمثل هذا الغثاء!؟

[3]- تأمل: (أخبار الشريعة كلها): يعني بذلك شريعة الشيعة التي تضمنتها مروياتهم عن الأئمة، فهو يقول: إن الطعن في أخبار التحريف طعن في شريعة الشيعة كلها و (كما لايخفى): أي بلغت لوازم هذا الأمر من الطعن في أخبار أئمتهم من الوضوح مبلغاً لا يخفى على أحد.
[4]- المجلسي: مرآة العقول (12/ 525). ونؤكِّد هنا – وبقوة – إن روايات التحريف فاقت روايات الإمامة بكثير، ولعل الله تعالى يهيء قريباً ما نثبت به هذا في بحث مستقل.

[5]- قال فيه علي الخامنئي: كان عالماً فقيهاً، عظيمَ الشأن، ومرجعاً كبيراً من مراجع هذا العصر.
وقال فيه السيستاني: كان ـ أعلى اللّه مقامه ـ نموذجَ السلف الصالح، بعبقريته الفذّة، ومواهبه الكثيرة، وملكاته الشريفة، التي أهلته لأن يعدّ في الطليعة من علماء الإمامية، الذين كرّسوا حياتهم لنصرة الدين والمذهب.
[6]- له كتاب (معجم رجال الحديث) في (25) مجلداً.
[7]- سنفرد قريبا مقالاًخاصاً بتوضيح قصة جراب النورة، ومركزية التقية في العقيدة الشيعية.

ـ[أبو الأزهر السلفي]ــــــــ[23 - 01 - 10, 04:55 م]ـ
جزاك الله والشيخ كل خير على هذا المقال المفيد الماتع ..
وجزى الله أسود السنة القائمين على مجلة الراصد وأخص بالذكر الشيخ الفاضل أسامة شحادة-وفقه الله لكل خير ونفع به الإسلام والمسلمين- ..

ـ[المشعل]ــــــــ[29 - 01 - 10, 07:58 ص]ـ
ما هو أفضل كتاب وأشمل في تناول هذه العقيدة المنكرة؟

ـ[كاوا محمد ابو عبد البر]ــــــــ[02 - 02 - 10, 12:56 م]ـ
بارك الله فيك ويمكنك مراجعة منتديات أنصار أل محمد السلفية المتخصصة في الرد على الرافضة بالتوثيق العلمي من كتبهم:
www.ansaaar.com

ـ[فلاح حسن البغدادي]ــــــــ[03 - 02 - 10, 06:48 ص]ـ
للشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله كتاب (الشيعة والقرآن) فضح به السبئية وعقيدتهم بالقرآن الكريم، نقل فيه رواياتهم الباطلة من كتبهم، وكان سبباً في قتله من قبل حرس الخميني عليه من الله ما يستحق

ـ[فادي بن ذيب قراقرة]ــــــــ[27 - 02 - 10, 09:26 م]ـ
جزاكم الله كل خير أخي الحبيب أبو الأزهر السلفي ونفع بكم

بورك فيكم

ورحم الله العلامة المجاهد إحسان إلهي ظهير
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير