تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[المصحف الجامع للقراءات العشر , أين أجده؟؟]

ـ[الأنصارية]ــــــــ[23 - 07 - 07, 03:00 ص]ـ

المصحف الجامع للقراءات العشر , كيف أجده؟

هناك مصحف مطبوع في دار نشر بالمدينة , بهامشه الكلمات الفرشية وبعض الأصول في القراءات العشر كلها , وكل من درس علوم القرآن والقراءات لا غنى له عن هذا المصحف , ولكنهم قالوا الآن أنه نفد من الأسواق , فما الحل , وكيف نحصل عليه إذا؟

وإذا كان المصحف بحوزة أحدكم فأرجوا أن يعطيني اسم الدار الناشرة ورقم الهاتف ,

وجزاكم الله كل خير

ـ[أبو يحيى الكندي]ــــــــ[23 - 07 - 07, 08:03 ص]ـ

لدي كتاب "القراءات العشر المتواترة من طريق الشاطبية و الدرة في هامش القرآن الكريم", إعداد الشيخ محمد كريم راجح و فكرة علوي بن محمد بن أحمد بلفقيه.

دار المهاجر: المدينة المنورة-تريم-حضرموت.

للأسف, ليس لدي رقم هاتف للدار ..

ـ[الأنصارية]ــــــــ[25 - 07 - 07, 02:07 ص]ـ

هذا هو الذي أردته

جزاكم الله خير

ـ[الخزرجي]ــــــــ[27 - 07 - 07, 11:40 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله , وبعد:

فإن كتاب "القراءات العشر المتواترة من طريق الشاطبية و الدرة في هامش القرآن الكريم" موجود بكثرة في المكاتب وسهل الحصول عليه.

وبالنسبة لمدينة الرياض فقد وجدته في مكاتب لاتحصى منها مكتبة الرشد ومكتبة زمزم بالسويدي ومكتبة التدمرية وغيرها , ولكن هناك كتاب جامع للقراءات العشر من طريقي الشاطبية والدرة والطيبة _ أي العشر الكبرى والصغرى _ بالإضافة إلى الأربع الشاذة وبذيله أصول القراء الاربع عشرة وتراجمهم , واسمه "الميسر في القراءات الأربع عشرة" من تأليف المقرئ: محمد فهد خاروف ومراجعة شيخ قراء دمشق محمد كريم راجح , وهو أشمل وأنقح من الأول ولكن الأول يمتاز بذكر الإدغام الكبير والامالات , مع أن في كليهما أخطاء يسيرة جدا لا تكاد تذكر , وكلاهما متوفر في المكاتب ولله الحمد , ولا شك أن جهد السادة القراء في هذا يوجب علينا الدعاء لهم فقد سهلوا الصعب وقربوا البعيد , فجزاهم الله عن هذه الأمة خير الجزاء.

ـ[الخزرجي]ــــــــ[28 - 07 - 07, 12:01 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله , وبعد:

فإن كتاب "القراءات العشر المتواترة من طريق الشاطبية و الدرة في هامش القرآن الكريم" موجود بكثرة في المكاتب وسهل الحصول عليه.

وبالنسبة لمدينة الرياض فقد وجدته في مكاتب لاتحصى منها مكتبة الرشد ومكتبة زمزم بالسويدي ومكتبة التدمرية وغيرها , ولكن هناك كتاب جامع للقراءات العشر من طريقي الشاطبية والدرة والطيبة _ أي العشر الكبرى والصغرى _ بالإضافة إلى الأربع الشاذة وبذيله أصول القراء الاربع عشرة وتراجمهم , واسمه "الميسر في القراءات الأربع عشرة" من تأليف المقرئ: محمد فهد خاروف ومراجعة شيخ قراء دمشق محمد كريم راجح , وهو أشمل وأنقح من الأول ولكن الأول يمتاز بذكر الإدغام الكبير والامالات , مع أن في كل منهما أخطاء يسيرة جدا لا تكاد تذكر , وهو من إصدار دار ابن كثير ببيروت , وكلاهما متوفر في المكاتب ولله الحمد , ولا شك أن جهد السادة القراء في هذا يوجب علينا الدعاء لهم فقد سهلوا الصعب وقربوا البعيد , فجزاهم الله عن هذه الأمة خير الجزاء.

ومن المكاتب المتوفرة فيها هذين المصحفين مكتبة التدمرية بالرياض:014924706

((جزى الله بالخيرات عنا أئمة لنا نقلوا القرآن عذبا وسلسلا))

ـ[الأنصارية]ــــــــ[03 - 08 - 07, 02:26 ص]ـ

جزاك الله خيرا وبارك فيك أخي " الخزرجي" فقد أفدتني كثيرا

ـ[صخر]ــــــــ[03 - 08 - 07, 02:46 ص]ـ

أين أجده في المغرب؟؟

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير