تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[28 - 02 - 10, 02:44 م]ـ

كشف الله عنك الهموم والغموم والكرب في الدنيا ويوم الدين .. وجزاك الله خيرًا

ـ[الحارثي ابوسهل]ــــــــ[28 - 02 - 10, 03:14 م]ـ

أحسنت أحسن الله إليك

وشكر الله لك وللشيخ البسيمي

ـ[عبدالعزيز بن ابراهيم النجدي]ــــــــ[28 - 02 - 10, 05:30 م]ـ

نفع الله بكم ياشيخ سليمان ...

وجزاكم خيرا ..

ومن العجائب أنه حدثني بعض أهل العراق من ضواحي بغداد ..

يقول: كان لكتاب " كشف الشبهات" وقع آخر لدينا ..

حيث كنا نجمع أهل القرية .. ونطلب منهم عرض ما لديهم من الشبه العقدية ...

فيعرضونها .. فوجدنا شبههم كلها موجودة في الكشف .. مع الرد عليها ..

فحصل بهذا العرض والرد نفع عظيم

ـ[أبو الحسن الأثري]ــــــــ[28 - 02 - 10, 06:43 م]ـ

سبحان الله العظيم أثرت يا شيخ سليمان في نفسي قصةً شهدت أحد فصولها تعرفت على أخ لنا من إحدى البلاد وكان ظاهره السنة ومن الحديث قال لي أنه لم يكن سنياً ثم هداه الله بعد ... قلت له كيف كان هذا وهو قد تعلم العلم في بلاده على يد أناس لم يكونوا من أهل السنة!! قال لي وقع بين يدي كتاب كشف الشبهات فقرأته وكان سبباً لذلك و لا أزال (والكلام له) أعيد قراءة هذا الكتاب بين الفينة والأخرة ..... فالحمدلله على فضله

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[01 - 03 - 10, 06:55 م]ـ

-[التعريف الموجز بكتاب (كشف الشبهات) وبعض شروحه ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=24944) ] للشيخ (الراية).

ـ[عبد الحق آل أحمد]ــــــــ[01 - 03 - 10, 07:51 م]ـ

بارك الله فيكم شيخ "سليمان" وأحسن الله إليكم على هذه الدرر ..

وصدق أحد الإخوة من طبة العلم الفضلاء إذ قال لي يوما ما ما معناه: (من درس تاريخ نجد ودعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب-رحمه الله تعالى-و أحفاده و من تبعه عليها من علماء نجد؛ لاستفاد منها الكثير خاصة في معرفة واقع الجزائر والدعوة إلى التوحيد فيها!) ..

وسبحان الله الكثير من أتباع الطرق الصوفية لا يقرأ كتب الشيخ الإمام لأن الرؤوس ينفرون منها، ويشوهون صورته بأنه تكفيري وو .. الخ.

ولشيخنا العلامة صالح آل الشيخ-نفع الله به-توجيه مفيد في شرحه على (كشف الشبهات) حول دراسة كتاب (بلوغ الأرب في معرفة حال العرب) للأديب الموحد محمود شكري الألوسي، لمعرفة حال العرب في الجاهلية بعبادتهم المختلفة، لكي يتأهل الطالب ويوكن قويا في ردِّ الشبهات. وقد نصحني أحد الإخوة بكتاب أظنه للشيخ عيسى حول الدعوة في نجد نسيت اسمه!

ومما نصح به الشيخ صالح بعض طلبة العلم -بارك الله فيه-تجميع الشبه المثارة حول التوحيد في المناطق التي تروج فيها مع الرد عليها و جعلها كمذكرة لضبط ما فيها اثناء الدعوة إلى التوحيد .. وما إلى ذلك ..

وحسبنا الله و نعم الوكيل.

ـ[فلاح حسن البغدادي]ــــــــ[02 - 03 - 10, 07:43 م]ـ

بارك الله فيكم جميعاً

قام بعض الإخوة في التسعينيات باستنساخ الكتاب وتغير اسم المؤلف رحمه الله فكتبوا (محمد بن سليمان التميمي) ونشروه فكان له أثر عظيم، فالشيعة السبئية شوهوا اسم شيخ الإسلام فلا يقبل العوام أن يقرؤوا كتبه بل اليوم قد يؤدي كتاب عليه اسم الشيخ إلى قتل صاحبه على أيدي ميليشيات السبئية كجيش المهدي ومنظمة بدر، ولا حول ولا قوة إلا بالله

ـ[خطاب القاهرى]ــــــــ[03 - 03 - 10, 02:46 م]ـ

"و هيجني إلى المطالعة فيها قول أناس من جماعتنا في مؤلفها مقالاتٍ لا يقولها من خالط الإيمان بشاشة قلبه"

سبحان الله ... و أعلم سابا من أسبانيا كان مما هيجه إلى التعرف على الإسلام, ما يراه من مبالغة الإعلام الغربي في الحط على الإسلام!

ـ[عبد الحق آل أحمد]ــــــــ[03 - 03 - 10, 07:54 م]ـ

بارك الله فيكم جميعاً

قام بعض الإخوة في التسعينيات باستنساخ الكتاب وتغير اسم المؤلف رحمه الله فكتبوا (محمد بن سليمان التميمي) ونشروه فكان له أثر عظيم، فالشيعة السبئية شوهوا اسم شيخ الإسلام فلا يقبل العوام أن يقرؤوا كتبه بل اليوم قد يؤدي كتاب عليه اسم الشيخ إلى قتل صاحبه على أيدي ميليشيات السبئية كجيش المهدي ومنظمة بدر، ولا حول ولا قوة إلا بالله

الأخ الكريم"فلاح": وقد فعل مثل ذلك الشيخ العلامة تقي الدين الهلالي رحمه الله تعالى ..

ـ[هشام أبو يزيد]ــــــــ[03 - 03 - 10, 11:13 م]ـ

رحم الله الإمام العظيم محمد بن عبد الوهاب، فقد كان مجاهدا بقلبه ولسانه ويده لنصرة دين الله، وهداية الخلق فكانت دعوته تجديدا لدعوة النبي صلى الله عليه وسلم، لم يركن إلى الدعة والخمول كما ركن غيره، فخلَّد الله ذكره الطيب في نفوس العالمين، وأخمد ذكر المناوئين لدعوته، الصادين عنها.

حاول أعداؤه قتله واغتياله مرات، ولكنَّ الله حفظه بعنايته وأمد في عمره حتى عاش فوق التسعين نكاية في المعتدين دعاة الشرك بالله رب العالمين.

ولو كان صوفية عصرنا صادقين في البحث عن الحق لهداهم الله إلى توحيده ونبذ ما هم عليه من الشرك، ولكنهم قوم استثقلوا التكاليف وستراحوا للمألوف فصدهم ذلك عن الدين الحنيف.

وجزى الله شيخنا الفاضل سليمان الخراشي كل خير

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير