تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو الهمام البرقاوي]ــــــــ[14 - 03 - 10, 11:23 ص]ـ

لأن ولدي أرناؤوط لم يأتيا بجديد -أقصد تحقيقهم للكتب-؛إذ هما سارقان لجهد غيرهما (الشيخ الألباني) من غير عزو إليه،فكم من مرة اشتكي فيها الشيخ الألباني رحمه الله من ذلك؛ خاصة عند كل مرة يعزو فيها الشيخ شعيب لمخطوط ذكره الشيخ الألباني في أحد كتبه، فيقول: " .... ما رآه و لا في الحلم!!! ".

لأن فتوي العلماء المحققين أن أهل البدع الذين يشاركون أهل الحق في فن من فنون العلم يجانبون و لا يؤخذ عنهم علما عل ذلك يردعهم و يردهم إلي الحق،أما إذا تفردوا فيؤخذ منهم مع اتقاء بدعهم التي يحذر منها العلماء.

حتي لا يغتر بهم صغار طلاب العلم فيظنونهم- مع سكوت العلماء عنهم و الإعراض عن بيان حالهم-من أهل الحق الذين يؤخذ عنهم،فيقبلوا علي كتبهم و يستدلوا بآرائهم، بل قد يضربون بعض أقوالهم المخالفة ببعض أقوال أهل الحق،أو علي أقل تقدير يقعوا في التباس.

و للحديث بقية ...

اتق الله َ يا رجل.!

للشيخ مؤسسة كاملة , فعلام يذهب لجهود الشيخ الالباني.!

والذي يعملون عنده ثلة من طلبة العلم.

فهذا دعوى مردودة حتى تأتي ببينة.!

ـ[أبو حاتم الدمياطي]ــــــــ[14 - 03 - 10, 12:26 م]ـ

جزاكم الله خيرا فمن الجيد أن نناقش أفكار العلماء وعقائدهم ولكن لا يعني هذا أن نترك كل من كانت له أخطاء فلا نستفيد منه. بل ننبه علي خطأه ونتمسك بصوابه.

ـ[أبومالك المصرى]ــــــــ[14 - 03 - 10, 02:55 م]ـ

لأن ولدي أرناؤوط لم يأتيا بجديد -أقصد تحقيقهم للكتب-؛إذ هما سارقان لجهد غيرهما (الشيخ الألباني) من غير عزو إليهمن موضوع الشيخ أبى تيميه إبراهيم

و الشيخ إذا زار الأردن زار الشيخ ناصرًا، و الشيخ رحمه الله كذلك يكرمه و يجله، بل إن أحد الثقات نقل لي أن الشيخ الألباني سئل عمن تنصح بأخذ أحكامه على الأحاديث من بعدك فقال: الشيخ عبد القادر الأرنؤوط ...

و أشهد لقد كان بعض المغرضين في مجلس الشيخ من سوء أدبهم: كلما تكلم الشيخ ذكروا الألباني و خلافه .. كأنما يريدون غضبةً من الشيخ في حق الشيخ الألباني – كما هي طريقة من لم يتادب بأدب العلم و ما أكثرهم في مجالس العلماء و للأسف -، فقال الشيخ عبد القادر قولة شديدة فيها إلجام لهؤلاء – بعد أن عرف قصدهم -: الشيخ ناصرٌ صاحبُنَا و صديقُنا ليس بيني و بينه شيء، ذاك شعيب الأرنؤوط ...

لأن كثيرا من عوام السلفيين يخلطون بين الشيخ شعيب الأرنؤوط و شيخنا عبد القادر، و يظنون أن بينهما نسبا، و ليس الأمر كذلك، فالشيخ عبد القادر ليس بينه و بين شعيب نسب، و الألباني أقرب إلى شيخنا بلدة من شعيب، و كلهم أصولهم ألبانية كما قال شيخنا ..

و الشيخ عبد القادر سلفي معتقدا و علما و طريقة و سلوكا، بخلاف شعيب الأرنؤوط فلا يزال حنفيا، و في تعليقاته العقدية ما فيها، و قد انتقده غير واحد فيما كتبه على السير و غيره، كما فعل الدكتور محمد بن خليفة التميمي ..

و لو سلمنا أنه بينهما شيء، فماذا كان؟؟ نجرح من خالف الشيخ الألباني هكذا!!، إن الأمر المتنازع فيه ينظر فيه و يستمع فيه إلى أقوال المتنازعيين كما قرِّر في موضعه من كتب الفقه.

و مع هذا؛ فقد سألت الشيخ عن علاقته بالألباني هل هي قوية، فأجاب بأنها جيدة و هو يزوره إذا نزل الأردن، و أن الألباني يرسل له مؤلفاته الجديدة، و أراني منها صحيح الأدب المفرد و ضعيفه، و يا لله العجب أتدرون: أن الشيخ عبد القادر يدرس صحيح الأدب المفرد للألباني ..

هكذا الشيخ عرفناه لا يستحي من تدريس كتاب الألباني، لأن العلم رحم بين أهله.

شيخنا عبد القادر الأرنؤوط كما عرفته ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=44557)

ـ[إيهاب يوسف سلامة]ــــــــ[15 - 03 - 10, 03:14 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

يا ابن سعد و يا أباهمام البرقاوي و يا أبا مالك المصري أسأل الله أن يحفظكم و يعينكم و أن يسدد رأيكم، و الله ما أورثنا من كلامنا في العلماء إلا ذلاً و صغاراً.

و أسأل الله أن يعين من اشتغل بنقده لأهل العلم بالفهم الصحيح و رجاحة العقل و سداد الرأي و الحكمة ومن رزق الحكمة فقد رزق خيراً كثيرا.

أخوكم أبوقدامة.

ـ[فلاح حسن البغدادي]ــــــــ[15 - 03 - 10, 05:42 م]ـ

إخوة الإيمان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما الذي يترتب على هذا النقد بارك الله فيكم

هل هو جرحٌ وتعديل على مذهب يحيى بن معين وابن المديني فنتبرأ من ابن حبان والبيهقي والنووي وابن حجر وكل من تكلم في شيء من التأويل!

أم هو ولاء وبراء فنتبرأ منهم!!!

شغلتنا عيوبنا عن عيوب الناس

أفيدونا بارك الله فيكم

ـ[أبومالك المصرى]ــــــــ[26 - 06 - 10, 03:03 ص]ـ

فقط للتنبيه

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=135133

بداية من مشاركة رقم9

ـ[أبومهدي]ــــــــ[10 - 07 - 10, 10:01 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين.

إلى من ادعى على الشيخ شعيب الأرناؤوط حفظه الله و تكلم بغير دليلٍ و لا حجة.

اعلم أولاً أن لحوم العلامء مسمومة، و لا ينقد الرجال إلا أمثالهم.

و ما ذكره الكاتب وراق لبنان من طعن في الشيخ ليس بكافٍ للطعن في الشيخ،فإن كنت مدعياً فاتق الله، و إن كنت من أهل البينة فأدل بدلوك و هات ما معك نعرضه على الشيخ و نقيم به عليه الحجة.

و إلا فاصمت.

يا أخي هدانا الله وإياك .... وهل نسبة الشيخ شعيب إلى الأشعرية طعن فيه إن كان هو بنفسه يقر ويفتخر بذلك؟؟!!!

حال الشيخ شعيب معروف لأهل الشام ولكل من زار الشام، ولقد تمالأ مع عبد الله الهرري الحبشي على الشيخ الألباني وحكى الإمام الألباني ذلك بنفسه في بعض تسجيلاته ..... فهل سيخرج علينا من يدافع عن الحبشي بدعوى أن لحوم العلماء مسمومة؟!!!

إن كان الرجل ينسب نفسه للأشاعرة والماتريدية، وينال من أهل السنة والسلفية، فلم الملام على من نقل ذلك عنه؟؟؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير