تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الجماهرية العظمى تحصد المراكز العالمية الاولي في القرأن - بنين - بنات 2007]

ـ[ابو العز السلمى]ــــــــ[31 - 08 - 07, 07:41 م]ـ

مقتطفات

الليبي مصطفى جمعة مطاوع الأول في مسابقة القرآن الكريم بإيران

2007 - 08 - 20

الطالب الليبي مصطفى جمعة مطاوع يتحصل على الترتيب الأول في المسابقة الـ24 لحفظ القرآن الكريم على مستوى العالم الإسلامي في إيران

طهران 19/ 8/ 2007. (وكالة أنباء أوج) تحصل الطالب الليبي مصطفى جمعة مطاوع على الترتيب الأول في المسابقة القرآنية الرابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم على مستوى العالم الإسلامي التي أقيمت في ايران خلال الفترة من 10 إلى 14 أغسطس الجاري

وتأتي هذه النتيجة لتضاف إلى النتائج المشرفة التي تحصل عليها حفظة كتاب الله من الطلاب الليبيين في مختلف المسابقات

وكان هذا الطالب الليبي وهو من مواليد شعبية مصراته عام 1986 مسحي قد شارك في دورة المتميزين من حفظة القرآن الكريم التي نظمتها الهيئة العامة للاوقاف وشؤوت الزكاة خلال شهر يوليو الماضي لصقل مواهبهم وتأهيلهم والدفع بهم للمشاركة في مسابقات القرآن الكريم الدولية.

وكان الطالب مصطفى جمعة امطاوع قد تحصل على الترتيب الثالث في المسابقة الثامنة عشرة لحفظ وتجويد القرآن الكريم على مستوى ليبيا في شهر أبريل الماضي التي نظمتها الهيئة العامة للأوقاف وشؤون الزكاة بالتعاون مع اللجنة العليا لاحتفالية طرابلس عاصمة الثقافة الإسلامية للعام الحالي.

الليبية لجين هدية تتحصل على الترتيب الاول في الاردن

2007 - 08 - 29

عمان- صحيفة الغد الاردنية و وكالات أنباء

كرمت جلالة الملكة رانيا العبد الله متابعة لاهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني في رعاية حفظة كتاب الله الفائزات بالتصفية النهائية للمسابقة الهاشمية الثانية للاناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيرة امس في المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين.

وتأتي هذه المسابقة برعاية جلالتها لتشجيع الناشئات المسلمات على توثيق صلتهن بالقرآن الكريم تلاوة ومنهجا وسلوكا وحتى يكن قدوة صالحة لتربية الجيل المسلم المنشود.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الفتاح صلاح ان الوزارة بدأت هذه المسابقة في العام الماضي بمشاركة10 دول وفي هذا العام وصل عدد الدول المشاركة الى21 دولة والأمل معقود أن يزيد عدد المشاركات من الخارج في الاعوام المقبلة الى اكثر من ذلك بكثير.

وأوضح ان اهتمام جلالة الملكة رانيا العبد الله بهذه المسابقة وحرصها على رعاية فعالياتها له دلالته الايجابية الواضحة في النهوض بدور الفتاة المسلمة لتحمل أعظم واشرف رسالة اكرم الله بها امة الإسلام.

وقدمت الطالبة لجين هدية إبراهيم من الجماهيرية الليبية وهي إحدى الفائزات بالمسابقة الشكر للأردن على حسن الوفادة والضيافة.

وقالت انه رغم ما يعصف بالأمة من محن، تبدو واضحة تلك العودة الراشدة إلى القرآن الكريم متمثلة في هذا الجيل القرآني الجديد من البراعم المؤمنة، الذي بدأ ينتشر في ربوع العالم الإسلامي بفضل جهود المخلصين الذين وهبوا أنفسهم للقرآن الكريم وبذلوا اوقاتهم لنشر أنواره وغرس قيمه الإسلامية النبيلة.

و الطالبة لجين ابراهيم هدية هي من مواليد مدينة بنغازي عام 1992 قد حفظت القرآن الكريم كاملا بمنطقة قمينس وأشتركت في مسابقة الجماهيرية الثامنة عشرة لحفظ وتجويد القرآن الكريم وتحصلت على الترتيب الثاني في الجانب الأول الذي يعنى بحفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير

يشار إلى أن المسابقة النسائية العالمية الأولى التي سبق وأن أقيمت في الأردن فازت فيها أيضا الطالبة الليبية بسمة سعد العربي بالترتيب الأول

ووزعت جلالتها الجوائز والشهادات التقديرية على الفائزات ولجنة تحكيم المسابقة.

يذكر أن الجائزة الأولى لكل فرع من فروع المسابقة الـ7 مقدمة من جلالتها شخصيا في حين أن الجوائز الثانية لكل فرع من فروع المسابقة مقدمة من البنك الإسلامي والجوائز الثالثة لكل فرع من فروع المسابقة مقدمة من الشركة الأردنية للطيران أما بقية الجوائز فهي مقدمة من وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير