تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[23 - 03 - 07, 01:24 ص]ـ

15.

فأين هذا عن مالك رحمه الله؟

أتريد ان تعرف (؟؟؟)

ظني أن هذا النقل بهذه الصورة يصلح أن يكون حطبة يشوى بها مدعيه ومفتريه وحينئذ لن يكون بعيداً عن مالك ولكن: خازن النار وراعيها ...

ـ[محمد البيلى]ــــــــ[23 - 03 - 07, 03:27 ص]ـ

هل كان حقا تلميذ للشيخ حمود التويجرى؟

ـ[المقدادي]ــــــــ[23 - 03 - 07, 04:08 ص]ـ

كان يتردد هو و محمود سعيد ممدوح على العلامة المحدث حمود التويجري رحمه الله و يتظاهران أمامه بالسلفية

و هذا كلام الشيخ عبدالله ابن الشيخ العلامة حمود التويجري رحمه الله:

وإنني أتأسف لما وصل إليه حال محمود سعيد ممدوح، حيث كنت أعرفه قديماً معرفة جيدة، وذلك عندما كان يُكثر التردد هو والشيخ علي جمعة -مفتي مصر الحالي- على الوالد رحمه الله من نحو سبع وعشرين سنة، وكان عنده اهتمام بالحديث، وعنده وعند الثاني مغالاة في إظهار السنّة والسلفية أمامنا، ثم كان ما كان من تغيّر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ونسأل الله الثبات على دينه.

أسأل الله أن يردهما إلى رشدهما، وأن يحفظ المسلمين من شر كل ذي شر هو آخذ بناصيته، ويرد كيد أعداء الإسلام والمسلمين، كما أسأله سبحانه أن يرزقنا التمسك بالكتاب والسنة، ويرزقنا الإخلاص والمتابعة والثبات حتى الممات، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه، وسلَّم تسليماً كثيراً.

وكتب

عبد الله بن حمود بن عبد الله التويجري

1/ 12/1427

.

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showpost.php?p=519833&postcount=114

و المعذرة من شيخنا الأزهري السلفي لخروجنا عن أصل الموضوع

ـ[أبوعبدالرحمان المهدي]ــــــــ[23 - 03 - 07, 04:10 ص]ـ

تحرير المقال هو في كلمة النقاب ,هل كان الغطاء الساتر للوجه يسمى نقابا وهل كانت هناك امرأة في عهد مالك تسمى منقبة. هدا غريب لعله من إدراج الكلام عند شيخنا الوقور الشيء الدي لم يتنبه له أخونا السلفي

ـ[المعافيري]ــــــــ[31 - 03 - 07, 06:17 م]ـ

قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين} هذا منهج الله الذي علمنا إياه رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - في التعامل مع ما يرد إلينا .. سواء كان هذا الوارد من موافق لنا في المنهج أو مخالف .. أما أن ننهش في أعراض الناس وأكل لحومهم .. فهذا لا يمت إلى المنهج السلفي بصلة .. فكونك قرأت على فلان أو علان لا يعني ذلك أنك جاوزت القنطرة وصرت من أمثال الحافظ الذهبي مثلا.!! وتستعمل ألفاظا من قبيل (الهالك .. الساقط .. ) هل كان السلف هكذا في تصحيح المنهج وتبيين الحق؟ ليكن شعارنا في الردود قول الباري جل وعلا: {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ... } وقوله: {فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض} السلف كانوا يبينون الحق بعلمهم وأعمالهم وسمتهم مع مراقبة الله تعالى والخوف من الوقوع في الأعراض بلا داع لذلك .. وما تكلموا في الرجال إلا لضرورة تنقية حديث رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - مما قد يندس فيه مما ليس منه .. مع عفة اللسان وقوة البرهان .. وهدفهم وغايتهم رضى الله عز وجل .. لا ليقال إن فلانا على المنهج وأنه من تلامذة فلان .. مع أننا لا زلنا في الدنيا ولا نملك سوى حسن الظن بالله الذي وسعت رحمته كل شيء .. إني لا أشكك في غيرة الإخوة على منهج الله الذي عاش عليه رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - وترك عليه أصحابه رضي الله عنهم أجمعين .. وإنما أقصد لا تفتحوا الذريعة للمتربصين بالحق والدين .. فالحق يعلو دائما .. وهو ثابت لا يتزحزح مهما غاضنا كيد المبطلين فالحق حق {فماذا بعد الحق إلا الضلال} {ولو شاء الله لجمعهم على الهدى فلا تكونن من الجاهلين} ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

ـ[اوس نايف الكبيسى]ــــــــ[12 - 04 - 07, 06:46 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد هموم الأمة الأسلامية اكثر من ان تحصى من مقالات علماء لايمتون للأسلام صلة إلا البدع والخرافات والخزعبلات

نسأل الله الهداية والسداد فى اقوالنا وأعمالنا

وارجو من الشيخ المفتى ان يتقى الله فيما ينسب الى علمائنا الأجلاء

وبارك الله فيمن اراد الوصول الى الحق

وارجو من الشيخ السلفى ان اتعرف عليه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير