تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[أريد نبذة عن القارئ الشيخ مفتاح السلطني]

ـ[أبو فراس الخزاعي]ــــــــ[13 - 07 - 07, 10:42 م]ـ

استمعت للشيخ مفتاح السلطني في قناة المجد للقرآن الكريم وأعجبني أداؤه الهادئ والخاشع فمن يترجم للشيخ؟ وأين أجد تسجيلاته في النت؟

وشكرا

ـ[نضال دويكات]ــــــــ[13 - 07 - 07, 11:51 م]ـ

المستشار: د. مفتاح السلطني

الاسم: مفتاح محمد السلطني

مواليد: 21 - 5 - 1973م

الإقامة: الدوحة

المهنة: أخصائي باطنية (مستشفى حمد الطبية).

المؤهلات العلمية:

1 - بكالوريوس طب وجراحة من جامعة قاريونس ليبيا وتحصلت على الترتيب الأول بتقدير عام ممتاز 1999م.

2 - الزمالة الأرلندية في طب الباطني 2001م، وعودلت بالدكتوراه عام 2002م.

خبرات العمل:

عملت منذ تخرجي 1999م في عدة مستشفيات في إيرلندة وليبيا وقطر، منها سنتين استشاري الطب الباطني والصدرية.

ـ[أبو فراس الخزاعي]ــــــــ[14 - 07 - 07, 12:58 ص]ـ

بارك الله فيك أخي الكريم نضال

إن كان لدى الإخوة المزيد من المعلومات فلا يحرمونا منها خصوصا عن سبل الحصول على تسجيلاته

ـ[مفتاح محمد السلطني]ــــــــ[29 - 07 - 07, 10:27 م]ـ

أشكر الأخ الفاضل أبو فراس الخزاعي على اعجابه بقراأتي فهذا شرف كبير لي و أرجو أن يسأل الله لي أن يتقبل قراآتي وهنا بعض من سيرتي في مجال القراآن الكريم

ترجمة أفقر الخلق إلى الله مفتاح بن محمد بن يونس بن عمر السلطني عفا الله عنه

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله و صحبه أجمعين، الحمد لله الذي ختم أنبياءه بنبينا محمد خير الأنام ونزل عليه القرآن بأبلغ عبارة وأحسن نظام وأورثه من اصطفاه من عباده ورفع مقامهم إلى أعلى مقام وأدخلهم حرز الأماني فبلغوا به غاية المرام وأسعدهم بتيسير نشر قراءاته وعمهم بجزيل فضله وفضلهم بعد النبيين والمرسلين على سائر الأنام، أحمده أن جعلنا من ورثة هذا الكتاب الكريم ومنَّ علينا بتلاوته وتعليمه على الدوام وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله شهادة أدخرها ليوم الزحام صلى الله عليه وسلم صلاة وسلاما دائمين متلازمين ما تعاقبت الأيام.

أما بعد:

فيقول العبد الفقير إلى ربه الغني مفتاح بن محمد بن يونس بن عمر السلطني من بنغازي ليبيا المولود في21 مايو 1973 م: إنَّ أولى ما أنفقت فيه الهمم العوالي وأجمل ما صرفت فيه المهج الغوالي تعلم كتاب الله تعالى وإن أهم العلوم المتعلقة به هو علم القراءات أشرف العلوم لشدة تعلقه بأشرف كتاب ولاشتماله على جميع العلوم بالدلالات الجليلة ولذلك اعتنى به أهل العلم الأخيار الذين اصطفاهم الله وخصهم بفضله و سندي في القرآن هو:من فضل الله علي أن قرأت بالقراءات السبع من طريق الشاطبية في سبع ختمات على شيخي وقرة عيني العلامة القارئ المقرئ فضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن سالم نصار من مديرية الدقهلية المنصورة جمهورية مصر العربية حفظه الله ورعاه.

وقرأت القرآن كله بالقراءات العشر الكبرى والصغرى من طريق الشاطبية والدرة وطيبة النشر في ثلاث ختمات على العلامة المقرئ شيخ مقرأة مسجد الفحام بالإسكندرية فضيلة الشيخ محمد إبراهيم محمد السيد المشهور بمحمد سكر أفادنا الله بعلمه.

وقرأت ختمه للقرآن كله وجمعت فيها القراءات العشر من طريق الشاطبية والدرة ورواية حفص عن عاصم من طريق طيبة النشر وأجازتني بها وحيدة دهرها الحجة العلامة شيخة زمانها صاحبة أعلى إسناد في مصرالبصيرة بقلبها شيخة الإقراء في الإسكندرية فضيلة الشيخة أم السعد بنت محمد علي نجم رحمها الله وجزاها الله عنا خير الجزاء.

كما قرأت القراءات العشر الصغرى والكبرى على العلامة شيخ القراء بالإسكندرية صاحب أعلى سند في العشر الكبرى في عصرنا الشيخ محمد عبد الحميد عبد الله خليل وذلك في أربعة ختمات كاملات وأجازني بها كلها.

كما قرأت القراءات السبع من طريق الشاطبية في سبع ختمات على الشيخ حمدي عزت عبد الحافظ حفظه الله ورعاه و أجازه الله عني خير الجزاء وأجازني بها كلها.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير