تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=14389&highlight=%C7%E1%CE%CA%C7%E4

ـ[أبوعمرو المصري]ــــــــ[28 - 03 - 08, 03:01 ص]ـ

هذا نقل من موضوع سابق أرجو أن تطلع عليه بتمامه لأهميته، ورابط الموضوع كاملا هو:

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=21971

أرجو أن ننتبه عند الكلام على الموضوعات التي يشن الغرب والمفسدون حملة عليها

الحمد لله والصلاة والسلام على نبيه ومصطفاه، وبعد،،،

فموضوع الختان وتناوله في وسائل الإعلام حلقة من حلقات التآمر لإفساد الأمة الإسلامية عن طريق المرأة، وأرجو أن نفرق بين من يريد معرفة حكم الشرع للاهتداء- ولو كان الموضوع هكذا ما تناولوه أبدا في وسائل الإعلام- وبين من يثير القضية ويدخل الشيوخ في المعركة ككاسحات ألغام أمام مشروعه الإفسادي الذي يمثل إفساد المرأة فيه عنصرا أساسيا لكي ينجح باقي المشروع.

وجزى الله إخواننا الأفاضل خيرا، وأرجو من الإخوة أن يتنبهوا جيدا لكلام أخينا صلاح هلل وفقه الله فقد أشار إلى نقاط مهمة وأرجو كذلك أن تتناولوا الموضوع في ظل كلام خرج به علينا "عمرو خالد" في برنامجه عن الظلم الواقع على المرأة وقال:" إن من الظلم الواقع على المرأة في العالم الإسلامي:الختان وقال إنه يعمل تحت اسم الإسلام ويؤدي إلى تشوهات في نفسية المرأة ... إلخ" هذا السفه والهراء الذي لم يقله عالم على مدار التاريخ. (وكلامه في شريط في موقعه في الملف الصوتي يبدأ من الدقيقه 23).

فهل يا إخواني الكرام من يقول بأن الأحاديث الواردة في الأمر بختان المرأة ضعيفة يقول بقول عمرو خالد؟! وهل قال عالم معتبر من علماء الأمة بمثل هذا من قبل؟

وهل أقر الرسول صلى الله عليه وسلم هذا الظلم في المجتمع الإسلامي حينما جعله من الفطرة وحينما ذكر في أحاديثه مسّ الختان الختان ولم ينه عنه لأنه ظلم؟!

أظن أن الأمر خرج عن كون الختان ورد به أحاديث أو لم يرد، بل الأمر هو ترديد لدعوات الناعقين من الغرب وأذنابهم من الشرق ودخل فيه شيوخ عن قصد أو غير قصد المهم أنهم أصبحوا كاسحات ألغام للمشروع الغربي الإفسادي لتغريب المجتمعات الإسلامية.

ولو راجعتم بعض القوانين الصادرة في كثير من البلدان العربية التي تجرم الختان وتجعل عليه عقوبة وإغلاق لعيادات من قام به لعلمتم أن الأمر خطير وإن إقحام الدين والشيوخ في الموضوع هو لتمرير هذا المشروع على وفق باطلهم الذي يريدون.

وسأذكر بعض العناوين التي ذكرت موضوع الختان حتى لا نؤصل لهؤلأ المفسدين الموضوع ونضع لهم الحجج دون أن نتبه وننبه على باطلهم ونحن نتكلم عن فقه الأحاديث وضعفها أو صحتها، ومن هذه العناوين:

- في تقرير للأمم المتحدة يقول إن العنف ضد النساء متفشٍ في جميع أنحاء العالم يقولون:" وحدد الصندوق عدة أشكال من العنف ضد النساء: العنف المنزلي الخصوصي؛ العنف الجنسي كالاغتصاب والتحرش الجنسي والإكراه على ممارسة البغاء؛ الممارسات التقليدية الضارة كختان البنات ... وفي حين ازدادت معارضة ختان البنات منذ أواخر الثمانينات من القرن الماضي إلا أن هذا التقليد ما زال متبعاً في أكثر من خمسة وعشرين بلداً إفريقياً وبين بعض الأقليات في آسيا وفي أوساط بعض المهاجرين في أوروبا وأستراليا وكندا والولايات المتحدة. وقال التقرير إن عدد النساء اللاتي تعرضن لعملية الختان يقدر بحوالى ثلاثين مليون أُنثى وأن هناك مليوني صبية وسيدة يخضعن لهذه العملية في كل عام"إلخ.

انظروا وضعوا الختان إلى جانب الاغتصاب ونحوه فهل هذا هو حكم الإسلام؟!

- هذا ما قالته الأمم المتحدة والكلمة نفسها رددتها-حتى نعلم أن الأمر منظم- زوجة أحد رؤساء الدول الإسلامية في الاحتفال بما يسمى بيوم الممرضة بل وزادت عليه داهية أخرى فقالت بالنص وهي تتحدث عن دور الممرضة:" وهى تستطيع بالتبعية أن تلعب دوراً رائداً فى حملات تنظيم الأسرة والتوعية بالعادات والممارسات التقليدية الضارة مثل الختان أو الزواج المبكر للفتيات ".

أضيف الزواج المبكر إلى قائمة الممارسات الضارة حتى ينتشر الفجر والعهر بين الشباب.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير