تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[منظومات العقيدة]

ـ[أرسان السنجقي]ــــــــ[01 - 06 - 10, 02:34 ص]ـ

السلام عليكم و رحمة الله إخوتي الكرام!

حاولت الالتحاق بهذا المنتدى المبارك, و استفدت كثيرا من مشاركاتكم فالآن و الحمد لله أصبحت عضوا في هذا الملتقى ... أنا أخوكم من أوروبا, من صريبا و أحب إخوتي من طلاب العلم في ملتقى أهل الحديث ( http://ahlalhdeeth.com/vb/index.php)

أريد أن أسألكم عن المنظومات العقدية, من القرون الأولى إلى اليوم, عن أسمائها و مؤلفيها و تاريخ تأليفيها و موضوعاتها و روابط تحميلها إن توجد, فأفيدوني جزاكم الله خيرا!

ـ[عبدالسلام الأزدي]ــــــــ[01 - 06 - 10, 11:58 ص]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

لعل هذا الكتاب يفيدك أخي الفاضل:

(المنظومات العقدية عند أهل السنة والجماعة إلى نهاية القرن الثامن الهجري جمعا ودراسة)

لخالد بن عبدالعزيز النمر

ونشرته الدار الأثرية بالأردن ..

http://www.alagidah.com/vb/showthread.php?t=2472

ـ[أرسان السنجقي]ــــــــ[16 - 06 - 10, 12:19 ص]ـ

أين يمكنني أن أجد روابط تحميل لهذا الكتاب؟ إنني أحب حقا أن يكون هذا الكتاب لدي لمعرفة عن هذا الموضوع.

ـ[العوضي]ــــــــ[16 - 06 - 10, 01:32 م]ـ

أتمنى من الاخوة مساعدة الاخ

كما أرجو من الأخ أن يضع لنا صندوق بريده وكيفية التواصل معه

ـ[أرسان السنجقي]ــــــــ[16 - 06 - 10, 04:49 م]ـ

يمكنك الاتصال بي على [email protected]

أنا طالب من هو أكثر سعادة لاجراء محادثات مع الاخوة من مختلف أنحاء العالم، ولا سيما في هذا المنتدى. فسبحان الله، وحقا إنها نعمة عظيمة أن يمكننا من ان نتحدث مع الاشقاء من دول أخرى، بدون الخروج من الغرفة. الجانب السلبي الوحيد هو إذا كنت لا تعرف كيف نقدر هذه الفرص. لدي الكثير من الأسئلة والكثير للتعلم، والله قد زرع حب المعرفة والرغبة في التعلم في قلبي.

لتقديم:

أنا أرسان ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/member.php?u=69770) من صربيا، من أوروبا، وأنا أعيش في محافظة بين كوسوفو والبوسنة. أنا البوشناك، المسلم، ابن 23 سنة، و لي رغبة كبيرة لمعرفة العلوم الإسلامية

إني قد سمعت من إخواني الطلاب في الجامعات الإسلامية في المملكة أن من أهم الأسباب للقبول بالدراسات الإسلامية في جامعاتكم إتيان الطلاب إلي الجامعة بأنفسهم و أداء الامتحان أمام اللجنة, و العكس, أي أن من أهم أسباب عدم القبول بالجامعات الإسلامية عدم إتيانهم. و سألت لماذا؟ فقالوا لأنهم وجدوا أن أكثر من أرسل الشهادات فقط بغير الإتيان إليهم لم يجيؤوا بعد قبولهم. و ذالك و الله عيب أمتنا, و عدم احترامها للعلم الرباني و فرصة تحصيله, و ذلك من أسباب انحطاطنا. فعلمت بعد ذلك سبب عدم قبولي بالجامعة بالرغم أني أرسلت وثائقي و شهاداتي المدرسية و تزكياتي للقبول بالجامعات, فأخذني الأسف الشديد. و الله, لو كان لي فرصة و مال (و عدم مالي أكبر إشكال) لإتياني إليهم و أداء الامتحان, لفعلت كذلك, و الله تعالى أعلم. كان و لا يزال في نفسي و قلبي همة و رغبة عظيمة لمجيئي إليكم و التحاقي بالدراسات الإسلامية منذ سنة 2003, لأني عندئذ عرفت ديني و بدأت بتطبيقه في حياتي, و كنت في ذاك الوقت تلميذا في المدرسة المتوسطة في مدينتنا و كان عمري 16 - 17 سنة. و لكن أسرتي في حالة صعبة, و لم يكن عندي إمكانية لمجيئي هناك. أرسلت وثائقي و شهاداتي المدرسية و تزكياتي للقبول بالجامعة مرات, و لم يجئ الجواب, فحزنت و لم أيأس من روح الله. عزمت أن أرسل كل ذلك من جديد, و أن أنبئكم برسالتي هذه أني لست من الذين يفتقدون هذه الفرصة إن يقبلوني, و أن سبب عدم مجيئي هناك ليس عدم أو قلة عزمي و همتي بل إن السبب ما ذكرته لكم, و عزمي و همتي و رغبتي و محبتي أشد في كل عام, و لا يزال تنمو. يمكنكم أن تروا كمية علمي من خلال هذه الرسالة وتعلم اللغة العربية في ظروفنا صعب. و أحيانا حينما أفكر في فرصة الذين يستطيعون أن يتعلموا و يتأدبوا على أيدي العلماء الربانيين تفيض عيني من الدمع من شدة إراتي و رغبتي في ذلك. أحسب نيل درجة الدكتوراة مفتاحا للعلوم لا نهاية.

سأستمر أحاول التحاق بالجامعة و حِلَق العلماء إن لا يقبلوني الآن إلى آخر حياتي إن شاء الله.

فأسأل الله أن يرزقني و إياكم الخير

ـ[أبو فارس النجدي]ــــــــ[18 - 06 - 10, 03:46 ص]ـ

http://taiser.net/mtoon.php?id=94

ـ[محمدالصغير]ــــــــ[23 - 06 - 10, 12:42 ص]ـ

أسأل الله أن يجعلك ياأرسان من العلماء الربانيين

ـ[أرسان السنجقي]ــــــــ[26 - 06 - 10, 02:41 م]ـ

آمن و إياك و جزاكم الله خيرا!

و أرجو منكم روابط تحميل الكتب في منظومات العقيدة, خاصة هذا الكتاب (المنظومات العقدية عند أهل السنة والجماعة إلى نهاية القرن الثامن الهجري جمعا ودراسة)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير