تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[الحبيب1]ــــــــ[28 - 10 - 04, 04:00 م]ـ

بمناسبة الحديث عن د. وهبة الزحيلي ...

فقد قدم الدكتور وهبة بحث ولا أدري هل طبع كتاب أم لا حول الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وأثنى عليه ثناء عظيما وسماه مجدد القرن الثاني عشر فمن يستطيع أن يدلنا على هذا البحث فجزاه الله خيرا وعلى كل البحث قدم بمناسبة اسبوع محمد بن عبد الوهاب في جامعة الامام ...

ـ[المسيطير]ــــــــ[28 - 10 - 04, 05:46 م]ـ

بارك الله فيكم يا شيخنا أبا خالد ..

ووفقنا الله وإياكم إلى كل خير ..

ـ[الفهم الصحيح.]ــــــــ[28 - 10 - 04, 07:19 م]ـ

أخي محمد الأمين: هذه ليست فتوى، وإنما هي تعليق على كلامك ونصيحة لك، مادمت تتوقع للأمور أن تسوء إلى ما ذكرت، وأنا أعوذ بالله أن يدركني ذلك اليوم الذي تظن، وقديما استعاذ بعض أهل العلم من خلو الأرض من مجتهد فكيف بما تتوقعه.

والكلام في هذا - أخي- كما قال البعض ليس هنا مكانه، ولا الوقت وقته.

وقد أنسيتني أن أشد من عضد أخي أبي خالد، وأن أبارك جهوده وإخوانه، وهذه خطوة في الطريق السوي، وقد وقعت -أخي أبا خالد- على طائفة من الأفاضل الإستفادة منهم كبيرة، أسأل الله لك ولهم التوفيق والسداد.

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[29 - 10 - 04, 09:09 ص]ـ

أخي الحبيب

أنا أتكلم عن الواقع المعاصر رعاك الله!

ـ[الفهم الصحيح.]ــــــــ[29 - 10 - 04, 07:26 م]ـ

أخي العزيز محمد الأمين، لقد فهمت قصدك جيدا من أول ما قرأ ته، وإنما أجبتك على ظاهر عبارتك التي لا تحتمل إلا الكلام عن المستقبل، لأنه قد علم أن خاصية [لو] فرض ما ليس بواقع واقعا، ومن ثم انتفى شرطها في الماضي والحال لما ثبت من كون متعلقها غير واقع، هكذا يقول أهل العلم - بارك الله فيك- والقصد أني حولت الكلام من قصدك إلى ما تفيده عبارتك لأقول لك دعنا من هذا، فالكلام يدور حول بلاد بره. (ابتسامة) وأما الداخل، فالخير لا زال والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.

شاركنا أخي في الكلام على مسألة اعتماد الحساب الفلكي في دخول الشهر القمري، وأفدنا من علمك، فما زال في المسألة شىء من الإشكال.

ـ[عمرو دبور]ــــــــ[31 - 03 - 08, 08:34 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أحببت فقط أن أضع الرابط الصحيح للمجمع ... هاكموه:

http://www.amjaonline.com/ar_index.php (http://www.amjaonline.com)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير