تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو البراء القصيمي]ــــــــ[11 - 10 - 09, 05:33 م]ـ

.

ـ في الثمر المستطاب أطال الشيخ في تقرير كون الفخذ ليست بعورة. نبهني عليه أخي أبو سعد وقد قرأته قديما ثمَّ أُنسيته. نعم له قول آخر أنها عورة كما تفضَّل به الأخ الفاضل. فأيهما المتأحر.؟ دمتم موفقين مباركين.

وهو كما ذكرت يا أخي .. لعل الأخ الفضلي حفظه الله لم يطلع على هذا وقد ذكرت ذلك ..

أما المتأخر فأيضا يغلب على الظن أنه يرى أن الفخذ عورة لصحة ما ورد في ذلك بعد أن كان يضعفه .. والله أعلم

ـ[أبو عبد الله الزاوي]ــــــــ[13 - 10 - 09, 05:00 م]ـ

ـ بارك الله فيك أخي القصيمي ونفع بك.

ـ[أبو عبد الله الزاوي]ــــــــ[17 - 10 - 09, 04:21 م]ـ

هداك الله لقد أقحمت ما هو أجنبي عن الموضوع هنا. وأنصحك بعدم إثارة الفتن فهي نائمة.وكان الأليق بك أن تفرد مشاركة تبين فيها براءة العلامة الألباني مما ذكرت وكون جماعة من العلماء بينوا خطأ العلامة الألباني في مسائل عقدية أو فقهية فهذا لا يلزم منه القدح فيه بارك الله فيك. فهو إمام من أئمة أهل السنة والجماعة.وقدقلتٌ مرة في نظم لي:

ـ واختاره الألباني في زماننا ......... حبر ٌأريبٌ ذاك أحيا السننا.

ـ وأما من جعل بيان الغلط والتحذير منه طعنا فهو أضل من حمار أهله هذه عجالة ولعلي أعود لزيادة الإيضاح لأنني لا أملك النت في منزلي ويعسر علي أحيانا المشاركة بارك الله فيكم.

ـ ولعل أهل النظر المستقيم ممن يشرفون على هذا الموقع النافع يتدخلون لمعالجة أمثال هؤلاء الذين أعماهم التعصب المذموم.

ـ[هادي ابراهيم]ــــــــ[18 - 10 - 09, 01:05 ص]ـ

قال النبي صلى الله عليه و سلم في معنى الحديث ...... ليس منا من لم يعرف لعالمنا حقه فقد اتهم بعض حدثاء الأسنان و متفيقهة الزمان - لا كثر الله منهم- شيخنا الألباني بالإرجاء و بأنه جهمي لأنهم لم يراعوا أدب الخلاف و لا أدب الفهم للأدلة ............ فما زالو في تناقص كبير لا كثر الله من أمثال هؤلاء ومن أراد الاستفسار فأنا العبد الضعيف سأبين له خطر من طعن في أهل العلم بغير حق. أخو كم في الله أبو إسحاق 0666431845 أرجو من غخوتي عدم إزعاجي في المحمول إلا لضرورة فأنا لم اورد رقمي اليكمك إلا لحسن ظني بكم ......... السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


لسنا هنا اإثارة الفتن. نريد ان نتعلم العلم لا ان نسب العلماء

ـ[أبو عبد الله الزاوي]ــــــــ[20 - 10 - 09, 01:29 م]ـ
[ QUOTE= لسنا هنا اإثارة الفتن. نريد ان نتعلم العلم لا ان نسب العلماء [/ QUOTE]

بارك الله فيك. كلام طيب.

ـ[حمادي عبدالسلام]ــــــــ[27 - 10 - 09, 02:27 ص]ـ
متن هداية المتعبد السالك في مذهب مالك
فصل في الطهارة
الطهارة قسمان: طهارة حدث، وطهارة خبث، ولا يصح الجميع الا بالماء الطاهر المطهر، وهو الذي لم يتغيرلونه أو طعمه أو رائحته بما يفارقه غالبا كالزيت والسمن والدسم كله والوذح والصابون والوسخ ونحوه، ولا بأس بالتراب والحمأة والسبيخة ولآجر ونحوه.

ـ[أبو عبد الله الزاوي]ــــــــ[27 - 10 - 09, 04:25 م]ـ
متن هداية المتعبد السالك في مذهب مالك
فصل في الطهارة
الطهارة قسمان: طهارة حدث، وطهارة خبث، ولا يصح الجميع الا بالماء الطاهر المطهر، وهو الذي لم يتغيرلونه أو طعمه أو رائحته بما يفارقه غالبا كالزيت والسمن والدسم كله والوذح والصابون والوسخ ونحوه، ولا بأس بالتراب والحمأة والسبيخة ولآجر ونحوه.

ـ ما هذا الخلط هنا.؟؟؟؟

ـ[حمادي عبدالسلام]ــــــــ[30 - 10 - 09, 02:05 ص]ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معذرة أيها الإخوة الأفاضل،فان ما كتبته في هذه الزاوية من متن هداية المتعبد السالك،كان على غير قصد، أما مانكت به الأخ الكريم علينا سامحه الله بقوله {المثبطين ... } فهو تسرع منه في الحكم، فالشيخ الألباني رحمة الله عليه،نحن نحبه،وكيف لا وهو من علماء الحديث،وله جهود في خدمة السنة مشكورة،بل أخرجها للناس عسلا مصفى كما قال: أحد شيوخنا،وكان أحد شيوخنا يسميه {أمير المومنين في الحديث}.وكان شيخي العلامة الفذ والشخصية النادرة عبد القادر الأرناؤوط رحمة الله عليه،يثني عليه خيرا كلما ذكر له،فاللهم ارحمهما على ما قدما من خدمة للإسلام والمسلمين، وارفع درجتهما في عليين آمين. - - -

ـ[حمادي عبدالسلام]ــــــــ[30 - 10 - 09, 02:25 ص]ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر الإخوة على طرح هذا الموضوع، فحبذا لو تفرغ الإخوة لتتبع ما قاله أو كتبه الشيخ الألباني رحمه الله من الناحية الفقهية،وتقارن أقواله في المسائل الفقهية مع أقوال علماء هذه الأمة،وتناقش على ضوء القواعد العلمية والمقاصد الشرعية، علما بأن هناك بعض الدراسات اهتمت بتراجعات الشيخ،لكن من الناحية الحديثية،أي بما يتعلق بالتصحيح والتحسين والنضعيف، وجزاكم الله خيرا.

ـ[أبو عبد الله الزاوي]ــــــــ[02 - 11 - 09, 02:45 م]ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معذرة أيها الإخوة الأفاضل،فان ما كتبته في هذه الزاوية من متن هداية المتعبد السالك،كان على غير قصد، أما مانكت به الأخ الكريم علينا سامحه الله بقوله {المثبطين ... } فهو تسرع منه في الحكم، فالشيخ الألباني رحمة الله عليه،نحن نحبه،وكيف لا وهو من علماء الحديث،وله جهود في - - -.

كلامي مسلط على قاصد التثبيط ولم أعنك أنت بذلك أردت الرد على أحدهم ثم نسيت تغيير التوقيع وسأغيره بإذن الله وقد كان

الحمد لله الذي أكرمنا ............ بعلماء يحفظونا السننا.

بارك الله فيك.
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير