تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ومن كرامات عبد الله باعلوي ((إن رجلا انشد أبياتاً تتعلق بالبعث والحساب فتواجد صاحب الترجمة وخر مغشياً عليه فلما أفاق قال للرجل أعد الأبيات فقال الرجل بشرط أن تضمن لي الجنة فقال ليس ذلك إلي ولكن أطلب ما شئت من المال فقال الرجل ما أريد إلا الجنة فقال إن حصل لنا شي ما كرهنا ودعا له بالجنة فحسنت حالة الرجل وانتقل إلى رحمة الله وشيعه صاحب الترجمة وحضر دفنه وجلس عند قبره ساعة فتغير وجهه ثم ضحك واستبشر فسئل عن ذلك فقال إن الرجل لما سألاه الملكان عن ربه فقال شيخي با علوي فتعبت لذلك فسألاه أيضاً فأجاب بذلك فقالا مرحباً بك وشيخك عبد الله با علوي قال بعضهم هكذا ينبغي إن يكون الشيخ يحفظ مريده حتى بعد موته)) المشرع الروي في مناقب السادة الكرام آل با علوي (1/ 188)

((وسُئل أحمد الرملي عن مسألة وهو راكب على بغلته، فأطرق، وطأطأ رأسه إلى الأرض والتفت يمنه ويسرة ثم رفع رأسه وأجاب السائل. فسأله ذلك السائل عما صنع، فقال له: إنك لما سألتني لم يكن لي علم بها، فتصفحت كتب المشرق والمغرب فلم أظفر بها ثم نظرت اللوح المحفوظ فلم أجدها، ثم أخبرني قلبي عن ربي، أو قال نزل بها ملك)) [تذكير الناس (ص 25)

وإليك هذه الخرافة المضحكة:

ورد في كتاب [شرح الصدور] في سياق الحديث عن مسجد سرجيس بتريم ما نصه: (في ذلك المسجد خلوة الشيخ سعد بن علي مدحج وكان يعبد الله فيها مدة حياته حتى أنه يوما أتى عنده صبي صغير جدا فسلم عليه، وكان ذلك في ضحوة النهار، والمسجد خالي من الخلق، فتعجب ورد السلام، وقال له من أنت؟ قال أنا أبو بكر العدني بن عبد الله العيدروس، فقال من أين أقبلت؟ قال من بطن أمي، قال: ما حملك على ذلك؟

قال إن أمي غصبت على والدي لما قال لها بانسمي المولود الذي في بطنك أبا بكر وهي تريد الاسم عمر مثل أبيها المحضار وذلك بعد موت الشيخ عمر المحضار بقليل فشق عليها المخالفة من الوالد فأطلب من فضلك أن تسير إليهم وتخبرهم أن اسمي في اللوح المحفوظ أبو بكر العدني لأجل يطمئن قبل والدتي فقال الشيخ سعد: متى با تخرج للدنيا؟

فقال: عاد معي ثلاثة أسطر في اللوح المحفوظ با أطالعهن وعند غلاقهن أخرج إن شاء الله تعالى.

فخرج الشيخ سعد من حينه إلى عند الشيخ العيدروس فوجدهم كما قال العدني فأخبرهم بالخبر فبهتوا لمجيئه في ذلك الوقت ولتكلم المولود له فرضيت والدته وقالت إني أحسست خفة في بطني بعد كلامي مع والده ثم رجع كما هو) .. [صفحة 149] .. !!

ثانيا بالنسبة لثناء الشيخ ابن عثيمين على الورد موجود على منتدى الحوار الاسلامي

ومثل هذا الأمر لا يحتاج إلى تدقيق في صحة النقل لانه لا فائدة كبيرة من تأييد الشيخ ابن عثيمين

أولا: هل هذا هو الحوار العلمي وهل هكذا هي الإستدلالات عندكم؟؟؟؟؟؟

ثانيا: منتدى الخوار الإسلامي منتدى صوفي محترق ونعرفه من زمان ويطعنون ليل ونهار بمشايخ الأمة ومنهم الشيخ أبن عثيمين رحمه الله ويتهمونه بالتجسيم وغيرها

ثالثاً: المسألة ليس صحة نقل أو غيره المسأله إفتراء وكذب هؤلاء المتصوفة على الشيخ أبن عثيمين بأنه يزكي كتاب الحداد للترويج له ويستدلون على ذلك بشيخهم جوجل كما نقلت أنت عنه

ـ[محمود الحلبي]ــــــــ[12 - 10 - 10, 06:35 ص]ـ

أخي محمد علي الزين:

أتمنى أن يكون كلامك صحيحا، ولكن الواقع يضاد كلامك، وموقع صوفية حضرموت مليء بأخطاء صوفية حضرموت، ومن لقيناه منهم يحمل نفس الأفكار والمعتقدات، ويكفينا ما طالعنا به الحبيب الجفري والحبايب الآخرين من المصائب فإلى الله المشتكى.

شاهد بالفيديو ضلالات وشركيات الشيخ الصوفي عبدالقادر السقاف

http://www.soufia-h.net/showthread.php?t=957

وهناك المزيد إن شئت ...

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير