تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

- الحجج النقلية و العقلية المتعلقة بالعقل و مكانته في العقيدة السلفية و مدى استعماله و دوره تفصيلا (مع الحجج التفصيلية من العقل نفسه تدل على عدم استغنائه عن إرشاد الوحي الإلهي و افتقاره و حاجته إلى هذا الوحي, و أفضل الكتب في هذا المجال أعرفه هو درء التعارض لابن تيمية ولكن هل هو الوحيد كتب مثل ذاك الكتاب أم هناك علماء أخرون ماهرين في هذا المجال؟؟؟) - الحجج النقلية و العقلية المتعلقة بالفطرة, و أنا وجدت في الإنترنت أسم الرسالة الجامعية التالية: الفطرة و العقيدة الإسلامية - حافظ محمد حيدر الجعبري (من أم القرى) فهل من مزيد و خاصة للتحميل؟؟؟

- الكتب المسقلة في الحجج النقلية و العقلية المفصلة المتعلقة بتوحيد الربوبية و مع دحض شبهات الملاحدة تفصيلا! فإن الألحاد و المادية غلبت على عقول الأوربيين و خاصة دارونيين و الفلاسفة. علماؤنا يقولون –توحيد الربوبية معروف يقرها المشركون- ولكن لا يقره كثير من الأوربيين خاصة في البلاد الشيويعة سابقا. و أنا وجدت في الإنترنت أسماء الرسائل الجامعية التالية: مناهج الإسلاميين في إثبات وجود الله ووحدانيته –دراسة ونقدا- صالح بن حسين الرقب (محمد ابن سعود) , توحيد الربوبية بين السلف ومخالفيهم من الفرق الإسلامية - سعيد بن علي العمري (محمد ابن سعود) , الشبهات النقلية لمخالفي أهل السنة و الجماعة في توحيد المعرفة و الإثبات عرضاً و نقداً - علي ذويبمملوح العنزي (من أم القرى) , منهج المتكلمين و الفلاسفة المنتسبين للإسلام في الإستدلال على وجود الله عرض و نقد - يوسف محمد صالح الأحمد (من أم القرى) , فهل من مزيد و خاصة للتحميل؟؟؟

- الكتب المسقلة في الحجج النقلية و العقلية المفصلة المتعلقة بتوحيد الألوهية و مع دحض شبهات المشركين تفصيلا, وهي كثيرة و قد أضفت موضوعا خاصا تحت العنوان – موسوعة الرد على القبورية, فإن كان هناك مزيد فأفيدونا.

أما الصفات, فيكفي الموضوع – موسوعة الرد على الأشاعرة و الموضوات الأخرى, فإن علماءنا يعتنون بهذا و من أجمع ما وجدته كتاب القواعد الكلية للأسماء والصفات عند السلف - إبراهيم بن محمد البريكان, و هي صعبة ولكن مفيدة جدا. فله هناك كتب أخرى جامعة لأكثر القواعد في باب الأسماء والصفات مثل هذا؟

- الكتب المسقلة في الحجج النقلية و العقلية المفصلة المتعلقة بإثبات النبوة, و أنا وجدت في الإنترنت أسماء الرسائل الجامعية التالية: الأدلة على صدق النبوة المحمدية و رد الشبهات عنها - هدى عبدالكريم مرعي, النبوة عند ابن تيمية و رده على المخالفين - سعيد إبراهيم مرعي خليفة, النبوة و الأنبياء بين حقائق الدين و شبهات العلمانيين - محمد عبدالرحمن حبنكة الميداني, منهج أهل السنة و الجماعة في الاستدلال على النبوة و الرد على المخالفين - أحمد محمد حاسن القرشي, و الكتب في دلائلالنبوة, فهل من مزيد و خاصة للتحميل؟؟؟

- الكتب المسقلة في الحجج النقلية و العقلية المفصلة المتعلقة بالمعاد و الغيبيات, و أنا وجدت في الإنترنت أسماء الرسائل الجامعية التالية:

مناهج المخالفين لأهل السنة و الجماعة في الاستدلال على الغيبيات بين أهل السنة و مخالفيهم - عبدالرحمن محمود خليفة إدريس, المعاد الأخروي و شبهات العلمانيين عرض و نقد - عواد بردجاعد العنزي, غاية الكون بين الإسلام و المادية - نجاة موسى علي الديب, العدل الإلهي في الثواب و العقاب عند السلف و الرد على المعتزلة و الأشاعرة - مواهب علي منصور فرحان, دليل الحدوث أصوله و لوازمه - أحمد عبدالله جمعان الغامدي, الدين و الفلسفة المادية الجدلية - أحمد علي حيش ... فهل من مزيد و خاصة للتحميل؟؟؟

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير