تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

كلاهما للأستاذ عبدالودود شلبي.

52 - التربية الإسلامية الحرة/ للشيخ أبي الحسن علي الحسني الندوي.

53 - الصراع بين الفكرة الإسلامية والفكرة الغربية. لأبي الحسن الندوي. ص173 - 187.

54 - أين محاضن الجيل المسلم/ للأستاذ يوسف العظم.

55 - احذروا الأساليب الحديثة في مواجهة الإسلام ص/71 - 80 لسعد الدين السيد صالح.

56 - التغريب في التعليم في العالم الإسلامي (وخاصة ص76 فما بعدها) محمد عبدالعليم مرسي – منشورات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض سنة 1409.

57 - الخنجر المسموم الذي طعن به المسلمون/ أنور الجندي.

58 - التطوير بين الحقيقة والتضليل/ جمال عبدالهادي وعلي أحمد لبن.

59 - المؤسسات التعليمية الأجنبية في اسطنبول. تأليف سهيل صبان رسالة ماجستير من جامعة الإمام بالرياض عام 1409 - 1412. ونشر ملخصها في مجلة عالم الكتب في المجلد الحادي عشر: العدد الأول.

60 - المسلمون وظاهرة الهزيمة النفسية/ عبدالله بن حمد الشبانة. ص/63 - 73، 161 - 181. طبع عام 1409 بالرياض.

61 - ملامح عن النشاط التنصيري في الوطن العربي/ إبراهيم عكاشة علي. نشر جامعة الإمام بالرياض عام 1407. ص/28 - 32، 127 - 128 بالحواشي.

62 - فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية برقم (4172) وتاريخ 4/ 12/1401.

63 - فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء بالمملكة العربية السعودية برئاسة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز بتحريم تأجير الأماكن للمدارس الأجنبية. ورقم هذه الفتوى (20262) في 3/ 3/1419.

64 - بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء بالمملكة العربية السعودية في 3/ 2/1420 بتحريم فتح المدارس الأجنبية في بلاد المسلمين. برئاسة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أعانه الله وسدده.

وكان قد نظر فيه سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز قبيل وفاته وأقره وزاد فيه قبل وفاته بيومين اثنين، وكانت زيادته في النص على خصوصية جزيرة العرب والأحاديث في ذلك، وعاجلته المنية قبل أن يوقعه فرحمه الله رحمة واسعة ورفع درجته في عليين فقد كان يحمل هم إصلاح الأمة وردها إلى الجادة إلى آخر يوم من حياته.

هذا ما تم الوقوف عليه فضلاً عن المصادر الأساس في ذلك، وهي الكتب التي تتحدث عن التبشير والاستعمار، والغزو الفكري، والتعليم وتاريخه، والتربية، والتبعية، والثقافة، والإرساليات –البعثات- النصرانية، وفي المقالات المتتابعة في الدوريات.

ـ[عبدالله حمود سعيد النيادي]ــــــــ[06 - 12 - 08, 11:30 ص]ـ

بارك الله فيك شيخي العزيز.

يريد الكفار سلخنا من الثقافة العربية فضلا عن الشرع الإسلامي, عن طريق هذه المدارس يريدون بث الفكر الرأس مالي وجعل الناس عبيدا للدرهم والدينار, يريدون الكفار سلخنا من مكارم الأخلاق التي كانت في العصر الجاهلي فضلا عن الأخلاق الذي حثنا عليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يريدون اعداء الإسلام اجتثاث الثقافة العربية واللغة العربية لأنهم يدركون مدى العلاقة الوثيقة بينهما وبين الدين الإسلامي ولذلك ارادوا الضرب على هذا الوتر ولو انهم اعتدوا على التعاليم الشرعية لوجدوا ردا عنيفا من قبل المسلمين ولذالك دخلوا علينا من مدخل يغفل عنه الكثير منا. فتسللوا اعداء الإسلام من هذا الباب وادخلوا المدارس الأجنبية ووهموا المسلمين بأن اللغة الأنجليزية هي لغة العصر وتنافس المسلمون على تعلمها وإتقانها فوالله حتى خسر المسلمون كثير من لغتهم وثقافتهم الأصيلة.

وماذا بعد ذلك ....

وجد كثير من المسلمين في ايامنا هذه لا يفقهون من الكتب العربية شيء فضلا عن الكتب الشرعية مما ادى هذا إلى الضعف الإستنتاجي من النصوص العربية والشرعية ولذالك حدثت هوة كبيرة بين المسلمين وثقافتهم واصبح الشعب لا يتلقى ثقافته عن طريق الكتب العربية ولكن يتلقى الثقافة الغربية عن طريق الشاشات التلفزيونية والسينمائية بما فيه من تشويق وقوة في العرض.

فوالله يأتونني أناس مسئولون يسئلونني في مقر عملي اسئلة إملائية ساذجة.

ـ[عبدالله حمود سعيد النيادي]ــــــــ[06 - 12 - 08, 11:31 ص]ـ

والله المستعان.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير