تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وللأسف أن يكون الحق معلقًا بأسماء الرجال فكيف يوصف من أراد أن يعيد الأمة لسابق عهدها ودعواه لم تكن محض افتراء ولا مجرد دعوى خالية من الدليل والبرهان أن يكون مرتبطًا بشخص لم يكن له في هذه الدعوى إلا إثارتها , فلم يكن الشيخ صالح صاحب قدم السبق فيها بل هذا دأب العلماء الأوائل إلى زمن قريب حتى أتى ما أتى.

فهم كانوا على عقيدة طيبة ونهج جيد وبعد ما ضحك عليهم صالح الأسمري وغرر بهم وهم مساكين انخدعوا به لضعف علمهم وأصبحوا من ضحايا الأسمري ومنهم عمر السلمي فأصبحوا يتخبطون ويحاربون السلفية والوهابية وابن تيمية.

شكرًا على مشاعرك الطيبة تجاهنا ولكن وتأملها جيدًا (لم نكن لنسلم عقولنا بعد أن عرفنا الحق , ولن نرجع عن حق غاب عنا فعرفناه).

عندكم شغف عارم في حب تصنيف الناس فلو كانت المخالفة فقهية رميتوهم بأشد من ضرب السنان فما هذه إلا عصبية أشد من عصيبة الجاهلية ليس المذهبية فحسب.

راجعوا موضوعي

نشر البدع من خلال التعصب المذهبي لماذا وكيف؟ صالح الأسمري أنموذجا!

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=34698&highlight=%C7%E1%C3%D3%E3%D1%ED

فعمر السلمي للأسف من المغرر بهم ومن المضحوك عليهم من طرف الضال صالح الأسمري؟؟؟؟

ستعلم عما قريب ماكنت جاهلنا.

لايكن أحدكم إمعة!!!

وأنا أريد منك أيها الشيخ الفاضل: أن تبين لي ما هي البدع التي يكون التمذهب هو طريقها.

أم أن دعواكم التي ذهبتم إليها والمخالفة المنسوبة إليكم في هذه المسائل الفقهية والتي بدعتم كثيرين بها لا يخرجكم منها إلا أن تقوموا على المذاهب بالنسف. وأنت تعلم لماذا؟ ولكن سأجيبك بكلمتين. وجدتم المذاهب كلها في هذه المسائل ضدكم وأنه إجماع العلماء الذي أطبقوا عليه سلفًا وخلفًا. فلم تجدوا لكم بدًا من دعواكم في اتباع الدليل إلا أن تضربوا بالمذهبية عرض الحائط وتسفهوهم في مسائل كثيرة.

أخيرًا أود منك يا شيخ عبد الله وبيني وبينك كتب المذاهب الأربعة كلها إما أن تكون دعواك بدليل وإلا فلا خير في دعوى مجردة عن الدليل.

هات المسائل التي تقول: إنها بدع وسيكون النقاش فيها مفيدًا إن شاء الله.

ياليت قومي يعلمون. أسأل الله أن يهدينا جميعًا إلى ما يحب ويرضى.

وصلى الله على نبينا محمد.

ـ[عبدالله بن خميس]ــــــــ[04 - 09 - 08, 09:10 م]ـ

عموما يا اخ عمر السلمي أسأل الله الهداية لي ولك وللأسمري صالح ................

الشيخ العجلان وغيره من مشايخك معروف عنهم العقيدة الصحيحة ويمكن يستثنى منهم الهرري!!!!!!!!!! فكيف وصلتك العقيدة الأشعرية والتصوف مع السير على مذهب المتأخرين من الحنابلة وومن أين وصلك التعصب للمذاهب الأربعة وعدم الخروج عنها ومن أين وصلك الرد على ابن تيمية شيخ الإسلام وبغضه والتنفير منه@@@@@@@@@

طبعا هذي أفكار صالح الأسمري الضال وقد غرر بمجموعة من الإمعات والمساكين ......................... وكل شي يقول المذاهب الأربعة!!! طبعا الأسمري ذكي ويعرف كيف يدخل من طريق المذاهب الأربعة @@@@@@@@@فهو يذكر البدعة ويقول وهي مقررة في كتب المذاهب الأربعة @@وينقل نقولات من كتب بعض المذاهب الواقعين في بعض البدع والمخالفات ويظهره للناس على أن هذي اقوال المذاهب الأربعة!!!!!!!!! طبعا الإمعات يصدقونه ويأخذون بكلامه!!!!! فبهذه الطريقة بدأ الأسمري ينشر البدع باسم المذاهب الأربعة؟؟؟؟

يا أخي السلمي أنصحك بالرجوع عن أفكار الأسمري ولا تتعصب له ولأفكاره ونصيحتي تكثر من قراءة كتب السلف كرد الدارمي على المريسي وأشباهها واعرف طريق سلفك الصالح ولا تجعل نفسك مطية لنشر البدع من حيث لاتشعر فتبوء بإثمك وإثم كل من تحرفه عن منهج السلف

يا أخي اترك كتب المذاهب الأربعة المتأخرة على الأقل فترة من الزمن وخلك مع الأولين أحمد وإسحاق وابن أبي شيبة والترمذي ووووووووووو فستجد ما يثلج صدرك!!!

دعك من هرطقات الأسمري وقديش!!!!!!!! لاتحسب أن أخذك بكتب المتأخرين ممن ينتسب للمذاهب الأربعة سينجيك إذا كانوا مخالفين للسنة والدليل @@@ نصيحة لاتغالط نفسك

نصحتك لله

ـ[عمر السلمي]ــــــــ[06 - 09 - 08, 12:34 م]ـ

أخي وشيخنا الفاضل عبد الله بن خميس.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير