تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وقد رأيت البارحةرجلايضع في يده سوارا به مادة مغناطيسية حقيقية , وضعها لنفس الغرض , فما الحكم في هذا الحالة.

ـ[سليمان المصرى]ــــــــ[20 - 07 - 07, 03:26 م]ـ

هذه الاسورة ليست تميمة فى حقيقة الامر واصل اختراعها هو اصابة ملكة السويد بذاك المرض فابتكر الاطباء هنالك هذه الاسورة من اجلها وهذا يجعلنا نعرف امرا هاما ان الاسورة ليست تميمة بل علاج طبى ولا يمت بصلة الى تمائم الجاهلية لان الذى يرتديها لا يعتقد بها الاما يعتقده بالدواء

ـ[أبو فاطمة الحسني]ــــــــ[23 - 10 - 09, 08:34 ص]ـ

http://www.kaifalhal.net/1702.html

الاسورة النحاسية لا تعالج التهاب المفاصل

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة يورك أن استخدام الاسورة النحاسية و حزام المعصم المغناطيسي لعلاج التهاب المفاصل غير فعال في عملية العلاج و لا يؤدى لتحسين الأعراض.

و لقد أظهرت الأبحاث القديمة أن استخدام الاسورة النحاسية قد يحسن أعراض التهاب المفاصل حيث وجد أن مرضي التهاب المفاصل يعانون من انخفاض مستوى النحاس بأجسامهم و يتم تعويض هذا النقص من الاسورة النحاسية و لكن العلم الحديث اثبت عدم صحة هذه الأبحاث.

إما حزام المعصم المغناطيسي فيعتقد العلماء أن المغناطيسية تزيد من تدفق الدم و تخفض الالتهابات أو أن الحديد بالمغناطيس يحفز إنتاج الحديد بالدم و هو ما يساعد على علاج التهاب المفاصل و لكن العلم الحديث اثبت عدم صحة هذه الادعاءات.

و أجرى علماء جامعة يورك دراسة تضمنت 45 فرد يبلغون من العمر 50 عام مصابين بالتهاب المفاصل حيث ارتدوا أربعة أجهزة بمناطق مختلفة من الجسم (أحزمة مغناطيسية و سوار نحاسي).

و أظهرت النتائج عدم وجود اختلاف في تحسن الأعراض أو انحسار الألم.

و يقول العلماء أن تحسن الأعراض الذي يحس به المريض قد يرجع إلى ما يعرف بتأثير العقار الوهمي أو توهم المريض بفاعلية العقار نتيجة لاقتناعه التام بفاعلية العقار.

ـ[صالح علي سالم]ــــــــ[23 - 10 - 09, 10:10 ص]ـ

وما أحسن ما قال الشيخ صالح آل الشيخ في شرح كتاب التوحيد: ((بعض الناس يقول أعلِّق ولا أستحضر هذه المعاني؛ أعلِّق هذا في السيارة للزينة، أعلقه في البيت للجمال، ونحو ذلك من قول طائفة قليلة من الناس.

ونقول: إن علّق التمائم للدفع أو الرفع فإنه شرك أصغر إن إعتقد أنها سبب, وإن علقها للزينة فهو محرَّم لأجل مشابهته من يشرك الشرك الأصغر.

فإذن دار الأمر على أن التمائم كلها منهي عنها، سواء إعتقد فيها أو لم يعتقد؛ لأن حاله إن إعتقد فهو في شركٍ أصغر، وإن لم يعتقد فإنه شابه أولئك المشركين، وقد قال عليه الصلاة والسلام «مَنْ تَشَبّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ».))

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير